أغرب 10 أشياء مصنوعة من الذهب في العالم

الذهب هو احد معشوقات النساء في مختلف دول العالم ، يعتبر عصر المصريين القدماء احد اكثر العصور توافرا للذهب بها حيث كان الصراع مع الممالك المجاورة للحصول على الذهب المتوفر لديهم ، و من المعروف انه يسهل تشكل الذهب حيثما يريد الصناع و سنقدم لكم اليوم اغرب الاشياء التي تم تصنيعها في العالم بالذهب .

أغرب 10 أشياء مصنوعة من الذهب في العالم

كبسولات الذهب لعلاج السرطان

قام احد العلماء باستخدام تكنولوجيا النانو بتحويل الذهب الى كبسولات يتم تناولها من خلال الفم و ذلك بغرض القضاء على الخلايا السرطانية ، و تعمل هذه الكبسولات على منع ظهور هذه الخلايا مرة اخرى في الجسم و لكن بشرط ان يتم تناول جرعة يوميا من هذه الكبسولات .

النعش الذهبي

قرر احد الاثرياء ان يصنع لنفسه نعش من الذهب الخالص و حين يموت يوضع بداخل هذا النعش و العجيب في الامر انه طلب ان يكون هناك هاتف ذكي مصنوع من الذهب ايضا بداخل النعش ، و قد بلغت قيمة هذا النعش اكثر من 300 الف دولار .

المرحاض الذهبي

احد الاثرياء في هونج كونج في عام 2001 طلب ان يصنع له حمام كامل من الذهب حيث يحتوي على سيراميك في جميع الجوانب من الذهب بالاضافة الى حوض الاستحمام من الذهب و المرحاض ايضا من الذهب و قد بلغت قيمة هذا الحمام اكثر من 5 مليون دولار تقريبا ، و لكن بعد ذلك اصبح هذا الحمام مزار لمحبي التقاط الصور السلفي في مقابل مبلغ من المال .

ماسك الذهب

سمعنا كثيرا عن مختلف انواع الماسكات التي توضع على الوجه بعرض ان تعود لها نضارتها و اشراقها و لكن في عام 2006 قام عد العلماء بابتكار ماسك الذهب الذي يوضع على الوجه ، كما يطلق عليه ايضا اسم قناع الملكلي و ذلك لان سعر يبلغ 1000 دولار تقريبا ، و اعلم انك لن تدفع هذا المبلغ هراء و انما ستحصل في المقابل على تنشيط الدورة الدموية للوجه و و التخلص من السموم .

السوشي الذهبي

اذا كنت احد عشاق السوشي فالان اصبح بامكانك ان تطلبه بنسخة الذهب و التي من خلالها ستحصل على طبق يحتوي على عدد من قطع السوشي محاطه بغلاف مصنوع من الذهب و الماس معا و قد بلغ قيمة طبق السوشي الذهبي اكثر من 2700 دولار تقريبا ، و لكن عليك ان تراعي بانك في النهاية لن تتناول الغلاف الذهبي .

الحذاء الذهبي

و ليس المقصود هنا جائزة ” الحذاء الذهبي ” للاع الاكثر تهديفا في الدوريات الاوروبية و لكننا نقصد حذاب عادي للرجال و النساء مصنوع بالكامل من الذهب يمكن ارتدائه و لكن قيمته تبلغ اكثر من 2500 دولار .

ورق المرحاض الذهبي

قامت احدى الشركات المتخصصة في اوراق الحمام داخل دولة استراليا بتقديم منتج على موقعها تحت اسم ” ورق المرحاض الذهبي ” و هو عبارة عن لفافة من الورق الذهبي الذي يستخدم في المرحاض ، اما عن القيمة السعرية فقد حددت الشركة مبلغ مليون و 300 الف دولار لها .

الجوال الذهبي

قامت احدى شركات الذهب خلال السنوات الماضية بالتعاقد مع شركة ابل على انتاج جوالات ايفون مصنوعة من الذهب و ليس المقصود هنا ان يكون الغطاء الخارجي عليه طبقة من الذهب وانما اغلب مكونات الهاتف الخارجية و الداخلية مصنوعة من الذهب .

سيارة لمبورجيني من الذهب

ليست هذه هي المرة الاولى التي قد نشاهد فيها سيارة مغطاه بطبقة من الذهب و لكن في الحقيقة فان السيارة لامبروجيني افنتادور هي السيارة الافضل من الشركة المصنعة و التي جاء عليها طبقة ذهبية جعلت قيمها تصل الى اكثر من نصف مليون دولار .

ايس كريم ذهبي

اذا كنت تعشق الايس كريم في فصل الصيف فيمكنك ان تقوم بالحصول على واحد منها موضوع بالكامل في الذهب الخالص ، و هذا الذهب صالح للاكل و يقدم لك المطعم معها ايضا ملعقة من الذهب لكي تتمكن من تناول الايس كريم .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *