معلومات عن برنامج ” Merge PDF ” المحترف في ادارة PDF

ملفات PDF تعتبر اصعب انواع الملفات في التعامل معها و على الرغم من مميزاتها الكبيرة الا انه لابد من توافر لدى المستخدم برامج للتعديل عليها و يعتبر برنامج Merge PDF هو احد ابسط برامج دمج ملفات بي دي اف معا و يتوفر له مميزات اخرى ، خلال الاسطر التالية سنقدم لك معلومات عن هذا البرنامج و كيفية تحميله و تسطيبه على الجهاز و ايضا كيفية استخدامه في الدمج بين الملفات و اضافة العلامة المائية .

معلومات عن برامج Merge PDF

المهمة الاساسية لهذا البرنامج هو القيام بدمج اكثر من ملف بي دي اف و هذا يعني امكانية البدأ بدمج ملفين معا  او حتى 10 ملفات معا لتخرج في النهاية بملف PDF واحد ، ايضا هذا البرنامج يمكنك من موضع علامة مائية سواء كانت صورة او نص على ملف البي دي اف حتى تثبت انه ملك لك و لا يمكن استخدامه من الاخرين .

هذا البرنامج خفيف الحجم و هذا يعني سهولة تحميله على الحاسوب و ايضا سريع الاستخدام فهو لا يأخذ 10 ثواني لكي يقوم بدمج ملفين معا .

تحميل برنامج Merge PDF

يمكنك ان تقوم بتحميل هذا البرنامج فقط من خلال ضغطة زر على الحاسوب بنظام تشغيل ويندوز و ذلك دون وجود اعلانات مزعجة ، رابط التحميل : https://drive.google.com/file/d/1Qpvnfn-UyhiVUICzRGEd7ZHTmWa2aifi/view

بعد ان تقوم بالدخول الى هذا الرابط و تحميل البرنامج على الحاسوب عليك ان تقوم بتسطيب البرنامج بالطريقة العادية لاي برنامج و ذلك من خلال تحديد موقع تسطيب البرنامج على الجهاز ثم الموافق على شروط الاستخدام و الانتظار الى ان يتم التسطيب بشكل كامل و الذي لن يأخذ اكثر من دقيقتين تقريبا .

طريقة استخدام برنامج Merge PDF

– عندما تقوم بتشغيل البرنامج للمرة الاولى على الحاسوب ستظهر لك قائمة على الجانب الايمن من البرنامج و التي تحتوي على عدد من الخيارات و التي نختار منها الخيار الاول ” Select Files ” .

– الان ستظهر لك نافذة منبثقة من داخل محتويات الحاسوب و عليك ان تقوم بالبحث عن ملفات بي دي اف التي تريد دمجها معا ، حيث تقوم بتحديد ملفين او اكثر ثم الضغط على زر ” Open ” .

– الان ستجد ان جمع الملفات تم رفعها على البرنامج و يمكنك ان تقوم باعادة ترتيب هذه الملفات و ذلك من خلال تحديد الملف و الضغط على الازرار في القائمة الجانبية و التي تساعد في نقل الملفات من اعلى الى اسفل و العكس ، و ايضا يمكنك ان تقوم بمسح احد هذه الملفات من خلال الضغط على زر مسح في القائمة الجانبية .

– الزر الثاني في القائمة الجانبية يأتي باسم ” Merger ” نقوم بالضغط عليه ليقوم البرنامج بالدمج بين الملف بشكل تلقائي و عليك الانتظار الى ان يتم الانتهاء من عملية الدمج ، ثم بعد ذلك سيتم تحميل الملفات التي تم دمجها معا على الحاسوب .

خطوات وضع العلامة المائية في برنامج Merge PDF

من احد مميزات هذا البرنامج هو امكانية اضافة علامة مائية او توقيع على صفحات ملف PDF ، و يمكك ان تقوم بذلك من خلال الخطوات التالية :

– قم اولا بتشغيل البرنامج على الحاسوب ، ثم بعد ذلك قم بالضغط على الزر الاول في القائمة الجانبية للبرنامج و ذلك من اجل تحديد الملفات المطلوبة .

– بعد ان يتم رفع الملفات المطلوب نقوم بالضغط على زر ” Setting ” لكي تتمكن من الدخول الى صفحة الاعدادات .
– القسم الثالث في صفحة الاعدادات تأتي باسم ” watermark ” و ستجد اسفلها امكانية ان تقوم بجعل العلامة المائية اما صورة او نص .

– قم باختيار ” Text ” ثم قم باضافة الاسم الذي تريده و اضغط على زر ” Save ” في اسفل الصفحة .
– الان ستعود مرة اخرى الى الصفحة الرئيسية من البرنامج و عليك ان تقوم بالضغط على الر الثاني ” Merge ” .
– ثم بعد ذلك عليك الانتظار الى ان يتم تعديل الملف المطلوب ثم تحميله على الحاسوب .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *