بحث عن طرق التواصل عبر الانترنت

هناك العديد من الطرق التي يمكن بها لجهاز إلكتروني شخصي الاتصال بالإنترنت. يستخدمون جميعًا أجهزة مختلفة ولكل منها مجموعة من سرعات الاتصال . مع تغير التكنولوجيا ، هناك حاجة إلى اتصالات إنترنت أسرع للتعامل مع هذه التغييرات . اعتقدت أنه سيكون من المثير للاهتمام سرد بعض الأنواع المختلفة من اتصالات الإنترنت المتاحة للاستخدام المنزلي والشخصي ، مقترنة بمتوسط سرعاتها .

طرق التواصل المختلفة عبر الانترنت

الطلب الهاتفي (بسرعة 56 كيلو)

الاتصال بالانترنت عن طريق الطلب الهاتفي رخيص ولكنه بطئ . يتصل مودم (داخلي أو خارجي) بالإنترنت بعد أن يطلب الكمبيوتر رقم هاتف . يتم تحويل هذه الإشارة التناظرية إلى رقمية عبر المودم وإرسالها عبر خط أرضي تخدمها شبكة هاتف عمومية . تختلف خطوط الهاتف في الجودة ويمكن أن يكون الاتصال ضعيفًا في بعض الأحيان . الخطوط تتعرض بانتظام للتداخل وهذا يؤثر على السرعة ، في أي مكان من 28K إلى 56K. نظرًا لأن الكمبيوتر أو أي جهاز آخر يشترك في نفس خط الهاتف ، فلا يمكن أن يكونا نشطين في نفس الوقت .

الأتصال عن طريق DSL

DSL تعني الخط المشترك الرقمي . إنه اتصال بالإنترنت يكون دائمًا “قيد التشغيل” . يستخدم هذا خطين حتى لا يكون هاتفك مقيدًا عندما يكون الكمبيوتر متصلاً . ليست هناك حاجة أيضًا لطلب رقم هاتف للاتصال . يستخدم DSL كجهاز توجيه لنقل البيانات ويتراوح نطاق سرعة الاتصال ، اعتمادًا على الخدمة المقدمة ، بين 128 كيلو بايت و 8 ميجابت في الثانية .

الاتصال اللاسلكي للانترنيت

لا يستخدم اللاسلكي أو Wi-Fi للهاتف الأرضي ، كما يوحي الاسم لذلك خطوط الهاتف أو الكابلات للاتصال بالإنترنت . بدلاً من ذلك ، يستخدم تردد الراديو . اللاسلكي أيضًا على اتصال دائم ويمكن الوصول إليه من أي مكان تقريبًا . تتزايد الشبكات اللاسلكية في مناطق التغطية كل دقيقة ، لذلك عندما أقصد الوصول من أي مكان تقريبًا ، أعني ذلك حقًا . تختلف السرعات ، ويتراوح النطاق بين 5 ميجابت في الثانية و 20 ميجابت في الثانية .

الاتصال عبر القمر الصناعي

يصل القمر الصناعي إلى الإنترنت عبر قمر صناعي في مدار الأرض . توفر المسافة الهائلة التي تنتقل بها الإشارة من الأرض إلى القمر الصناعي والعودة مرة أخرى ، اتصالًا متأخرًا مقارنة بالكبل وخط المشترك الرقمي (DSL) . تتراوح سرعة اتصال القمر الصناعي بين 512 و 2.0 ميجابت في الثانية .

الاتصال الخلوي للانترنت

توفر التقنية الخلوية إمكانية الوصول إلى الإنترنت اللاسلكي من خلال الهواتف المحمولة . تختلف السرعات اعتمادًا على الموفر الي تقدمه شبكة المحمول ولكن الأكثر شيوعًا هي سرعات 3G و 4G . الجيل الثالث 3G هو مصطلح يصف شبكة خلوية من الجيل الثالث تحصل على سرعات نقالة تبلغ حوالي 2.0 ميجابت في الثانية . 4G هي الجيل الرابع من المعايير اللاسلكية الخلوية . الهدف من 4G هو تحقيق أقصى سرعات للهاتف المحمول تصل إلى 100 ميجابت في الثانية ولكن الواقع يبلغ حوالي 21 ميجابت في الثانية في الوقت الحالي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *