انواع ارقام التتبع للشحنات البريدية العالمية

رقم التتبع أو رمز التتبع هو رقم فريد مخصص لكل حزمة ، مما يسمح لك بمراقبة حركة الطرود بين البلدان أو حتى داخل بلد واحد ، و يمكن أن تكون أرقام التتبع دولية أو يمكن تتبعها فقط داخل بلد المرسل .

نبذة عن أرقام التتبع

– يشبه رقم التتبع في تنسيق الاتحاد البريدي العالمي RA123456789CN ، حيث يكون أول حرفين هما نوع الحزمة و آخر حرفين هما رمز بلد المنشأ ، و يمكن تتبع الحزم التي تحتوي على هذه الأرقام مباشرة حتى التسليم ، و يمكن تسليم الشحنات الأخرى عن طريق شركات البريد السريع والنقل والخدمات اللوجستية ، وكيف يمكن أن تختلف رموز التتبع كثيرًا : CTAFT0000160477YQ ، UPAAB000000251682107 ، AEL10105033654UA ، SGADN143797855 ، و لا يمكن تتبع هذه الحزم دائمًا في بلد المستلم ، و عليك انتظار الإشعار من مكتب البريد أو مكالمة من شركة بريد سريع .

كيفية تتبع الطرود من متجر على الإنترنت

– بادئ ذي بدء ، يجب عليك الانتظار حتى يتم شحنها ، و عند الاستعداد لإرسال مشترياتك ، يحتفظ البائع برقم تتبع من خدمة التوصيل ، و الذي يبدأ في تتبعه خلال 1-5 أيام بعد نقل الطلب إلى خدمة التوصيل ، و تذكر أنه لا يمكنك تتبع الطرود إلا من خلال رقم التتبع ، و غالبًا ما تحاول تتبع باستخدام رقم الطلب ، لكن هذين رقمين مختلفين تمامًا ، و لا يمكنك تتبع الطرود حسب رقم الطلب ، و الاستثناء هو متجر ASOS .

– و لا داعي للذعر إذا كانت الحزمة غير قابلة للتتبع مباشرة بعد حصولك على رقم التتبع ، شركة البريد أو البريد السريع تستغرق بعض الوقت لترتيب الطرود و الوزن و إعداد المستندات الجمركية و فرزها إلى الأمام على طول الطريق ، و يمكنك البدء في دق ناقوس الخطر بالفعل من اليوم السابع بعد استلام رقم التتبع ، على الأرجح أن البائع لم يشحن الطرود ، و احتفظ برقم التتبع فقط .

– و يمكن تتبع الشحنات من خلال التطبيق الترويجي ، فقط قم بتنزيل تطبيق الطرود الخاصة بـ iPhone أو Android لمعرفة مكان وجود الحزم الخاصة بك دائمًا ، و احصل على إشعارات الدفع عند تغيير تتبع الحزمة ، و لا يجب أن يكون النقل الدولي صعبًا ، لكن الحصول على الأوراق المناسبة بالترتيب و مراجعة اللوائح ذات الصلة أمر حيوي لضمان مرور شحنتك عبر الجمارك بسلاسة .

شركات النقل ومستويات الخدمة

– من خلال Shippo ، يمكنك الوصول تلقائيًا إلى خيارين رائعين من شركات النقل الدولي بأسعار مخفضة :

شركة دي إتش إل إكسبرس

– DHL Express هي شركة نقل خاصة ذات وجود عالمي ثابت ، و سيكونون مسؤولين عن الشحنة من البيك اب إلى التسليم ، و توفير معلومات مفصلة و موثوقة تتبع في كل خطوة ، و من المهم بشكل خاص خلال موسم العطلات ، أن DHL Express ستعمل مباشرة مع سلطات الجمارك في البلد المستورد لضمان عدم تعليق الطرود في قائمة الانتظار ليتم إزالتها عند الحدود .

شركة USPS

– يحتوي USPS على ثلاثة أنواع مختلفة من مستويات الخدمة الدولية: First Class International و Priority Mail International و Priority Mail Express International ، و تتمثل فائدة الشحن باستخدام USPS في أنه يمكنك فقط إسقاطه في صندوق البريد أو نفس العملية التي تستخدمها للشحنات المحلية .

معلومات التقديم لجميع الشحنات

1- نوع المحتويات – اختر من بين: “البضائع” أو “العينة” أو “الهدية “، و من غير القانوني وضع علامة على عنصر “هدية” عندما لا يكون كذلك ، قد يطلب منك بعض العملاء القيام بذلك لتجنب ضرائب الاستيراد ، و لكنك ستكون مسؤولاً إذا تم اكتشافه .

2- توقيع الشخص – الشخص المسؤول عن الشحنة ، و هذا هو أنت ، الشاحن ، و توفير فاتورة الرسوم الجمركية ، و رسوم التوصيل غير المدفوعة من قبل المرسل ، و تعني أنك ستقوم بالشاحن بتغطية التكاليف .

3- البنود الجمركية و هي وصف موجز للبند الذي يتم شحنها ، إلى جانب الوزن و الكمية و القيمة و بلد المنشأ ، و أن تكون محددة ، و لكن موجزة ، قد تنشأ مشكلات جمركية إذا كان الوصف غامضًا للغاية .

4- رمز التعريفة (رمز النظام المنسق) ، و هو رمز خاص بالمنتج كما هو موثق في النظام المنسق (HS) الذي تحتفظ به منظمة الجمارك العالمية (WCO) ، و توجد رموز تعريفة تقريبًا لكل منتج مشارك في التجارة العالمية ، و مطلوب في مستندات الشحن الرسمية لأغراض التقييم الضريبي ، يضمن رمز التعريفة توحيد تصنيف المنتجات في جميع أنحاء العالم .

– مع العلم تختلف اللوائح الجمركية حسب البلد ، و من المهم أن تتعرف على قيود البلدان المعينة التي تشحن إليها ، لتجنب المفاجآت في الطريق ، و يحتوي موقع USPS على صفحة كبيرة من قيود الشحن مع بعض الحظر العام ، بالإضافة إلى فهرس أكثر تفصيلًا للبلدان و المحليات ، فقط تذكر أنه على الرغم من أن USPS يعد مصدرًا رائعًا للحصول على معلومات حول لوائح و قيود الشحن ، فقد تختلف شركات النقل الأخرى قليلاً من حيث القيود المفروضة على وزن العبوة و حجمها و ما إلى ذلك .

– و لا يمكن التنبؤ بتكاليف الشحن الدولي ، و الرسوم الجمركية ، و يمكن أن تتغير هذه من شهر إلى آخر ، أو تختلف حسب الوقت من السنة ، أو تختلف حسب مسؤول الجمارك الذي يتعامل مع الحزمة الخاصة بك. ومع ذلك ، يمكنك استخدام آلة حاسبة على الإنترنت مثل Duty Calculator لتقدير ، و من المهم أيضًا التفكير فيما إذا كنت ترغب في أن يدفع عملاؤك هذه الرسوم – وهي قياسية – أو إذا كنت تريد استيعابها بنفسك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

دعــاء

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *