طريقة ارسال الواجب في البلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز

ان الواجبات هي واحدة من الأمور الهامة والتي يعتمد عليها الدرجات الاعمال الفصلية، فان لم تفعل كل الواجبات التي يتم طلبها منك في خلال الفصل الدراسي، فانه من المتوقع ان تقل درجات اعمالك الفصلية، ولكن طريقة استخدام البلاك بورد في عملية ارسال الواجبات لجامعة الملك عبد العزيز يوجد لها عدة خطوات والتي سنذكرها.

واجبات البلاك بورد

1_ يوجد عدد كبير من الطرق والتي من خلالها يمكنك ان تقوم بتقديم الواجبات، ولكن يجب ان تتأكد من انه قد تم ارسال الواجبات بشكل دقيق، وانه قد تم ارسالها من خلال استخدام نظام البلاك بورد او حتى النظام الافتراضي، ولا يتم استخدام الايميل او أي وسيلة أخرى في عملية ارسال الواجبات.

2_ كما انه يجب عليك ان تعلم انه في كل مادة من المواد يوجد لدى الطالب ثلاث واجبات من كل شهر، يتم إنزال وجب واحد لكل مادة من المواد، وفي نهاية الفصل الدراسي يكون قد قدم الطالب الواجب الأول وأيضا الواجب الثاني وأخيرا الواجب الثالث من كل مادة، وفي كل مادة من المواد يتم تقسيمها على ثلاث درجات، درجة الواجب الاول، درجة الواجب الثاني، درجة الواجب الثالث.

3_ كما ان عملية حل الواجبات يجب ان تكون تعلم انه يمكنك ان تقوم بحل الواجب الثالث قبل الواجب الاول، ولكن عليك ان تكون واثق من إنك قمت بحل كل الواجبات في خلال الفصل الدراسي الواحد.

4_ كل ما عليك عمله هو ان تستطيع ان تقوم بحل الواجبات في نظام واحد من النظامين، اما عن طريق البلاك بورد، او عن طريق الاافتراضي، فان قمت بحل الواجب في أحد تلك الأنظمة فلا يلزم ان تقوم بحل الامتحان مرة أخرى في النظام الاخر.

5_ كما يمكنك ان تقوم بحل الواجب الاول في البلاك بورد، وأيضا الواجب الثاني تقوم بأرساله عن طريق الافتراضي، او حتى العكس، ولكن عليك ان تقوم بنهاية الفصل الدراسي سيتم تجميع ما قمت بحله في كلا النظامين.

6_ كما يوجد لديك عدد من المحاولات لكل واجب من تلك الواجبات، وذلك بهدف اعطائك الحل الصحيح، فان قمت بحل الواجب من المحاولة الأولى وقد أدراك انه لديك خطا ما في واحد من تلك الاسئلة، فمن الممكن ان تقوم بإعادة الحل، وفي تلك الحالة يتم حساب لك تلك الدرجة من المحاولة الأعلى.

7_ ولكن يجب عليك ان تقوم بأرسال الحل بشكل صحيح حتى لا تنقص أي درجة من درجاتك، ففي كل درجة من الدرجات التي تنقص فأنها تتسبب في نقص لدرجات الاعمال الفصلية.

8_ كما انه ليس مطالب منك حل أي واجب اول ما يقوم بوضعه الدكتور الخاص بالمادة، ولكن مطلوب منك ان لا تتجاوز ذلك الوقت الذي قام بتحديده حتى يتم اعتماد الاحتساب في درجة الاعمال الفصلية، وهو مكتوب في التقويم الدراسي.

طريقة ارسال الواجب من البلاك بورد

1_ اول خطوة يجب عليك فعلها هي ان تقوم بالدخول على موقع الصفحة الرسمية.

2_ ستجد في الأعلى بعض الخيارات، ستقوم باختيار العمادات.

3_ بعدها ستظهر مربع صغير نقوم باختيار التعليم عن بعد.

4_ بعد ان تضغط سيظهر لك صفحة أخرى ستقوم باختيار بعض الخيارات التي توجد يمين الصفحة، وهي إدارة التعليم الالكتروني بلاك بورد انتظام.

5_ بعدها سيظهر لك مربع اخر ستقوم فيه بإدخال الرقم الأكاديمي بالإضافة الى الرمز لسري، بعدها ستقوم بالضغط على تسجيل الدخول.

6_ سوف تظهر وقتها صفحة البلاد بورد، بعدها سنقوم باختيار احدى الخيارات التي توجد على اليمين أي الواجبات، وبعدها ستقوم باختيار لاسم المادة، ستظهر وقتها الواجبات المراسلة من قبل عدد من المعيدين وأيضا الدكاترة.

7_ ثم عليك ان تقوم بالضغط على الواجب حتى تكتمل عملية التحميل وتفتح، وأصبح الان بإمكانك ان تقوم بح الواجب الخاص بك بكل سهولة.

8_ بعد ان تقوم بحله بطريقة جيدة، عليك ان تقوم بحفظه في سطح المكتب.

9_ وحتى تتم عملية الارسال، وقوم بالعودة الى صفحة البلاك الرئيسية حتى نستطيع ان نقوم باختيار، ادوات، وهي الكلمة التي ستجدها في القائمة التي توجد على المين.

10_ بعهدها ستظهر صفحة أخرى ستقوم باختيار اختيار واحد من ضمن عدد كبير من الاختيارات وهو رسائل، وبعدها ستظهر لك صفحة من اعلى يوجد فيها خيار انشاء رسالة، نقوم باختياره حتى تمتلا كل البيانات.

11_وفي المساحة التي توجد في نص الرسالة نقوم بنسخ الواجب الموجود على سطح المكتب، ونقوم بوضعه فيه.

12_ بعدها نقوم بأرسال الرسالة والتي ستصل على الفور.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *