شرح ايقاف تحديثات ويندوز 10

لاحظ الكثير من المستخدمين لتلك النسخة الحديثة من ويندوز 10 ، أن هناك مشكلة في سرعة الإنترنت و استخدام الجهاز و لاحظوا أن هذه المشكلة تكمن في تحديثات الويندوز ، التي تتم بشكل دوري طول الوقت الذي يتم تشغيل الجهاز ، فيه فلما تحدث هذه التحديثات بشكل مستمر و كيف يتم إيقافها .

لماذا تحدث تحديثات ويندوز 10 بشكل مستمر ؟
عملت شركة مايكروسوفت في أثناء إنشاء هذه النسخة من ويندوز 10 ، على أن تكون تحديث كافة التطبيقات الخاصة بالويندوز ، تتم بشكل إجباري في خلفية البرامج التي يقوم المستخدم بتشغيلها ، و قد يكون هذا الأمر جيد لأنه يعمل على تحديث كافة ما يحتاجه المستخدم ، بشكل دوري دون الحاجة لتدخل منه و لكنه في ذات الوقت يعد أمر سئ ، لأن سرعة الإنترنت تكون أكثر بطء من اللازم ، و هناك طريقة استطاع البعض إستخدامها للتحكم في هذه التحديثات ، و تتم هذه الطريقة على النحو التالي .

كيفية إيقاف تحديثات ويندوز 10
الخطوة الأولى من إيقاف التحديثات ، و هذه الخطوة تتم فيها إعطاء أمر للويندوز بتحميل التطبيقات المراد تحديثها ، مع إمكانية عدم التحديث ، و الخطوة الثانية يتم إعطاء أمر للسيرفر بعدم تحديث هذه التطبيقات في الخلفية و بذلك يتم منع نسخة ويندوز 10 من التحديث آليا ، أما عن تفاصيل عمل الخطوتين فتتم على النحو التالي .

الخطوة الأولى من إيقاف التحديث
يمكنك التحكم في تحديثات ويندوز 10 من خلال آداة تعرف باسم Group Policy Editor ، و هذه الآداة يمكن الوصول لها عن طريق الضغط على زر الويندوز الموجود في لوحة المفاتيح و حرف F .

بعدها سيظهر للمستخدم نافذة مكتوب عليها كلمة Run ، فيقوم بكتابة GPEDIT.MSC بداخلها ، و بعد ذلك يقوم بالضغط على زر OK فينتقل إلى المسار التالي .

على المستخدم النقر مرتين على Configure Automatic Updates ، ثم ستنبثق نافذة أخرى و عليه بالضغط على Enabled ، ستظهر قائمة طويلة ، و هنا على المستخدم إختيار Notify For Download And Notify For Install ، و بعد ذلك عليه بحفظ التغييرات التي قام بها من خلال الضغط على Save Change ، و بذلك يكون المستخدم قد أنتهى من الخطوة الأولى .

الخطوة الثانية من إيقاف التحديثات
و تعد هذه الخطوة هى الخطوة الأهم و على المستخدم أولا أن يقوم بالضغط على زر الويندوز من لوحة المفاتيح و حرف R ليقوم بفتح نافذة Run مجددا .

و بعد ذلك عليه الدخول على أمر Services.Msc ، ثم على المستخدم أن يقوم بالضغط على Enter ، من لوحة المفاتيح .

هذه الآداة التي قام بتشغيلها المستخدم هي المسئولة عن كافة خدمات ويندوز و هي التي تقوم بعمل التحديثات في الخلفية .

الآن على المستخدم الضغط مرتين على Windows Update و التي سيجدها في نافذة منبثقة أمامه .

ستنسدل أمام المستخدم نافذة أخرى بجانب Startup Tybe ، و هذه القائمة عليه أن يختار منها Disabled الآن يمكن للمستخدم الضغط على OK .

بعد الأنتهاء من هذه الخطوات على المستخدم أن يقوم بإعادة تشغيل الحاسب مرة أخرى، ثم يتجه إلى لوحة التحديثات الموجودة في نسخة الويندوز و يقوم بالضغط على Check For Updates ، و سوف تظهر له رسالة تخبره بأنه غير قادر على الأطلاع على هذه التحديثات ، و أنه غير قادر على تغيير الطريقة التي يمكن بها تحميل التحديثات Some Settings Are Managed By Your Organization .

طريقة أخرى لإيقاف التحديثات
تحديد الأتصال بالإنترنت
وهذه الطريقة من أسهل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها ، و هي تتم من خلال شبكات الإنترنت الخاصة و يمكن أيضا الأعتماد على شبكات الواي فاي و هذه الطريقة تتم بالخطوات التالية .

1. يقوم المستخدم بالدخول في الإعدادات .
2. بعد ذلك يقوم باختيار Network And Internet .
3. بعد ذلك عليه باختيار Wifi ثم Advanced Options  .
4. بعد ذلك يقوم باختيار Set Metered Connection ثم بعد ذلك يقوم بإعادة تشغيل الجهاز .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    عبد الحميد
    2018-05-28 at 03:41

    شكرا لكم

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *