طريقة عمل ” موك اب ” .. mockup

عند عرض تصميم لأحد العملاء، يكون العرض التقديمي ضروريًا دائمًا، يعد تقديم تصميم نظيف ومصقول في أي مرحلة من مراحل عملية التصميم أمرًا معترفًا به، ولكن هناك طرقًا أخرى تساعد التصميم الخاص بك على تفوق المنافسة، إن استخدام mocks-ups هو وسيلة قوية لإقناع عملائك بأن تصميمك يناسب العلامة التجارية الخاصة بهم، وهو شيء يفعله معظم المصممين المحترفين.

من السهل الخلط بين الصور بالحجم الطبيعي وصور الأسهم، لذلك من المهم ملاحظة أن استخدام الموك أب واستخدام صور الأسهم في التصميم الخاص بك هما شيئان مختلفان تمامًا، النماذج المحاكاة ليست المنتج النهائي الذي تبيعه لعميل، إنها مجرد أداة مرئية تُستخدم لعرض عملك، ولا تسمح لك معظم تراخيصها بنقل ملف النماذج نفسه إلى عميل.

كيفية صنع نموذج بالحجم الطبيعي بموك اب

– الخطوة 1: الذهاب إلى Placeit.net وانتقل إلى  نماذج الموك أب التبويب، حدد نوع المنتج الذي تهتم به.
– الخطوة 2: انقر فوق ” تحميل لقطة شاشة” وحدد الصورة التي تريد وضعها على المنتج.
– الخطوة 3: قم بتغيير حجم الصورة واقتصاصها لتناسب التنسيق الذي يتطلبه المنتج، عند الانتهاء، انقر فوق اقتصاص.

– الخطوة 4: امنح الموقع لحظة لتحميل التصميم الخاص بك إلى جميع نماذج الموك أب المتاحة، ثم قم بالتمرير خلالهم لاختيار الشخص الذي يعجبك أكثر.

– الخطوة 5: بمجرد اختيارك، يمكنك إجراء بعض التعديلات الطفيفة على الموك أب على سبيل المثال، يمكنك تغيير لون الخلفية، ولكن إذا كنت راضيًا عن مظهره، فما عليك سوى النقر فوق ” تنزيل” لشراء التصميم الخاص بك بدون علامة مائية.

الموك اب

– الموك اب، هو حجم أو حجم كامل لتصميم أو جهاز، وتستخدم للتدريس، مظاهرة، تقييم تصميم والترويج، وأغراض أخرى، الموك اب هو نموذج أولي إذا كان يوفر على الأقل جزءًا من وظيفة النظام ويمكّن من اختبار التصميم.

– يستخدم المصممون نموذجًا أساسيًا للحصول على تعليقات المستخدمين، تتعامل النماذج مع الفكرة التي تم التقاطها في خط واحد للهندسة الشعبية، يمكنك إصلاحها الآن على لوحة الصياغة بممحاة أو يمكنك إصلاحها لاحقًا على موقع البناء بمطرقة تمزلج، يتم استخدام الموك اب كأدوات تصميم في كل مكان تقريبًا تم تصميم منتج جديد.

– يتم استخدام الموك اب في صناعة أجهزة السيارات كجزء من عملية تطوير المنتج، حيث يتم اختبار الأبعاد والانطباع العام والأشكال في تجربة نفق الرياح، ويمكن أيضا استخدامها لاختبار رد فعل المستهلك.

استخدامات الموك اب

هندسة النظم

الموك اب، إطارات شبكية تستخدم في البرامج و النظم الهندسية، حيث أنها هي طريقة لتصميم واجهات المستخدم على الورق أو في الصور الكمبيوتر، سيبدو وكأنه الشيء الحقيقي، لكنه لن يقوم بعمل مفيد يتجاوز ما يراه المستخدم، في العديد من الحالات، يكون من الأفضل تصميم واجهة المستخدم أو كتابة نموذج أولي قبل كتابة التعليمات البرمجية المصدر أو بناء الأجهزة، لتجنب الاضطرار إلى العودة وإجراء تغييرات باهظة الثمن.

اكتساب العسكري

الموك اب هي جزء من عملية الاستحواذ العسكرية، وغالبا ما تستخدم لاختبار العوامل البشرية والديناميكا الهوائية، على سبيل المثال، في هذا السياق، تشتمل الموك اب على نماذج هيكلية سلكية، يمكن استخدامها أيضًا لأغراض العرض والعروض التوضيحية العامة قبل تطوير نموذج أولي.

السلع الاستهلاكية

يتم استخدام الموك اب في صناعة السلع الاستهلاكية كجزء من عملية تطوير المنتج، حيث يتم اختبار الأبعاد والعوامل البشرية والانطباع العام والفن التجاري في أبحاث التسويق.

الأثاث والخزائن

– النماذج المعتادة مطلوبة عادةً من قبل المصممين والمهندسين المعماريين والمستخدمين النهائيين للأثاث المخصص والخزائن، غالبًا ما يكون القصد هو إنتاج نسخة متماثلة كاملة الحجم، باستخدام مواد غير مكلفة للتحقق من التصميم، غالبًا ما يتم استخدام الموك اب لتحديد نسب القطعة، المتعلقة بأبعاد مختلفة للقطعة نفسها، أو لتناسب القطعة في مساحة أو غرفة محددة، تعد القدرة على معرفة مدى ارتباط تصميم القطعة بباقي المساحة عاملاً مهمًا أيضًا في تحديد الحجم والتصميم.

– عند تصميم قطعة أثاث عملية، مثل مكتب أو طاولة، يمكن استخدام نماذج موك اب لاختبار ما إذا كانت تتناسب مع الأشكال والأحجام البشرية النموذجية، قد لا تكون التصميمات التي تفشل في مراعاة هذه المشكلات عملية، يمكن أيضًا استخدام موك اب لاختبار تفاصيل اللون والانتهاء والتصميم التي لا يمكن تصورها من الرسومات الأولية والرسومات، الموك اب المستخدمة لهذا الغرض يمكن أن يكون على نطاق مخفض.

– غالبًا ما يتم سداد تكلفة صنع الموك اب عن طريق التوفير الذي يتم عن طريق تجنب الدخول في الإنتاج بتصميم يحتاج إلى تحسين.

العمارة

– لموك اب لمجتمع حضري جديد في بداية إنشاء المشروع، يقوم المهندسون المعماريون في كثير من الأحيان بتوجيه المقاولين لتوفير موك اب للمراجعة، تسمح لفريق التصميم بمراجعة تحديدات المواد والألوان وإجراء تعديلات قبل وضع أوامر المنتج.

– يمكن أيضًا استخدام لموك اب في اختبار الأداء (مثل تغلغل المياه في منشآت النوافذ) والمساعدة في إعلام المقاولين من الباطن بكيفية تثبيت التفاصيل.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *