الفرق بين ساعد وجدارة

هناك عدد من البرامج التي تم اطلاقها بالمملكة للعمل على مساعدة العاملين بالدولة ، و هذه البرامج من بينها برنامج ساعد و برنامج جدارة فما هي هذه البرامج و كيف يمكن الاستفادة منها

برنامج ساعد

يهدف نظام ساعد إلى مساعدة طلاب العمل للوظائف المساندة مثل وظائف المستخدمين وكذلك بند الأجور، بهدف تمكين طالبي العمل من الوظائف،من خلال تسجيل البيانات الشخصية، عن طريق إدخال (الحالة الصحية، المعلومات الشخصية، معلومات العمل) وإذا كان موظف (الخبرات العملية، الدرجة العلمية، البرامج التدريبية)، وذلك بهدف إتاحة المعلومات الخاصة بهم للمختصين في وزارة الخدمة المدينة، للقيان ببناء قاعدة بيانات خاصة للوظائف المساندة.

 شروط الاستفادة من برنامج ساعد

– يجب أن يكون المستخدم مواطن سعودي.
– يجب أن يكون المستخدم مصرحًا له باستخدام الخدمة.
– يجب أن يكون المستخدم موظفًا حكوميًا.

كيفية استخدام برنامج ساعد

– طلب امتيازات للنظام من منسق الوظيفة ذات الدور المحدد.
– الوصول إلى النظام من خلال الرابط الالكتروني.
– مراجعة المسجلين في النظام وفقًا لآليات البحث المتاحة.

معلومات عن برنامج ساعد

– رسوم الخدمة: مجانية.
– زمن الاستجابة: 7 أيام عمل.
– التوفر: 24/ 7.
– ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس، من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 3 مساءً.
– قنوات الخدمة البديلة: يمكن الحصول على الخدمة مباشرة من خلال زيارة وزارة الخدمة المدنية أو أحد فروعها، يرجى الاطلاع على الفروع والمكاتب لمزيد من التفاصيل.

برنامج جدارة

يمكّن هذا النظام الباحثين عن عمل السعوديين من تسجيل بياناتهم الشخصية ومؤهلاتهم وخبراتهم، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر التطبيق الإلكتروني على الوظائف الشاغرة التي يتم الإعلان عنها من قبل الجهات الحكومية والمتعلقة بمؤهلات المتقدمين والتخصصات، بعد ذلك، تتم مطابقة البيانات ومراجعتها إلكترونيًا، ثم يتم تمريرها عبر مرشحات إلكترونية لتقديم نقاط ترشيح المتقدمين مع اختياراتهم الوظيفية المطلوبة، والوظائف التي تم ترشيحهم لها.

شروط الاستفادة من برنامج جدارة

– يجب أن يكون المستخدم مواطن سعودي.
– يجب أن يكون المتقدم حائزًا على درجة البكالوريوس أو أعلى.

كيفية استخدام برنامج جدارة

– الاشتراك في الخدمة أو تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب.
– بيانات السيرة الذاتية كاملة.
– إضافة وتعديل بيانات المؤهلات.
– عرض إعلانات الوظائف والتقدم للوظائف ذات الصلة.
– عرض نتائج الترشيح.

معلومات عن برنامج جدارة

– رسوم الخدمة: مجانية.
– زمن الاستجابة: 7 أيام عمل.
– التوفر: 24/ 7.
– ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس، من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 3 مساءً.
– قنوات الخدمة البديلة: يمكن الحصول على الخدمة مباشرة من خلال زيارة وزارة الخدمة المدنية أو أحد فروعها، يرجى الاطلاع على الفروع والمكاتب لمزيد من التفاصيل.

وزارة الخدمة المدنية

– تقدم وزارة الخدمة المدنية عدد من الخدمات الالكترونية بهدف مساعدة المواطنين الذين يعيشوا على أرض المملكة، حيث تمثل الخدمة المدنية الممارسات المهنية، من خلال الموارد البشرية ذات القدرات المتميزة التي تساهم بكفاءة وفعالية في تحسين الأداء والإنتاجية، ورفع مستوى موظفيها وخدماتها، ودفع عملية التطوير الإداري في مختلف القطاعات الحكومية.

– وتتمثل مهمة الوزارة في العمل على توفير النظم القائمة على الجدارة والسياسات والإجراءات التي تتميز بالشفافية والنزاهة وتكافؤ فرص الاختيار والتوظيف والتطوير لتحقيق الرضا الوظيفي لموظفي الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

القيم التي تحرص وزارة الخدمة المدنية على توافرها

السلامة

تتبنى وزارة الخدمة المدنية أفضل الممارسات المهنية والأخلاقية التي تولد وتعزز الثقة في ممارساتها، وتتعامل مع الأطراف المعنية باحترام ومهنية.

الشفافية

تتبنى وزارة الخدمة المدنية مبدأ الشفافية في جميع عملياتها وإجراءاتها، كما تلتزم بالكشف عن الإنجازات والنتائج التي تحققت من أجل إعلام المواطنين والهيئات الحكومية وموظفي الخدمة المدنية في المملكة.

فرص متساوية

تضمن وزارة الخدمة المدنية تكافؤ الفرص لجميع المواطنين في عملية الاختيار والتوظيف وكذلك الترقيات والمؤهلات والتدريب وغيرها من مجالات الخدمة المدنية.

التعاون والتشاور

تتبنى وزارة الخدمة المدنية استراتيجية للتكامل بين الهيئات الحكومية المختلفة والتواصل البناء مع موظفي الخدمة المدنية، بالإضافة إلى ذلك تتعاون مع المؤسسات المتميزة المحلية والدولية من خلال برامج الشراكة لتعزيز وتحسين كفاءة وفعالية العمل، والارتقاء إلى مستوى التوقعات.

الاستحقاق

الاستحقاق هو الأساس الذي تعتمد عليه وزارة الخدمة المدنية على تلبية احتياجات الوكالات الحكومية، وتحقيق تطلعات الموظفين المدنيين، وتوظيف الموظف المناسب في الوظيفة المناسبة.

الاستخدام الأمثل للموارد

تتبنى وزارة الخدمة المدنية الاستخدام الأمثل للموارد من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، مع الالتزام بجودة الخدمة في أقصر وقت وبأقل تكلفة وجهد.

تسهيل الإنجازات بشكل سريع

تتبنى وزارة الخدمة المدنية مفهومًا استراتيجيًا للتواصل الإلكتروني مع الأطراف الخارجية والباحثين عن عمل والموظفين العموميين لضمان معاملات سريعة ودقيقة من خلال تفعيل التكنولوجيا والاتصال الإلكتروني وتبادل المعلومات عبر مختلف قنوات الاتصال الآلية.

– تعتبر الوزارة مسؤولة عن الإشراف على شؤون الخدمة المدنية في جميع الوزارات والهيئات العامة المعنية، كما توصي أنظمة الخدمة المدنية وترصد تنفيذها، وكذلك إجراء الدراسات والبحوث في بعض المجالات المتعلقة بالخدمة المدنية.

– بالإضافة إلى تطوير الخدمة المدنية وتعزيز كفاءة موظفيها، ووضع قواعد وإجراءات التوظيف والتصنيف واقتراح رواتب الوظائف والأجور والبدلات والمكافآت، وكذلك المشاركة في تصميم الدراسات الوظيفية المطلوبة لضمان امتثالها لقواعد تصنيف الوظائف.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *