انواع الساعات السويسرية القديمة

- -

لتكتمل أناقة الرجل وتبرز طلته اللائقة به ، تتنافس شركات الساعات في تقديم أجمل الساعات وما بها من مميزات وخصائص له ، ولا شك أن أفضل الساعات تكمل هذا المظهر الأنيق وتنملؤ هذه الإطلالة بالثقة .

مع أروع التصميمات والماركات التي تتألق في أيدي الرجال ، تعد الساعات السويسرية هي الاختيار الأكثر طلبا فهي تستهدف الرجل الواثق المفعم بالرجولة والنضج .

انواع الساعات السويسرية القديمة

تتنوع الماركات السويسرية منها القديم والحديث ، ولكننا هنا سنركز الحديث عن القديم منها ، والذي له راغبيه وطالبيه ، نظرا للموثوقية التي بنتها هذه الماركات مع عملائها ، لذلك أصبحوا أوفياء لها لا يودوا تغييرها أو استبدالها .

كل ما يخص هذه الساعات العتيقة يتم في سويسرا من الألف إلى الياء ، فلقد أصبحت هذه الصناعة بكل مالها تنتشر في سويسرا ، فهي تصنع حصريا في شركات ومصانع سويسرا ، حتى الفحص النهائي يجرى في سويسرا ، وقد اقترحت مصانع الساعات قاعدة ال80 في المئة ، وهي القاعدة التي تلزم شركات الساعات التي تريد أن تحمل اسم صناعة سويسرية ، أن تكون نسبة التصنيع من خامات وغيرها تتم في الأراضي السويسرية ويجب ألا تقل عن نسبة الـ 80% ، لكي تستحق هذا اللقب.

جيجر لوكولتر Jaeger-LeCoultre

تقدم هذه العلامة للرجل ما يلتمسه في البحث عن شيء قيم وفاخر يعبر عن هويته ، حيث تبتكر الشركة دوما التصميمات والتجهيزات الميكانيكية التي تناسب الرجل العصري ، وتتمتع جيجر لوكولتر بتاريخ مديد في صناعة الساعات الرجالية الكرونوغراف كما تقوم بتصنيع العديد من عيارات الساعة المسجلة بإسمها مثل الساعة ذات الدوران الآلي شبه الدائم، كما تتميز بالشراكة مع العديد من الأنشطة مثل القطاعات البحرية والسباقات الرياضية كسباقات البولو والسيارات.

رولكس Rolex

يعد هذا هو الاسم الأبرز عند الحديث عما يناسب الرجال من ساعات فاخرة ، حيث يبرز اسم ساعات رولكس كمرادف للأناقة والتميز والفخامة، فهي تتمتع بمحبة وثقة آلاف الرجال المرموقين حول العالم ، وتقدم رولكس ما هو أكثر من مجرد ساعة متقدمة الصنع ، فهي تقدم معايير جديدة لمحبي الموضة والثراء ، فشعارها الشهير التاج الملكي ومع ما تستخدمه من الألماس والأحجار الكريمة أصبحت شغفا لعشاق الاقتناء حتى لو بلغ سعرها مئات الألوف.

باتيك فيليب Patek Philippe

من الماركات التي انطلقت وبرزت منذ ما يقارب القرنين من الزمان فقد انطلقت عام 1839 لتشكل تاريخا من الابداع وتقدم للرجال ما يرضي طموحهم في ساعات تحمل براءات اختراع وحرفة متقنة ، يجد الرجل فيها الذي طالما بحث عنه ليجتمع في قطعة نفيسة يقوم بتوريثها جيلاً بعد الآخر، حيث تحرص العلامة على الابتكار والحفاظ على الندرة ومعايير الكمال.

تاج هوير TAG Heuer

من الماركات السويسرية القديمة التي تأسست عام 1860 كشركة سويسرية رائدة في تصنيع مستلزمات الرفاهية ، وهي تُشكل جزء من ماركة لويس فويتون الفرنسية حالياً ، وقد أصبحت تقدم للرجال الآن ساعات راقية بمقاييس عصرية أنيقة مثل مجموعة كاريرا وموناكو وسيلفرستون، وهي ترى أن ريادتها تكمن في الابتكار الصناعي الفائق حيث تبتكر أنماط الحركة لتضمها الى ساعات تتميز بالتصميم الابداعي الفريد .

بوم وميرسيه Baume et Mercier

هذه الماركة الفاخرة أشرف عمرها أن يقارب القرنين منذ انطلاقها عام 1830 وهي ماركة تتبع مبدأ مشاركة زبائنها أسعد اللحظات ، حيث تؤرخ تلك الأوقات الفارقة والأحداث الهامة ، وتُقدم هذه الساعة إلى الرجال الراغبين في ارتداء ساعة عصرية ورصينة تتمتع بالأناقة والكمال التقني بمزيج فريد من الأصالة والمعاصرة والعاطفة لتجعل كل يوم من النجاح والتألق بمثابة ذكرى .

أوديمار بيغيه Audemars Piguet

هذه الماركة صنعت مكانتها بتاريخ مضني من العمل والتعب ، لذا تعد رمزاً للكمال التقني وتعتمد في صنع آلاتها ومعداتها على معايير عدة علامات فاخرة في منتجاتها من الساعات مثل تيفاني أند كو وبولغاري وكارتييه ، يجعل هذه العلامات تضع ثقتها في آلات أوديمار بيغيه هو موروث فاخر من العمل المضني يهدف لبث الثقة في نفوس الرجال، ومنحهم الابتكار الرائد والارث الفني والمعرفة والخبرة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *