معلومات عن ” سيرك دو سوليه ” الكندية

في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية في العام الثامن و الثمانون ” 2018 ” قامت الهيئة العامة للترفيه بالتعاقد مع سيرك دو سوليه لكي يأتي الى المملكة من اجل تقديم فقرات متعددة و متنوعة ، حيث قدم سيرك دو سوليه عدد من الفقرات الخيالية و المهدشة و التي قام بها اكثر من 450 شخص و كانت ابرز الفقارات عبارة عن اكروبات و العاب باليه بالاضافة الى فقرات تمثلية و في هذا اليوم حضر اكثر من 25 الف مواطن الى العاصمة الرياض .

معلومات عن سيرك دو سوليه الكندية

باختصار ممكن ان نصنف سيرك دو سوليه على انه احد اشهر شركات الترفيه حول العالم و التي يقع مقرها في دولة كندا و تحديدا في مدينة مونتريال ، يذكر ان هذا السيرك تأسس في عام 1984 في مدينة كوبيك سيتي في كندا و في هذا التوقيت كان السيرك يضم عدد قليل من الموظفين الا انه بعد مرور 10 سنوات تقريبا زاد عدد الموظفين به و اصبح له فقرات في اكثر من اربعون دولة .

يذكر انه خلال فترة التسعينيات كان عدد الموظفين في هذه الشركة لا يزيد 3500 موظف بينما في الوقت الحالي فانها تمتلك كثر من 5000 موظف كما ان صافي الارباح خلال عام 2010 بلغ 850 مليون دولار كندي و هو ما يعادل 630 مليون دولار امريكي .

عروض سيرك دو سوليه الكندي

السيرك يقدم العديد من الفقرات المختلفة و التي تأتي في المتوسط مدة الفقرة تقريبا من 50 الى 60 دقيقة و بين كل عرض و اخر هناك 30 دقيقة للراحة ، يقدم هذا السيرك اكثر من 10 فقرات بشكل مستمر ، و هناك بعض الفقرات المميزة و التي يزيد وقتها عن 90 دقيقة بدون اي فواصل .

عرض افاتار

يقدم سيرك دو سوليه العديد من الفقرات المتنوعة و التي ابرزها الفقرة المستوحاه من افاتار و التي يأتي بها جميع المشاركون في العرض يرتدون الملابس الزرقاء و اجسادهم مدهونة باللون الازرق و لهم ذيل اسفل مؤخرتهم كما يوجد العديد من المؤثرات و الخدع البصرية مثل وجود التنين الطائر الذي ينفس النيران من فمه و يحاول بطل القصة الركوب على ظهر هذا التنين .

و يظهر في هذا العرض العديد من الكائنات المشابهة للتي ظهرت في فيلم افاتار و التي تحيط بها الانوار من كل جانب ذلك بالاضافة الى المهارة الجسدية التي يؤديها الممثلون في تسلق الحبال و العصي بالاضافة الى العديد من المشاهد المؤثرة و ستشعر عندما تشاهد هذا العرض كأنك تشاهد الفيلم بشكل مجسد على المسرح .

عرض فاريكاي

هذا العرض تم تقديمه في بيروت عام 2016 ثم انتقل بعد ذلك الى تركيا و يذكر ان هذا العرض تم تقديمه في اكثر من 130 مدينة على مستوى العالم و قد وجد هذا العرض نجاح كبير جدا خاصة من النقاد ، اما عن بداية تقديم هذا العرض قد كان في عام 2002 في دولة كندا .

العروض المستقبلية لسيرك دو سوليه

بحسب خريطة سيرك دو سوليه فمن المفترض ان يقوم خلال عام 2019 بثلاث عروض و فقرات في اماكن متخلفة حيث العرض الاول سيكون بتاريخ 10 اغسطس 2019 و الذي سيأتي باسم X The Land of Fantasy و سيكون في مدينة هانغتشو في دولة الصين حيث الموقع في الصين سيتسع لاكثر من 700 مقعد و تكلفة المسرح تقارب 150 مليون دولار تقريبا .

اما العرض الثاني فانه سيكون بتاريخ 10 اكتوبر 2019 و الذي سيحم اسم Messi 10 و سيكون عبارة عن جولة متحركة في اسبانيا و ذلك بعد الاتفاق بين السيرك و ليونيل ميسي لاعب برشلونة في العام الماضي لصناعة عرض ملهم ، اما العرض الثالث فانه سيكون بتاريخ 24 اكتوبر 2019 و الذي سيحمل اسم R.U.N في الاقصر وفي مدينة لاس فيجاس .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *