احلى 20 صور محمد بن سلمان دقة عالية

محمد بن سلمان هو أحد أفراد الأسرة المالكة بالمملكة ، ذلك الرجل الذي عرف عنه حبه الجم للخير و هناك العديد من الاصلاحات و التطورات بالمملكة التي تنسب له.

محمد بن سلمان

– اسمه محمد بن سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود ، و هو أحد أهم الشخصيات البارزة بالمملكة ، و له العديد من الأدوار السياسية الحاكمة ، ففي المقام الأول هو ولي عهد المملكة ، كما أن محمد بن سلمان هو رئيس مجلس الوزراء و وزير الدفاع بها  ، كما أنه ايضا يرأس مجلس الشؤون السياسية والأمنية وكذلك مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي.

– حصل محمد بن سلمان على بكالوريوس القانون من جامعة الملك سعود ، و تمكن من شغل منصب الديوان الملك ، و قد كان ذلك منذ أن تولى الحكم الملك  سلمان ، و ذلك منذ ابريل 2015 ، و قد تم اختياره ليكون صاحب لقب ولي العهد في عام 2017.

محمد بن سلمان و العمل السياسي

كانت بدايات محمد بن سلمان في العمل السياسي حينما عمل بمجلس الوزراء لسعودي كمستشار متفرع ، و بعد ذلك تم تعيينه على إمارة الرياض ، و و بعدها اصبح ولي عهد المملكة ، كما انه قد عمل كوزير للدفاع و قدم العديد من سبل الاصلاح و التطوير في هذا الجانب الهام بالمملكة.

الاصلاحات التي شارك بها محمد بن سلمان

– قدم محمد بن سلمان عدد من الاصلاحات المختلفة للدولة ، تلك الاصلاحات التي تمثلت في المقام الأول من تمكين المرأة السعودية في العديد من المجالات الخاصة بالعمل ، كما انه كان ممن سعوا لعدم اجبار المرأة على ارتداء الزي الأسود.

– نظرا لكونه شخصية منفتحة على العالم ، فقد عمل على توفير تراخيص لعدد من دور السينما ، مع انشاء هيئة الترفيه بالمملكة ، تلك الهيئة التي عملت على اقامة عدد من الحفلات منذ ان تم انشائها و حتى الآن.

– عمل محمد بن سلمان على محاربة التشدد بكل اشكاله ، و ذلك من خلال أحد أهم المشروعات التي اطلقها ،  و الذي عرف باسم الصحوة الاسلامية ، ذلك المشروع الذي سمح بالانفتاح على العديد من الثقافات المختلفة ، و ذلك مع العمل على مواجهة التيارات المتشددة.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *