عبارات ترحيبية حجازية

الترحيب هو نوع من التحية المصممة لتقديم شخص إلى مكان أو موقف جديد وجعله يشعر بالراحة، بالمثل يمكن استخدام المصطلح لوصف الشعور بالقبول من جانب الشخص الجديد، وفي بعض السياقات يتم توجيه الترحيب إلى شخص غريب إلى منطقة أو عائلة، ومفهوم الترحيب بالغريب يعني ضمنا في التفاعل بين تلك العوامل التي تجعل الآخرين يشعرون أنهم ينتمون وأنهم مهمون وأنك تريد التعرف عليهم، وهناك ثقافات مختلفة في أشكالها التقليدية الخاصة بالترحيب ولكل بلد ترحيبها الخاص .

عبارات ترحيب

1- أهلاً بقدومك علينا ورب صدفة خير من ألف ميعاد .
2- في وسط غيوم السماء، وبين خيوط أشعة الشمس، وبين أغصان الأزهار وأوراق الأشجار، نحيي ضويفنا الكرام .
3- يا أهلاً وسهلاً والله أسفرت وأنورت بمقدم ضيوفنا الكرام مرحباً بك بيننا .
4- لو علمت الدار بمن زارها فرحت واستبشرت ثم قبلت موضع القدمين وأنشدت بلسان الحال قائلةً أهلا وسهلاً بأهل الجود والكرم .

5- مرحباً بك عدد ما خطته الأقلام من حروف، وبعدد ما أزهر بالأرض زهور، مرحباً ممزوجة بعطر الورد ورائحة البخور .

6- أهلاً بك ضيفنا الكريم عدد ما طارت الأطيار، أهلاً بك ضيفنا الكريم بعدد ما في الأرض أشجار، أهلاً بك بمقدار فرحتنا بقدومك إلينا.
7- مرحباً بك يا ضيفنا بعدد النجوم الساطعة، وعدد ما تكتب الأقلام من حروف وعبارات فرحاً بقدوم ضيف عزيز .
8- يا مرحباً يا ضيوفي الكرام بكل إحساس وضمير صادق، يا مرحباً يا ضيوفي الكرام بمقدار شوقي لرؤيتكم .
9- أهلاً وسهلاً ضيوفي الأعزاء، فلقد ححلتم أهلاً و وطئتم سهلاً، ولقد ازداد القلب فرحاً برؤيتكم .
10- بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وروح تبحث عن روح الأخوة نقول لكم بكل ما في الكون سعادة أهلاً وسهلاً بكم .

11- نحن سعداء بتشريفكم فأهلاً بك عطراً فوّاحاً ينثر شذاه في كلّ الأرجاء، وكلنا أملٌ بأن تجدوا في منزلنا، ما يسعدك ويطيّب خاطركم.

خواطر عن ترحيب الضيوف

1- حينما تدق الأجراس.. تنشد الأطيار لحن الخلود.. فتعانق نسمات الصباح.. غروب الشمس.. يتوهج البدر حاملاً معه باقات من الزهر.. لينثرها بين الأيادي.. معلنة موعد فجر جديد يصاحبه نور قلم فريد.. نستقبلكم والبشر مبتسماً.. نمزجه بشذى عطرنا.. نصافحكم والحب أكفنا.. لنهديكم أجمل ابتسامات من قلوب محبة.. وبقدوم الضيوف الكرام مرحبة.

2- يا مرحباً ترحيبه الصبح للشّمس.. يا مرحباً لحظة عناق الليل مع طلوع النور.. يا مرحباً في لحظة كلّ المعاني غدت همس والقلب غارق في بحر أنس وسرور.. يا مرحباً فالعين جافاها نومها تنتظر قدومكم ببهجة وسرور.. يا مرحباً عدد ما غرد على غصن حديقتنا من عصفور يا مرحباً عدد ما نزلت قطرات ماء من السماء بحبور.. يا مرحباً ضيفنا بعدد الدقائق والثواني التي انتظرتكم بها من قلب صبور .

3- أهلاً وسهلاً بك يا ضيفنا بعدد زخات المطر، بعدد ما في القلوب من محبة لك، بعدد ما في قلبي لك من أعذب التحايا وأصدق التمنيات.. وبعدد زهور الإبداع ورحيق الأخوة وشهد المحبة أتمنى لك سعادة بيننا، وبعدد نبضات قلوبنا المتحابة نتمنى أن تجد في منزلنا المتواضع الراحة و الهدوء لك، ولك مني باقة ورد معطرة بأريج عطر الزيزفون فرحة بقدومك تقول لك أهلاً وسهلاً في منزلك الثاني .

4- عانقت جدران منزلناعطر قدومكم.. وتزيّنت ساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب.. فأهلاً وسهلاً بك ضيوفنا بين إخوتكم وأهلكم.. ومشاعرنا بالإخوة والإخلاص الصادق لكم، وكفوفنا ممدودة لمصافحة كفوفـكم.. وقلوبنا ترقص فرحاً لرؤيتكم في منزلنا.. والسماء والشمس والهواء يعزفون سيمفونية حي ترحيباً بكم.. فحللتم أهلاً ووظئتم سهلاً بين أهلكم وأحبابكم .

5- أشرق النور وبانا مرحباً بمن أتانا أيها الزائر أهلاً لك في القلب مكاناً.. بقلوب تفيض برحيق المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وكلمات مفعمة بروح الأخوة.. نحييك ضيفنا العزيز.. أهلاً بعدد ما نثرت من حروف… نوري ضئيل يتبدد مع نورك الساطع.. وقلمي ضعيف يتهاوى أمام حضورك الرائع.. يا مرحباَ بك ضيفنا الغالي لتتجول بين أرجاء مجالسنا.. وتتحفنا بحديثك وأخبارك بيننا.. فتفيدنا بنقاء كلماتك وعذوبة أسلوبك.. فأهلاً بك بعدد ما أنزلته السماء من قطرات.. ولك منا أجمل حب وعلى الحب نحب كل محب.. تقبل خالص تحياتنا القلبية المعطرة برشفة حب .

رسائل ترحيب بالضيوف

1- مرحباً مع كل شروق شمس وغروبها، مرحباً عدد نجوم السماء اللامعة في الأفق، مرحباً حين تتلاطم أمواج البحر، مرحباً عند سقوط قطرات الندى على الزهر، مرحباً بكل الأوقات يا ضيوفنا الكرام .

2- بكل حب واحترام وشوق نستقبلكم، ونفرش بالورد والزهور طريقكم، ونعطر حبر الكلمات بالمسك والعنبر لتليق بمقامكم وننتظر رؤيتك دوماً مع نسمات الليل وسكونه نتذكركم لتصل همسات قلبك إلى قلوبنا المشتاقة لكم فقد زادت زهرة بقدومك إلى منزلنا المتواضع، فأهلاً وسهلاً بكم يا ضيوفنا الكرام .

3- ضيوفنا الأكارم أهلاً بكم ومرحباً بالنور الذي طلع منذ مجيئكم، أهلاً بكم و مرحباً بالأمل الجديد الذي أزهر منذ قدومكم أهلاً بكم ومرحباً بالسعادة التي غمرتني عند رؤيتكم .

4- ها هي الورود يا ضيوفنا الأعزاء تنثر شذاها لتستقبلكم بكل حب ومودة تستعد لرؤيتكم وبأحلى عبارات الترحيب ألسنتنا ترحب بكم، ونتمنى أن نراكم ليال عديدة ونفرح برؤيتكم وسماع أخباركم وعلى أرجاء المكان يكون قد انتثر شذى عطركم، و لوجودكم بيننا أهلاً وسهلاً بكم.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *