مقتطفات من كتاب ” اتيكيت الروح “

لطيفة اللوغاني هي نجمة برزت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، وقد حققت العديد من النجاح وصار لها عدد كبير من المعجبين الذين شغفوا بطرحها المتنوع ولغتها المبتكرة وما تعرضه من حلول موضوعية عملت على تغيير حياتهم .

معلومات عامة عن كتاب إتيكيت الروح

كتاب ” إتيكيت الروح ” هو الكتاب الأول لـ ” لطيفة اللوغاني ” ، وقد جاء في 381 صفحة من الطبعة الفاخرة ، ويتميز هذا الكتاب بلغته البسيطة وأسلوبه الشيق الذي يمس القلب ، وقد تم تقسيم الكتاب إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهم ” إتيكيت ، همسات ومقالات ” ، وهو يضم كافة كتابات لطيفة على مواقع التواصل الاجتماعي ، ويعد هذا الكتاب بمثابة عالم متكامل عنوانه الاناقة والرقي يشتمل على عدة ارشادات تساهم في بناء عالم السعادة المنشود .

كيف بدأت فكرة كتاب إتيكيت الروح

فكرة الكتاب هي محصلة تجارب حياتية يتم من خلالها محاولة الوصول إلى طريقة لتجاوز العقبات التي تواجهنا في حياتنا وعلاقتنا المختلفة ، كذلك فهو يبين لنا كيف نستطيع أن ننهي العلاقات – إذا اضطررنا إلى ذلك – بطريقة إتيكيتية .

وبذلك فإن الكتاب يعد بمثابة إتيكيت المواقف الصعبة والخروج من الأزمات ، وخارطة تقود القارئ لطريق الحياة السعيدة ، ويقوم الكتاب بتزويد القراء بشحنة من التشجيع والتحفيز الإيجابي لكي يتجاوزوا كافة المحطات الصعبة بحياتهم .

وقد بدأت فكرة هذا الكتاب قبل اصداره بـ 4 سنوات ، حيث قررت ” لطيفة اللوغاني ” أن تجمع كافة كتاباتها في كتاب لتحاول به أن ترسم البسمة على شفاة القراء ، أما مرحلة الإعداد للكتاب فقد استغرق عاما كاملا .

رأي لطيفة اللوغاني في فنون الإتيكيت

ترى لطيفة اللوغاني أن الاتيكيت هو بمثابة أسلوب حياة يعمل على تحقيق التوافق مع النفس ومع الآخرين ، ويرغب الناس في العالم العربي أن يغيروا حياتهم للأفضل إلا أن ينقصهم من يوقد لهم شمعة بنهاية النفق ، حيث أنهم يفتقدون الأمل والتحفيز الايجابي .

وتحاول لطيفة أن تبث هذا الأمل في الكتاب ، وبالفعل فقد وجدت تفاعل كبير واقبال غير مسبوق ، ووصل متابعيها لأكثر من مليون شخص من مختلف انحاء الوطن العربي على سناب شات .

مقتطفات صغيرة من كتاب اتيكيت الروح

– إذا قررت انك تنهي علاقتك بأحد لا تختلق المشاكل معاه ، اعتبرها ذكريات حلوة وانتهت ، وقوله وبإبتسامه كبييييرة فرصة سعيده طال عمرك .. يا زين الرُقي .

– نبرة صوتك وأسلوبك الرشيق له مفعول السحر الحلال ، وعلى أساسه راح تكون موافقتي على طلبك .

– أنا والشموخ أصدقاء ، وكوني اشوف روحي أكبر من تصرفاتك ترى مو غرور .. بس ثقتي بنفسي وتقديري لروحي نسبتهم عالية شوي .

– اعف قلبك عن القلوب المتحجرة ! واختار القلوب المخملية الحنونة ! فقط كن ماهر بإختيارك !

– المزاج الفاخر يولد أفكار جديدة ..إيجابية ..حصرية .. حب قوي وألفة .. ابتسامه صادقه .. ينشر السعاده .. يمنحنا الفرصه لا كتشاف جواهرنا التي نسيناها مع الأيام .. يمنحنا حافز قوي لنطور حياتنا .. احترامك لروحك وتعزيزك لراحة مزاجك ستمثل نقطة تحول جميلة في حياتك عليك أن تستثمرها بمنهجية لا عشوائية … لذلك تجدوني حريصة على المحافظة على فخامة مزاجي .

– الحمدلله يارب على نعمة الاتزان النفسي والعقلي والارادة القوية اللي يساعدونا على تقبل الحياة بجمالها وبشاعتها ، وبساعدتها وحزنها ، وبسخائها وشحها !

– عندما تشعر بالملل من مكان غيره فوراً ، عندما تشعر بان احدهم يزعجك ابتعد عنه فوراً ، عندما تشعر بالاحباط جدد مشاعرك بالقراءة وسافر برحلة ايجابيه وصالح بها نفسك .. صباح الثقافة .

– اعشق روحك وقدّرها … وكن الأساس … لان حضرتك مو إختيار ثاني … ولا بديل احتياطي … ولا تسلية مؤقته … انتبه !

– لا يمكنني تصنّع الرومانسية والأسلوب اللطيف لأكسبك .. فأسلوبي من تلقاء نفسه يصبح رومانسي اذا ارتحت لك .

– شعوري بالرضا النفسي أهم بكثير من شعوري بأن الكل راضي عني .. يكفي اني احب نفسي وأقدرها .. والحمدلله على ابتسامتي العفوية ، فرب العالمين احيانا يخلق وجه بسيط الملامح ، لكن في تقاطيعه تتألق بشاشة الدنيا …

– وكيف تتغير من أجلك لا من أجل أحد … اغسل روحك من الأحقاد … استمتع بطعم الحياة فهي لازالت مليئة بالأحاسيس الجميله … حرّر روحك من الترسبات المتعبة … واعد ترتيب حساباتك وتخلص من سلبياتك … حوّل تركيزك على الذكريات المفرحة فقط واعلم أن الحرينه منها تصقل روحك وتجعلها أقوى لمواجهة الجميع .

– مع الأيام راح تكتشف .. إن مو كل الأرواح تستحق كرم مشاعرك الجميلة أصلا مو من الإتيكيت إنك تعطيهم أكثر من حقهم .

– الجرح اللي يعور قلبك تراه مفيد…لانه ينضج عقلك​ .

– اسقط من حساباتك : من لا يفرح بحضورك ، من لا يحترمك ، من يتصنع البراءة وقلبه يتنفس بالخباثة ، من يسترخص مشاعرك ، من يستغفلك ويتذاكى عليك ، من يحاول أن يقلل من قدرك ، من يحاول سحق طموحك ، من يحاول أن يشفي روح كل البشر ماعدا روحك .

– عشان ترتاح وتعيش بسلام اتقن مهارة احتوائك لروحك ، ورب العالمين مـا يبعد عنك شي إلا وكان خيره لك .

– القلب الذي لايفرح بحضورك ، والنظرة التي لاتتأملك ، والروح التي لاتشعر بصمتك ، والعقل الذي لايهتم لأمرك .. ابتعد عنهم فورا، فهم لايستحقونك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *