قصة انتقال ليونيل ميسي الى برشلونة والبداية المتعسرة

- -

ليونيل ميسي هو لاعب كرة قدم أرجنتيني الجنسية يعد من أفضل اللاعبين داخل المستطيل الأخضر اليوم على مستوى العالم كله، على الرغم من قصر قامته والحديث الكثير حول إمكانياته إلا أنه دائما ما يفاجئ الجميع بما يقدمه في كرة القدم، فهو البرغوث كما يطلق عليه البعض وهو اليوم في طريقة إلى التميز العالمي ليصبح أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، وعلى الرغم من العروض التي تأتي للاعب لترك ناديه الحالي نادي برشلونة إلا أنه يفضل البقاء به.

قصة انتقال ميسي إلى نادي برشلونة

على الرغم من الجماهيرية الكبيرة التي يتمتع بها ليونيل ميسي اليوم على مستوى العالم إلا أن البعض لا يعلم أن البرغوث الصغير قد عاني كثيرا خلال بداية حياته خاصة فيما يتعلق بإيمان البعض به والموهبة التي يمتلكها والتي جعلته اليوم أفضل لاعبي كرة القدم على مستوى العالم، فمع مشاكل النمو التي ظهرت على اللاعب في بداية عمره لم يترك والده بابا إلا وطرقه من أجل علاج الطفل وتنمية الموهبة الكروية عنده.

وقد تمكن من التوقيع مع نادي مدينته في الأرجنتين والذي تكفل بالعلاج إلا أنه لم يكن هناك نتيجة لعلاجه والنمو ليتوقف النادي عن صرف التكاليف الخاصة بالعلاج، وقد أرسل والدة شريط فيديو إلى مكتشف المواهب جوسيب ماريا وقد ظهر الطفل ميسي وهو يداعب الكرة بمنتهى المهارة كما يفعل اليوم معها، وقد توجه على الفور إلى ريكساش وهو مكتشف ميسي والذي ظن أن الطفل لديه 18 عام إلا أنه تأكد أن الطفل لديه 13 عام فقط ليوقع معه على الفور.

وقد أعتقد ميسي في ذلك الوقت أن باب نادي برشلونة قد فتح له على مصراعيه ولكن النتيجة كانت غير متوقعة فقد بدأت المشاكل تظهر داخل النادي وعن التكاليف الخاصة بعلاج اللاعب، وقد كلف أنتقال اللاعب من الأرجنتين إلى إسبانيا الكثير من الأموال فالنادي لم يوفر للاعب وأسرته المسكن المناسب وكان يتوجب عليه السفر من مكان إلى آخر والقوانين لا تسمح للأبناء بالسفر وحدهم ويتوجب أن تكون العائلة معه.

وقد شكك الجميع في قدرات وموهبة ميسي وكانوا يتساءلون متى يشفى مريض النمو وهل سيقدم المستوى المطلوب منه، والكثير من التساؤلات التي كانت تحوم من حول الفتى الصغير ميسي في ذلك الوقت، كما أن الطفل كان لدية الكثير من المتطلبات من أهمها المسكن له وللعائلة فوالده رفض نهائيا أن يدخل إلى المدرسة فهو غريب عن المدينة ولا يعلم أحد بها، وبعد أسابيع عدة من تواجد الطفل بصحبة الأهل كان الحل من قبل محامي أرجنتيني.

حيث أتي المحامي الأرجنتيني روبين إلى برشلونة ليقوم بمساعدة والد ميسي في الأمر، وخلال الاجتماع بين أعضاء النادي لحسم قضية ميسي حدث جدال ومشاحنات بين أعضاء النادي لتتوجه الاتهامات بينهم وبين بعض عن عدم معرفة أصول كرة القدم، وقد هدد والد ميسي في تلك الفترة أنه على الاستعداد للانتقال إلى نادي العاصمة ريال مدريد للتوقيع معهم، ليتم عقد الصفقة مع الطفل، ولم تنتهي حكاية الأسطورة ميسي بتلك البداية مع برشلونة.

فقد تعرض اللاعب للوقف لفترة حتى جاءت له الرخصة من أجل اللاعب في برشلونة ومن ثم تعرض إلى الكسر والإصابة القوية ليؤكد البعض أن ذلك الرهان خسران، ليفاجئ ميسي برشلونة والعالم كله أنه كان ولا يزال أفضل من توقعاتهم لما يقدمه اليوم في عالم كرة القدم.

إنجازات اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي

على الرغم من البداية الصعبة للاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلا أنه قد تمكن من أن يبهر العالم بأجمعه بما يقدمه حتى يومنا هذا في عالم كرة القدم فهو دائما ما يفاجئ الجمهور بأكبر من التوقعات كما أنه من اللاعبين المجتهدين في المستطيل الأخضر، وقد حصد اللاعب على الكثير من البطولات وله الكثير من الإنجازات في عالم كرة القدم اليوم، فمنذ بداية ظهوره مع ناديه الحالي برشلونة وهو ابن 16 عام وحتى اليوم دائما ما يراوغ ويسدد الأهداف بشكل مختلف عن اللاعبين.

1- خلال عام 2005 وضع اللاعب في سجل الأرقام القياسية بكونه أصغر لاعب في تاريخ كرة القدم يقوم بتسجيل هدف بشكل مميز ومختلف.

2- خلال عام 2005 تمكن ميسي من أن يقوم الأرجنتين لكأس العالم للشباب وقد حصل منتخبه على اللقب خلال ذلك العام.

3- خلال عام 2009 تمكن البرغوث الأرجنتيني من أن يقود فريقه برشلونة إلى عدة ألقاب في إسبانيا منها الدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

4- خلال عام 2009 تمكن اللاعب من الحصول على الكرة الذهبية.
5- خلال عام 2012 حصل ميسي على الكثير من الأرقام القياسية والتي من أهمها هو اللاعب الوحيد الذي تمكن من تسجيل 5 أهداف في دوري أبطال أوروبا وفي نفس العام تمكن من أن يصبح هو هداف نادي برشلونة.

6- على الرغم من الإنجازات الكبيرة للاعب من النادي الحالي برشلونة إلا أنه لم يتمكن من تحقيق ألقاب مع منتخب الأرجنتين وقد قاد المنتخب إلى المباراة النهائية في كأس العالم 2014 ولكن خسر المنتخب أمام ألمانيا.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

reem

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *