طريقة عمل كرات البطاطس بالجبنة الشيدر

البطاطس خالية من الغلوتين ومليئة بالمزايا الغذائية اللازمة لنمط حياة صحي ، والبطاطس واحدة من أكثر الخضروات تنوعًا في العالم ، تدخل في إعداد عدد كبير من المأكولات العالمية في شتى المطابخ العالمية وتعد البطاطس من الأطعمة المتنوعة النكهات يمكن تقديمها بأكثر من شكل وطريقة وفي كل مرة تعطي طعامًا مختلفًا للغاية ، وهي من البدائل المثالية لبعض الأطباق مثل الخبز والحبوب والمعكرونة ، تحتوي البطاطس الواحدة متوسطة الحجم على : 110 سعرة حرارية وكمية من فيتامين سي لا يوجد بها دهون أو صوديوم أو كرولسترول وهي مصدر جيد للحصول على فيتامين ب6 والألياف الغذائية ومضادات الأكسدة القوية والماغنسيوم .

فوائد أكل البطاطس

-تحتوي على مضادات الأكسدة : البطاطس غنية بالمركبات مثل الفلافونويد ، الكاروتينات والأحماض الفينولية ، وتعمل هذه المركبات كمضادات للأكسدة في الجسم وبدورها تعمل على تحييد الجذور الحرة والتي عند تراكمها من الممكن أن تزيد من خطر الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

-السيطرة على نسبة السكر في الدم : تحتوي البطاطس على نوع خاص من النشا المعروف باسم النشا المقاوم ، وهذا النشا لا ينهار ويمتصه الجسم بالكامل ، ويصل إلى الأمعاء الغليظة ويصبح مصدرًا للعناصر الغذائية للبكتيريا المفيدة في أمعائك ، كما أنه يحسن من صحة الجهاز الهضمي .

-خالية من الغلوتين : النظام الغذائي الخالي من الغلوتين هو واحد من أكثر النظم الغذائية شعبية في جميع أنحاء العالم ، وهو ينطوي على التخلص من الغلوتين ، وهو مفيد لمن يعانون من حساسية الغلوتين ومرض الاضطرابات الهضمية .

-تساعد البطاطس على إعطائك إحساس بالشعور بالشبع والامتلاء ، وهو مفيد لمن يتبعون حميات غذائية لفقدان الوزن ، وفي السطور المقبلة نسوف نستعرض واحدة من أجمل أطباق البطاطس وهي كرات البطاطس بالجبن الشيدر لوجبة عشاء مثالية .

كرات البطاطس بالجبن الشيدر

وقت الإعداد :25 دقيقة
وقت الطهي : 50 دقائق .

مكونات كرات البطاطس بالجبن الشيدر

-2كوب بطاطس مسلوقة ومهروسة وباردة .
-1 بيضة مخفوقة .
-3/4 كوب جبنة شيدر مبشورة .
-نصف كوب من البصل الأخضر المفروم.
-ربع كوب لحم مفروم .
-بقسماط .
-زيت للقلي .

طريقة إعداد البطاطس بالجبن الشيدر

-في البداية ضعي البطاطس المهروسة في وعاء كبير واتركيها في درجة حرارة الغرفة لمدة 30 دقيقة ، في وعاء على النار ضعي البصل المفروم ثم اللحم المفروم لتعصيج ، في وعاء اخفقي البيض مع الجبن الشيدر وقومي بتكوير البطاطس لكرات صغيرة ، واحشيها من الداخل لحم وجبن شيدر .

-من ثم اغمري الكرات في المخفوق البيض ثم في البقسماط ثم بالزيت الغزير ، لو أردتي خيارًا أخر ضعيها بالفرن ثم أخرجيها عندما تصبح ذهبية اللون وقدميها على أوراق البقدونس والشبت الطازج .

القيمة الغذائية لكل 5 كرات : 290 سعرة حرارية ، 19 جرامًا من الدهون (5 ج من الدهون المشبعة) ، 55 ملغ من الكولسترول ، 496 ملغ من الصوديوم ، 21 جرامًا من الكربوهيدرات (1g سكريات ) ، بروتين 9جرام .

كرات البطاطس

-وقت الإعداد : 15 دقيقة .
-الوقت الإجمالي : 50 دقيقة .

مكونات كرات البطاطس

-بطاطس مسلوقة ومهروسة بالثوم .
-2 ملاعق زبدة .
-كوب حليب .
-شرائح اللحم المدخن .
-جبن شيدر مقطع .
-1بيضة كبيرة .
-2 ملاعق كبيرة بقسماط ايطالية .
-زيت نباتي غزير للقلي .

طريقة تحضير كرات البطاطس

-في البداية ضعي البطاطس الهروسة مع الثوم في وعاء على النار واطهيها مع الحليب والزبد ، من ثم اطهي اللحم المدخن أو اشويه بالطريقة المعتادة واتركيه ليبرد ، ثم امزجي البطاطس سابقة الإعداد مع الثوم المعمر والجبن والبيض واللحم في وعاء كبير وكوري الكرات بالشكل البيضاوي الصغير ، ثم ضعيها في البقسماط الإيطالية حتى تتغطى كل الجوانب واتركيها في طبق لمدة 15 دقيقة .

-ثم سخني الزيت في قدر كبير واسع وضعي فيه الكرات حتى تصبح ذهبية اللون ، من الممكن أدخلها الفرن حسب الرغبة وقدميها مع الصلصة الشهية والكاتشب والمايونيز والسلطة .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *