شروط تمديد الزيارة العائلية بعد انتهائها و الغرامات المتعلقة بها

الاصل في تمديد الزيارة العائلية للزائرين داخل المملكة الا يكون بعد انتهاء فترة تأشيرة الزيارة و انما لابد ان يكون تقديم طلب التمديد قبل ذلك و الا وقعت العديد من المخالفات و الغرامات على الزائر و التي قد تصل الى حد الحبس ، و لكن تمديد الزيارة العائلية بشكل الكتروني يسمح بان تقوم بتقديم طلب التمديد بحد اقصى ثلاثة ايام بعد انتهاء فترة التأشيرة .

عقوبة انتهاء فترة الزيارة العائلية

في حالة اذا استمر الزائر في المملكة بعد انتهاء فترة الزيارة العائلية فانه يفرض عليه عقوبات اما بالغرامة او بالحبس ثم الترحيل ، و تأتي العقوبات بشكل متدرج بحسب عدد مرات القيام بها بذا الفعل و ذلك وفقا للثلاث نقاط التالية :

– اذا كانت هذه هي المرة الاولى في بقاء الزائر بعد انتهاء فترة الزيارة فانه يرحل فورا عن البلاد كما انه يفرض عليه غرامة مالية تصل الى 15 الف ريال .
– اذا كانت هذه هي المرة الثانية التي يقوم فيها الزائر بالبقاء اطول من المدة المحددة لرحيله فانه يحبس لمدة ثلاث شروط و يدفع غرامة مالية تصل الى 25 الف ريال ثم بعد ذلك يتم ترجيله فورا الى بلده .
– اذا كانت هذه هي المرة الثالثة التي يقوم فيها الزائر بالبقاء اطول من المدة المحددة لرحيله فانه يحبس لمدة ستة شهور و يدفع غرامة مالية تصل الى 50 الف ريال ثم بعد ذلك يتم ترحيله فورا الى بلده .

شروط تمديد الزيارة العائلية

وضعت الجوازات في المملكة عدة اجراءات و شروط لابد من اتباعها و القيام بها من اجل تقديم طلب تمديد الزيارة العائلية و ذلك بعد استقدام الزوجة و الاولاد ، و جاءت هذه الشروط على النحو التالي :

– ضرورة احضار صورة و اصل لجواز السفر للشخص الزائر في المملكة .
– ضرورة احضار اصل و هوية الشخص المستضيف في المملكة .
– ضرورة دفع 100 ريال تسدد اليا عبر نظام سداد و ذلك من خلال رقم الزائر .
– لابد من ملء بيانات طلب تمديد الزياره .
– لابد من حضور الشخص المستضيف الى الوزارة او من ينوب عنه .

تمديد الزيارة العائلية الكترونيا

الان من خلال برنامج ابشر التابع لوزارة الداخلية في المملكة من ان تقوم بالعديد من الاجراءات بشكل الكتروني و التي منها امكانية تمديد الزيارة العائلية ، حيث يمكن للشخص الذي قدم طلب من اجل الحصول على زيارة عائلية لاسرته ايضا من ان يقوم بتقديم طلب تمديد الزيارة العائلية ولكن لابد من توافر عدة شروط من اجل اتمام اجراءات تمديد الزيارة العائلية بخلاف الشروط السابقة .

شروط تمديد الزيارة العائلية الكترونيا

– يمكنك ان تقوم بتقديم طلب تمديد الزيارة العائلية الكترونيا و ذلك في حالة متبقي فقط 7 ايام او اقل على انتهاء فترة الزيارة ، او الا يكون قد مضى اكثر من ثلاثة ايام على انتهاء التأشيرة .
– لابد الا تتجاوز مدة الزيارة منذ دخول الزائر الى المملكة اكثر من 180 يوم بعد ان تقوم بتقديم طلب التمديد له .

خطوات تمديد الزيارة الكترونيا عبر ابشر

– قم بالذهاب الى موقع وزارة الداخلية و قم بعمل تسجيل الدخول الى حسابك في ابشر من خلال ادخال ” اسم المستخدم ، كلمة السر ” .
– بعد تسجيل الدخول قم باختيار قسم ” الجوازات ” .
– ثم قم باختيار ” تمديد تأشيرة الزيارة ” في القائمة الجانبية .
– بعد ذلك سنتقل بك الى الصفحة التي يوجد بها طلبات الزيارة العائلية و قم بالضغط على زر ” مزيد من المعلومات ” بجانب اسمه .
– الان ستدخل الى بيانات هذا الزائر و ستجد زر في اسفل الصفحة باسم ” تأكيد تمديد تأشيرة الزيارة ” .
– في الصفحة الاخير سيخبرك بـ ” تم تمديد تأشيرة الزيارة بنجاح ” .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *