شرح اداة تحديث ويندوز 10

الهدف من تحديث ويندوز 10 هو ضمان نشر المستخدمين لأحدث تحديثات من ميكروسوفت ويندوز، والتي قد يفوتونها أو يختارون عدم تطبيقها مما قد يؤدي إلى حدوث ثغرات أمنية، ويوفر إعلامات الدفع التي تعلم مستخدم سطح المكتب بأي تحديثات لم يضفها بعد، ويساعد ذلك المستخدمين على ضمان حصولهم دائما على أحدث إصدار من ويندوز 10 على أجهزة سطح المكتب الخاصة بهم، وبعد تشغيل التحقق من التوافق لسطح المكتب والتحديث، يقوم مساعد “اداة” التحديث لويندوز 10  تلقائيا بتنزيل أحدث إصدار من ويندوز 10، ويمكن لكل مستخدم تعيين ساعات نشطة ووقت إعادة تشغيل مخصص من خلال مساعد “اداة” ويندوز 10 لتجنب المقاطعات .

اداة تحديث ويندوز 10

يمكن لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات أو المستخدمين إيقاف تشغيل التحديثات التلقائية في إعدادات مساعد تحديث ويندوز 10 عن طريق تعيين الجهاز ليكون له اتصال مقنن، ومن خلال اتصال قابل للقياس يكون لدى المستخدم مقدار معين من النطاق الترددي يمكنه أن يستهلكه خلال فترة زمنية محددة، ومن خلال تحديد جهاز ما على أنه يحتوي على اتصال مقنن، فإنه يحد من عرض النطاق الترددي الذي يمكن أن يستهلكه اداة تحديث الويندوز حتى لا يستهلك موارد غير ضرورية، ويمكن لمسؤولي سطح المكتب أيضا تعيين اتصال مقنن للتحكم في ويندوز 10 وتحديثات التطبيق حتى إذا كان الجهاز لا يستخدم اتصال مقنن بالفعل .

تعطيل اداة تحديث ويندوز 10

في المؤسسة يتحكم مساعد “اداة” ويندوز 10 في جدولة التحديثات ونشرها بعيدا عن متخصصي تكنولوجيا المعلومات، ونتيجة لذلك تقوم أقسام تقنية المعلومات عادة بتعطيل هذه الميزة، ويمكن لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات استخدام قنوات الخدمة الثلاث، وهم برنامج ويندوز Insider ، والقناة نصف السنوية، وقناة الخدمة طويلة الأجل والتي تشكل نظام ميكروسوفت ويندوز كنموذج لتحديث الخدمة لتحديد إيقاع التحديث لكل سطح مكتب، ومع ذلك لا يزال مساعد “اداة” ويندوز 10 موجودا على أجهزة المستخدمين، مما قد يترك بعض المستخدمين في حيرة من أمرهم وينبذهم انتباههم منبثقة المساعد .

ولإزالة مساعد “اداة” ويندوز 10  بالكامل، يجب على تقنية المعلومات إلغاء تثبيت البرنامج من خلال قسم برامج لوحة تحكم ميكروسوفت ويندوز، وبعد ذلك يجب حذف مجلد ترقية ويندوز 10 بأكمله في محرك الأقراص C، و بدون الخطوة الثانية سيقوم ويندوز 10  بإعادة تثبيت البرنامج عند إعادة تشغيل سطح المكتب .

ما هو تحديث ويندوز المستخدم

يستخدم تحديث ويندوز للحفاظ على ميكروسوفت ويندوز والعديد من برامج ميكروسوفت الأخرى محدثة، وغالبا ما تتضمن التحديثات تحسينات الميزات وتحديثات الأمان لحماية ويندوز من البرامج الضارة والهجمات الضارة، ويمكنك أيضا استخدام تحديث الويندوز للوصول إلى محفوظات التحديث التي تعرض كافة التحديثات التي تم تثبيتها على الكمبيوتر من خلال خدمة تحديث الويندوز .

كيفية الوصول إلى تحديث ويندوز

تعتمد كيفية الوصول إلى تحديث الويندوز على نظام التشغيل ويندوز الذي تستخدمه :

1- ويندوز 10 : لتحديث ويندوز 10  من “إعدادات النظام”، من قائمة “ابدأ” .

2- ويندوز 7 و 8 وفيستا : تم دمج تحديث ويندوز كتطبيق لوحة تحكم صغير ويمكن الوصول إليه من داخل لوحة التحكم .

يمكن أيضا الوصول إلى تحديث الويندوز في هذه الإصدارات من ويندوز عن طريق تنفيذ الأمر كنترول / الاسم/ تحديث ميكروسوفت ويندوز من مربع الحوار Run (Windows Key + R).، ونظام التشغيل ويندوز XP و 2000 و ME و 98 يمكن الوصول إلى تحديث الويندوز باستخدام موقع ويندوز ابديت على الويب من خلال انترنت اكسبلور .

كيفية استخدام تحديث ويندوز

1- افتح برنامج تحديث لوحة التحكم ويندوز أو قم بتشغيل موقع تحديث الويندوز على الويب، في الإصدارات القديمة من ويندوز، ويتم عرض قائمة بالتحديثات المتوفرة، المخصصة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك .

2- حدد التحديثات التي ترغب في تثبيتها واتبع أي تعليمات مقدمة لتنزيل التحديثات وتثبيتها، وتتم معظم العملية تلقائيا بالكامل وقد تتطلب بعض الإجراءات من جانبك، أو ستتم مطالبتك بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر بعد الانتهاء من تثبيت التحديثات .

3- راجع كيف يمكنني تغيير إعداد تحديث الويندوز للمساعدة في تخصيص كيفية قيام الويندوز وتنزيل التحديثات وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

توافر تحديث ويندوز

تستخدم جميع أنظمة تشغيل ويندوز منذ ويندوز 98 ويندوز 10 وويندوز 8 وويندوز 7 ، و ويندوز فيستا، وويندوز اكس بي، تحديث الويندوز ومع ذلك لا يقوم بتحديث معظم البرامج الأخرى غير التابعة لشركة ميكروسوفت، وستحتاج إلى تحديث هذه البرامج بنفسك أو استخدام برنامج تحديث برامج مجاني للقيام بذلك نيابة عنك .

مزيد من المعلومات حول تحديث ويندوز

منذ نظام التشغيل ويندوز فيستا قد تحتوي التحديثات على ملحق ملف واضح، أو MUM ، أوCAT،  للإشارة إلى ملف بيان أو ملف بيان محدث من ميكروسوفت أو ملف كتالوج الأمان، وتقوم بعض البرامج غير التابعة لميكروسوفت بتثبيت تحديثات الويندوز إذا كنت لا ترغب في استخدام تحديث الويندوز، وبعض الأمثلة تتضمن تنزيل تحديث ويندوز، و Autopatcher و التحديثات المحمولة .

تحديث الويندوز ليس هو نفس الأداة مثل ويندوز Store والذي يستخدم لتنزيل الموسيقى والتطبيقات، وعلى الرغم من أن تحديث الويندوز يمكنه تحديث بعض برامج تشغيل الأجهزة، إلا أن ميكروسوفت لا تقدم الكثير منها، وقد يشمل ذلك أي شيء من برنامج تشغيل بطاقة فيديو إلى برنامج تشغيل لوحة مفاتيح متقدمة، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى تحديثها بنفسك، وإحدى الطرق السهلة لتنزيل برامج التشغيل وتثبيتها دون استخدام تحديث الويندوز هي أداة تحديث برنامج التشغيل المجانية .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

عبير محمد

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *