اكثر شركات الجوالات مبيعا في الصين عام 2018

لاحظت أحد الشركات الخاصة بالتحليل الشهيرة أن إجمالي عمليات المبيعات الخاصة بالهواتف الذكية للعملاء النهائيين زاد بنسبة تقارب 1.4 في المائة بعام 2018 ليصل إلى 389 مليون وحدة.

وقد قال أنشول غوبتا، مدير الأبحاث في غارتنر:“إذا أخذنا هواوي أو شاومي من القائمة  الخاصة بموردي الهواتف الذكية بمستوى العالم، فإننا نجد أن مبيعات الهواتف الذكية للعملاء النهائيين انخفضت بنسبة تقارب 5.2 %

بفضل كافة الهواتف الذكية ذات السعر المنخفض، والتي تحمل ميزات محسنة للكاميرا وشاشات عرض عالية الجودة، فقد عززت كبرى شركات تصنيع الهواتف المحمولة الصينية من مبيعاتها بالأسواق الناشئة بالربع الثالث من عام 2018.

إحصائيات خاصة بأفضل شركات الجوال الصينية

في الوقت الذي يحدث به تباطأ بمبيعات الهواتف الذكية بالمقارنة لمعظم شركات التصنيع الخاصة بالهواتف المحمولة، فشهدت هواوي زيادة الطلب على الهواتف الذكية الخاصة بها بنسبة 43٪ في الربع الثالث من عام 2018م

ولا تزال شركة هواوي هي ذات العلامة التجارية رقم 1 بالهواتف الذكية بالصين الكبرى وهي في أعلى 3 أسواق بين العديد من الأسواق المختلفة الأوروبية.

قال جوبتا: “إنه ستستمر الفجوة بين شركة سامسونج وشركة هواوي في التقلص، حيث نجد توسع من شركة هواوي بقوة من خلال الاستثمار بالعلامات التجارية والتوزيع بالأسواق الناشئة في أنحاء الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادئ وإفريقيا”.

بالربع الثالث من عام 2018، شهدت شركة سامسونج أكبر انخفاض بمعدلاتها منذ أن سعت شركة Gartner بتتبع المبيعات الخاصة بالهواتف الذكية على مستوى العالم.

وانخفضت المبيعات الخاصة بالهواتف الذكية لشركة سامسونج بحوالي نسبة 14٪ في الربع الثالث لعام 2018، ولقد كافح Samsung Galaxy S9 و S9 + و Note 9 بغرض إحياء الطلب بعام 2018، واستمرت كافة أجهزتها الذكية ذات المستوى المتوسط في منافسة كل العلامات التجارية الصينية الكبرى والتي كبرت حصتها بسوق مهم في الأسواق الكبرى والرئيسية، مثل الهند.

كان أداء شركة أبل ثابتًا بالربع الثالث من عام 2018 (بنسبة نمو 0.7٪)، وصرح جوبتا: “تواجه أجهزة آيفون الكثير من التحديات بسوق الهواتف الذكية المميزة، مع ملاحظة تباطؤ في معدلات النمو وزيادة في معدل المنافسة في الصين”.

مع تباطؤ كل المبيعات الخاصة بالهواتف الذكية بمستوى العالم بشكل ملحوظ، ينتقل تركيز مصنعي الهواتف الجوالة إلى التقنيات الجديدة مثل التقنيات الخاصة بشبكات الجيل الخامس 5G أو عامل الشكل الذي يملك قابلية للطي للتمييز بين تجربة العميل على الهواتف الذكية وبين توليد قيمة مستخدمة جديدة.

تسيطر كافة الشركات الصينية على السوق الخاص بالهواتف الذكية العالمية بشكل كبير، وطبقاً لخدمات مراقبة السوق كونتربوينت، فإن العلامات التجارية الصينية تملك الآن رقم قياسي يصل إلي نسبة 48٪ من سوق الهواتف الذكية بجميع أنحاء العالم، وتحقق العديد من العلامات التجارية مثل شياومي، وفيفو،وأوبو، وهواوي تقدماً كبيراً خارج الصين.

أكبر 6 شركات للجوال على مستوي العالم لعام 2018

وبالوقت نفسه تواصل شركة سامسونج وشركة أبل أيضا الحفاظ على تأثيرها على السوق فى جميع أنحاء العالم، ويعملون على الحفاظ على مواقعهم بين أعلى 5 شركات، وفيما يلي نرصد القائمة الكاملة لأهم عشرة شركات هذا المجال.

شركة سامسونج

تتصدر شركة سامسونج سوق الهواتف الذكية ،من حيث الحجم بالحصة السوقية التي تبلغ 22٪ بالربع الثانى من عام 2017، وسجلت الشحنات الخاصة بالهواتف الذكية للشركة نمواً طفيفاً بنسبة تصل إلى 4٪ سنوياً خلال الربع، وظلت شحنات الشركة بنسبة شبه ثابتة على أساس نظام الربع سنوي، ارتفع متوسط سعر البيع بالهواتف الذكية من شركة سامسونج بسبب تلك الشحنات القوية من الأجهزة غالاكسى S8 و S8 +.

شركة أبل

تأتى أبل فى المرتبة الثانية، ووفقاً لبحوث كونتربوينت،نجد أن الشركة تمتلك 11.2٪ من السوق العالمية، وقد انخفضت الحصة الخاصة بالشركة بشكل قليل مقارنة بالربع الثاني للعام 2016، حيث بلغت الحصة الخاصة بالشركة نسبة 11.3٪، وبوقت سابق ذكرت الشركة على لسان مسئوليها أن نتائج الربع الثاني قد شهدت نمواً صحياً.

شركة هواوي

العلامة التجارية الصينية التابعة لشركة هواوي تمكنت من شحن كمية تصل إلى 38.4 مليون وحدة خلال الربع الثاني بعام 2018 ، بزيادة تصل ل 20٪ سنوياً، وقد لعبت الأسواق الناشئة دوراً رئيسياً فى نمو الشركة عالمياً، وفى الصين، حافظت شركة هواوى على المركز الأول بالربع الثاني من عام 2018، وهي بذلك متقدمة على منافسيها شركات أوبو وفيفو، وشهدت سلسلة Nova و Enjoy التابعة للشركة نفسها، بجانب الهاتف P10 نجاحاً ملحوظاً.

شركة أوبو

هي رابع أكبر علامة تجارية على مستوى العالم، تلك هى شركة OPPO الصينية، إذ حصدت حصتها السوقية نسبة 8.4٪ عالمياً خلال الربع الثاني من عام 2018، وذكرت العلامة التجارية في تصريح أن هناك نمواً مذهلاً فى الهند، وهي أقوى سوق خارج الصين.

شركة فيفو

فيفو هى خامس أكبر العلامات التجارية على مستوى العالم، فهي تحصد نسبة تقارب 6.6٪ من حصة السوق، وتماماً مثل شركة أوبو، شهدت الشركة أيضاً نمواً قوياً في السوق الهندي.

شركة شياومى

برزت شركة شياومى باعتبارها هي العلامة التجارية الأسرع نمواً على الأساس السنوي، متجاوزة منافسيها أمثال فيفو وأوبو، إذ شحنت قرابة 23.2 مليون هاتف ذكى بالربع الأخير من عام 2018، ولقد لعبت أحدث هواتفها الذكية دوراً قوياً فى عودتها، وخلال ذلك ركزت الشركة أيضاً على كل من أسواق الصين والهند، وهما من أكبر أسواقها.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *