صورة الشيخ زايد .. ” 10 صور نادرة “

- -

الشيح زايد هو مؤسس دولة الإمارات والاسم بالكامل (الشيخ زايد بن سلطان بن زايد ين خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان) ، أما بالنسبة لأسم الأم فهي (سلامة بنت بطي القبيسي) ، ولد الشيح زايد في قصر الحصن بتاريخ 6 مايو بعام 1918م ، وتوفى في 2 نوفمبر بعام 2004م وتم دفنه بجوار مسجد الشيح زايد في إمارة أبو ظبي ، وهو من المسلمين السنيين ، وكانت مهنته الأساسية “سياسي” ، وقد حصل الشيخ زايد خلال فترة حكمه التي أمتدت حوالي 38 عام منذ عام 1966م حتى 2004م على العديد من الجوائز مثل جائزة وسام نجمة رومانيا وجائزة وسام إيزابيلا الكاثوليكية وجائزة النيشان الأسمى الأقحواني المطوق.

10صور نادرة للشيخ زايد

صورة الشيح زايد يزور أحد المتاحف المصرية

وفي تلك الصورة قام الشيح زايد بزيارة المتحف المصري وكان برفقته أفراد حراسته وممثلين المتحف المصري من خبراء ، حيث تم إطلاعه على كافة الآثار الفرعونية الموجودة في ذلك المتحف الأثري العظيم ، وتم غلتقاط له العديد من الصور أثناء قيام المرشد سياحي بتلك الجولة معه.

 صورة الشيخ زايد أثناء رحلته في سويسرا

وفي تلك الصورة كان الشيخ زايد رحمه الله في رحلة بحرية بدولة سويسرا برفقة أبنه عند زيارته لها ، وهي من أكثر الصور ندرة وتميز ولقد تم عرضها في معرض الصور الفوتوغرافية في دبي وأبو ظبي ، وكانت تلك الصورة في مدينة لوزان السويسرية.

صورة الشيح زايد في دولة بريطانيا

لقد تم التقاط تلك الصورة النادرة للشيخ زايد في أحد حدائق بريطانيا ، حيث كان فيها الشيخ زايد في حال استجمام ، وتم التقاط تلك الصورة بعدسة المصور (نور على راشد).

صورة الشيخ زايد في دولة الصين

لقد قام الشيخ زايد بن سلطان بن زايد بزيارة الصين والتعرف على معالمها من خلال زياراته لمدن متعددة بها ، وتمت تلك الزيارة في عام 1990م ، وهي تعتبر من الزيارات التاريخية له ، حيث قام بزيارة العديد من المعابد والأماكن السياحية ، وتم التقاط له الكثير من الصور في تلك الزيارة.

 صورة الشيخ زايد في دولة السودان

لقد قام الشيح زايد بن سلطان بزيارة دولة السودان وقام بعمل العديد من الجولات في الأراضي المزروعة ، ومن الصور النادرة التي تم التقاطها له في أحد أراضي السودان صورته وهو يقوم بتفقد نوع من أنواع الأشجار المزروعة ، وتم نشر تلك الصورة على العديد من المواقع المشهورة.

 صوة الشيخ زايد في في أحد السباقات بأبو ظبي

وتلك الصورة المميزة تم التقاطها للشيخ زايد بن سلطان في أحد سباقات الهجن (سابقات الجمال) في مدينة أبو ظبي ، وهو يعتبر أحد المشاركات والمهرجانات السنوية التي يتم الاحتفال بها حتى يومنا هذا باعتبارها أحد أشكال التراث والرياضات الخليجية المعروفة.

 صورة الشيخ زايد في دولة لبنان

لقد قام الشيخ زايد بن سلطان بعمل العديد من الزيارات المختلفة لدولة لبنان ، حيث تم إنشاء فيها العديد من الهدايا التي تم إهدائها للشعب اللبناني مثل الشوارع والحدائق ، وفي تلك الصورة يتم تخليد ذكرى زيارته لمدينة بيروت وفي استقباله رئيس لبنان ف تلك الفترة التاريخية.

 صورة الشيخ زايد في أحد الاحتفالات العسكرية

تعتبر تلك الصورة أحد المشاركات المشهورة للشيخ زايد بن سلطان في أحد العروض العسكرية الإماراتية التي ما زالت تعرض حتى الآن ، وقام في ذلك الاحتفال بتهنئة والتحدث مع العديد من العسكريين ، مما يعبر عن انتمائه لوطنه ومساندته لكل من يدافع عن الوطن ، ولقد تم التقاط له العديد من الصور في ذلك الاحتفال العسكري.

 صورة الشيخ زايد في دولة الهند

تم التقاط تلك الصورة عند زيارة الشيخ زايد بن سلطان لدولة الهند في عيد الاستقلال ، وتم عمل الكثير من مراسم الاحتفال بالهند عند قيامه بالزيارة ، ولقد قام الشيخ زايد بزيارة العديد من الأماكن التاريخية الموجودة في الهند مثل المعابد والأسواق وغيرها.

 صورة الشيخ زايد في الممكلة العربية السعودية

وفي تلك الصورة تم تخليد ذكرى قيام الشيح زايد بن سلطان بمناسك الحج ، وتم التقاط تلك الصورة في موسم الحج بعام 1979م ، وكان يقوم بارتداء ملابس الاحرام.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *