افضل كتب للكاتبة ” لطيفة اللوغاني “

لطيفة اللوغاني هي واحدة من رائدات الاتيكيت في الوطن العربي ، و لها بعض المؤلفات في هذا الأمر ، و تعمل كمدربة في فن الاتيكيت و البروتوكول الدولي Etiquette and protocol trainer .

مؤلفات لطيفة اللوغاني

كتاب اتيكيت الروح 

– هو أولى إصدارات لطيفة اللوغاني ، و لقد قامت الكاتبة بتقسيم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء و هم إتيكيت ، و همسات ، و مقالات ، و هو يضم كافة كتابات لطيفة على مواقع التواصل الاجتماعي ، و يمكن وصف كتاب اتيكيت الروح بأنه محصلة تجارب حياتية يتم من خلالها محاولة الوصول إلى طريقة لتجاوز العقبات التي تواجهنا في حياتنا وعلاقتنا المختلفة ، و لقد نجحت الكاتبة في تغيير حياة الكثير من الأشخاص بعد تقديم نصائحها ، فهو بمثابة إتيكيت المواقف الصعبة و الخروج من الأزمات .

كتاب اتيكيت الحب 

– كتاب اتيكيت الحب هو ثاني إصدار للكاتبة لطيفة اللوغاني ، و تقدم فيه بعض النصائح للنساء و الرجال حول كيفية إقامة علاقة سوية يسودها الأمن و الاحترام المتبادل بين الطرفين ، فمثلا تقول : ” اتقن فن مصالحة الحبيب “الزعلان” ، كاستبدال الردود المستفزة بكلمات لطيفة ، و إذا أردت التعديل ، فليكن بعد تقبُّل الفكرة ، و لا تنسَ أن تختار الوقت المناسب ، فلا يكن متعبا غير قادر على استيعابك ، حتى لا يكون رد فعله عكسيا ” .

– لو كنت مع نصفك الآخر ، فلا داعي لاسترجاع ذكريات التجارب السابقة ، لأن التطرق لهذه المواضيع سيتسبب في جرح أحاسيس الطرف الثاني ، و ينم عن عدم احترام مشاعره ، و يترك انطباعا سيئا في نفسه ، و من الممكن أن يستمر تأثيره مدة طويلة .

كتاب دستور الأنثى

– توضح الكاتبة لطيفة اللوغاني في هذا الكتاب شخصية المرأة ، فهي تلك الأنثى التي تتميز بالعطف و الحنان ، و لبقة ، و تفاؤلية ، و بسيطة ، و رومانسية ، و متسامحة ، و حلوة المعشر ، و مرحة جدا تسرق الألباب ، و بجمال أخلاقها و تهوى إضفاء المرح والبهجة على من حولها ، فشخصيتها تدفعها للظهور و التميز فيما يحيطها ، و تبعث في أعماق أرواحهم أجمل و أعذب الكلمات ، و الابتسامة و البشاشة لاتفارقانها ، فبهما يشرق و يرسم ، و الجمال على وجهها ، لأنها تعشق الحياة و الناس ، و لجمالها نكهة خاصة .

– فتجدها لاتكثر من الأشياء التي تزيد الأنثى جمالاً، لأنها واثقة من حسنها و جمالها ، و تتمتع باعتزاز خطير بملامحها الملائكية ، و الأنثى الموجودة بين سطوري هي أنثى قوية شامخة ، و واقعية ولكنها إيجابية راقية ، لا تترك نفسها فريسة ، و للواقع مهما كانت قسوته ، و إنما تعلو عليه لتنطلق نحو ، و هدفها و تطوير ذاتها ، فهذه هي الأنثى الحقيقية .

مقطتفات من أهم أعمال لطيفة اللوغاني

– اسقط من حساباتك : من لا يفرح بحضورك ، من لا يحترمك ، من يتصنع البراءة وقلبه يتنفس بالخباثة ، من يسترخص مشاعرك ، من يستغفلك ويتذاكى عليك ، من يحاول أن يقلل من قدرك ، من يحاول سحق طموحك ، من يحاول أن يشفي روح كل البشر ماعدا روحك .

– وكيف تتغير من أجلك لا من أجل أحد … اغسل روحك من الأحقاد … استمتع بطعم الحياة فهي لازالت مليئة بالأحاسيس الجميله … حرّر روحك من الترسبات المتعبة … واعد ترتيب حساباتك وتخلص من سلبياتك … حوّل تركيزك على الذكريات المفرحة فقط واعلم أن الحرينه منها تصقل روحك وتجعلها أقوى لمواجهة الجميع .

– شعوري بالرضا النفسي أهم بكثير من شعوري بأن الكل راضي عني .. يكفي اني احب نفسي وأقدرها .. والحمدلله على ابتسامتي العفوية ، فرب العالمين احيانا يخلق وجه بسيط الملامح ، لكن في تقاطيعه تتألق بشاشة الدنيا .

– المزاج الفاخر يولد أفكار جديدة ..إيجابية ..حصرية .. حب قوي وألفة .. ابتسامه صادقه .. ينشر السعاده .. يمنحنا الفرصه لا كتشاف جواهرنا التي نسيناها مع الأيام .. يمنحنا حافز قوي لنطور حياتنا .. احترامك لروحك وتعزيزك لراحة مزاجك ستمثل نقطة تحول جميلة في حياتك عليك أن تستثمرها بمنهجية لا عشوائية … لذلك تجدوني حريصة على المحافظة على فخامة مزاجي .

– إذا قررت انك تنهي علاقتك بأحد لا تختلق المشاكل معاه ، اعتبرها ذكريات حلوة وانتهت ، وقوله وبإبتسامه كبييييرة فرصة سعيده طال عمرك .. يا زين الرُقي ، أنا والشموخ أصدقاء ، وكوني اشوف روحي أكبر من تصرفاتك ترى مو غرور .. بس ثقتي بنفسي وتقديري لروحي نسبتهم عالية شوي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *