كيفية استخدام الموك اب في الفوتوشوب

برنامج الفوتوشوب هو أحد اشهر البرامج التي تستخدم في التصميم الفني ، و هذا البرنامج يتضمن العديد من الأدوات التي تستخدم لأغراض متعددة.

الموك اب

الموك اب هي صور يتم إنشاؤها مسبقًا تجعل من السهل إدراج المحتوى الخاص بك بسلاسة، أضف تصميمات تطبيقك إلى العروض والرسائل إلى العلامات أو الإعلان إلى الحافلة الخارجية، يضم موك اب عددًا كبيرًا من النماذج النظيفة والواقعية.

كيف يمكنني استخدام الموك اب في الفوتوشوب

يمكنك إضافة المحتوى الخاص بك في بضع خطوات بسيطة:

– افتح الملف في برنامج الفوتوشوب.
– ابحث عن الطبقة المسماه “استبدال لي” أو “إضافة محتوى هنا” وانقر نقرًا مزدوجًا فوقه.
– ستظهر صورة ثانية (PSB) تريد سحبها وإفلاتها.
– احفظ وأغلق ملف PSB.

إصدار الفوتوشوب المطلوب لاستخدام الموك اب

يمكن فتح ملفات PSB بواسطة Adobe Photoshop CS أو أحدث، وفي حالة عدم وجود برنامج فوتوشوب لديك دائمًا خيار شرائه، أو للاستفادة من المنصات مثل Fiverr أو Place -do-services بنفسك، تتيح لك إنشاء موك اب عبر الإنترنت في ثوانٍ.

ما هو ملف PSB

يشير PSB إلى “Photoshop Big” وهو عادةً الملف الذي تقوم بإدخال المحتوى الخاص بك فيه، تقوم هذه الملفات أساسًا بتوسيع ملف PSD الخاص بك حتى تتمكن من إضافة معلومات إضافية إلى الصورة.

امكانية استخدام الموك اب للطباعة

يعتمد ذلك على شيئين: يرجى التأكد من أن لموك اب تأتي مع الترخيص الصحيح، للحصول على نتيجة طباعة جيدة، يرجى الرجوع إلى خدمة الطباعة إذا كانت الدقة كافية (يوصى باستخدام 300 نقطة في البوصة).

طريقة الدفع لموك اب المجاني عند زيارة الصفحة المرتبطة

في بعض الأحيان تصبح الموك اب معينة ناجحة للغاية على شبكة الإنترنت، وذلك عندما يقرر بعض المصممين أو الوكالات شراء هذا المنتج، نظرًا لأنهم لا يبلغون بالتغيير، فسيظل النموذج بالحجم الطبيعي في المجموعة.

امكانية استخدام الموك اب المجانية للمشاريع الخاصة والتجارية

يجب التأكد من أن كل عنصر تمت إضافته إلى المجموعة موصوف بشكل صريح بواسطة مؤلفه على أنه قابل للاستخدام بحرية في السياقات الخاصة والتجارية، ومع ذلك، قد يقوم المبدعون أحيانًا بتغيير الترخيص، لذا يرجى التحقق مرةً أخرى قبل استخدام لموك اب في مشاريعك.

كيفية استخدام قالب موك اب بطريقة سهلة

مع الاتجاه المتزايد نحو التجارة الإلكترونية والعلامات التجارية الرقمية، من المهم للمصممين أن يكون لديهم مجموعة فريدة وواقعية من الموك اب في ترسانتهم، أثناء عرض التصميم الخاص بك على عميل، يمكن أن يساعدك الموك اب الواقعي في تفوق المنافسة ببساطة، يمكن للموك اب النموذجي أن يساعد العميل على تصور شكل المنتج النهائي بمزيد من الوضوح.

 البحث والتنزيل

– ستجد الكثير من ملفات PSD بالحجم الطبيعي للعمل معها على شبكة الإنترنت، ويشمل ذلك العناصر المجانية والمدفوعة، بقدر ما يتعلق الأمر بالحجم الطبيعي، قبل البدء، من المهم التعرف على بنية المجلد لقالب الموك اب.

– عند تنزيل نموذج بالحجم الطبيعي PSD، يتم حفظه عادة كملف مضغوط، بمجرد استخراج محتوياته، ألق نظرة فاحصة على ما قام البائع بتضمينه، من الناحية المثالية، يجب أن تمتلك الملفات التالية.

– ملف .psd من موك اب، وهو الملف المصدر الذي ستقوم بتحريره. و ملف .jpg من موك اب، معاينة القالب في العمل ، و ملف .txt أو .pdf الذي يفسر ما هو الموك اب، ومن قام بذلك، وسياسة الترخيص الخاصة به.

فتح وتحديد موقع الكائن الذكي

– قم بفك ضغط الملف وإلقاء نظرة على ما بداخله، كما ذكرت سابقًا، ستجد غالبًا معاينة .jpg وملف مصدر بتنسيق .psd ونوعًا من الوثائق حول المنتج.

– الخطوة التالية هي فتح ملف .psd في الفوتوشوب ودراسة طبقاته، ما ستجده يعتمد على مدى تعقيد الموك اب، من المهم فهم كيفية عمل الطبقات على القالب الذي تستخدمه لأنك ستستبدل في نهاية المطاف عناصره الافتراضية بمحتوياتك المخصصة.

– اذا كنت تواجه أي صعوبة أثناء تحديد موقع طبقة معينة، فيمكنك النقر على أيقونة EYE لتبديل الرؤية، والخطوة التالية هي تحديد موقع الكائن الذكي وفتحه.

– في Photoshop، الكائنات الذكية هي الطبقات التي تحمل بيانات الصورة من الصور النقطية أو المتجهة، يحفظ هذا محتويات الصورة مما يسمح لك بإجراء تحرير غير مدمر لطبقة ما، تحتوي الطبقة التي تحتوي على كائن ذكي على أيقونة معينة فوقه تبدو وكأنها تلك التي تقرأ “التصميم”.

 ضع المحتوى الخاص بك

– الخطوة الأخيرة هي استبدال محتوى النموذج المحجوب بالمحتوى المخصص الخاص بك، للقيام بذلك، فقط انقر على أيقونة الكائن الذكي للطبقة، سيؤدي القيام بذلك إلى فتح نافذة Photoshop جديدة تعرض فقط العمل الفني الذي ستستبدله.

– يمكنك أن ترى أن المحتوى الافتراضي بالحجم الطبيعي هو مجموعة من الطبقات القابلة للتحرير، أن استبداله بنمط فن ملون من Funderful، فقط اجعل عملك الفني المطلوب جاهزًا واسحبه إلى نافذة Smart Object التي فتحتها للتو، اضغط على زر حفظ بمجرد الانتهاء.

– انتقل الآن إلى ملف PSD الأصلي وستجد التغييرات الجديدة في مكانها، يبدو نفس الموك اب.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *