فورد اسكيب 2020 الشكل الجديد للجيل الرابع

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 19 مايو 2019 , 16:21

كشف رسميا عن فورد اسكيب 2020 الجيل الرابع و الجديد منذ شهر ابريل الماضي و اشارت التقارير بان السيارة ستصل الى الوكلاء على مستوى العالم خلال الربع الاخير من العام الحالي 2019 ، يطلق عليها ايضا اسم فورد كوجا 2020 في الاسواق الاوروبية و كذلك في عدد من الاسواق العربية على رأسهم مصر ، كان على شركة فورد ان تقوم باصدار هذا الجيل و ذلك لان الجيل السابع استمر في الاسواق لمدة 7 سنوات في حين تطور المنافسين .

منافسين فورد اسكيب 2020

تصنف السيارة اسكيب 2020 على انها واحدة من سيارات الكروس اوفر ذات الحجم المدمج و التي يمكن ان نعتبرها نموذج الشباب خاصة بعد التغيرات التي حصلت عليها السيارة في الجيل الجديد ، اقرب المنافسين لها تويوتا راف فور و مازدا سي اكس 5 و شيفروليه ايكونكس ايضا .

ما الجديد في فورد فاسكيب 2020 ؟

السيارة اصبحت اكثر ذكاء مقارنة باي وقت مضى و ذلك بعد ان قامت شركة فورد بتدعيم السيارة بنظام Co-Pilot 360 للمساعدة في القيادة شبه الالية ، من خلال هذا النظام اصبحت السيارة تمتلك تقنية المحافظة على السير داخل الحارات و مكابح الطواريء و خاصية كشف المشاه حول السيارة و خاصية مراقبة النقطة العمياء و الكاميرا للرؤية الخلفية ، و خاصية التكيف في ثبات سرعة السيارة من حيث الوقوف التلقائي في الزحام ثم الحركة مرة اخرى .

تصميم فورد اسكيب 2020

استوحت شركة فورد تصميم السيارة اسكيب 2020 من كل من فورد فوكس و فورد فيستا و التي اصبحت الان الهوية الرسمية و الجديدة لشركة فورد الامريكية ، حيث امتلكت السيارة الشبك الامامي ذو التصميم السداسي الشكل و الذي يحتوي على قضبان مغزلية تجمع ما بين اللون الاسود و لمسات الفضية اللامعة مع فتحة تهوية في اسفل المصد .

حصلت على مصابيح امامية جديد مسحوبة الى طرفي السيارة مع اضافة مصابيح ضباب في اسفل المصد الامامي ليزيد من قوة الاضائة و تحسينها ، على جانبي السيارة حاولت شركة فورد تغير تصميم الانناءات التي كانت عند الابواب في الجيل السابق و اصبح تصميم المرايا الجانبية اكثر انسيابية و يحتوي على اشارت جانبية ذات حجم صغير .

من الناحية الخلفية للسيارة فقد حصلت على اسطبات جديدة ذات تصميم عريض الحجم مسحوبة الى طرفي السيارة مع جناح خلفي اعلى الصندوق و فتحات عادم للوقود ذات تصميم دائري في اسفل المصد .

داخلية فورد اسكيب 2020

لم تحصل من الداخل السيارة على تغيرات جذرية و انما يمكن ان نقول انها عبارة عن بعض التحسينات و ذلك من خلال اضافة بعض قطع التخشيب الراقي في الطبلون الامامي مع الحفاظ على شكله التقليدي و ايضا الحفاظ على تصميم شاشة الملاحة البراز عن الطبلون و ايضا تم الحفاظ على تصميم فتحات المكيف و تم اضافة انوار ليد في اسفل الطبلون و داخلية الكونسول .

مواصفات محرك فورد اسكيب 2020

ستطرح السيارة في الاسواق بأربع خيارات من المحرك حيث الخيار الاول سعة 1.5 لتر ايكوبوست بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 180 حصان و عزم الدوران 177 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي ، اما الخيار الثاني فهو سعة 2.0 لتر ايكوبوست بعدد 4 سلندر و الذي ينتج عنه قوة 250 حصان و عزم الدوران 275 رطل قدم مع ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي .

اما الخيارين الاخرين من المحرك فهما خيارين للمحركات الهجينة حيث الاول سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي ليعطي قوة 198 حصان ، اما المحرك الاخين و هو الهجين ايضا يعطي قوة 210 حصان .

سعر فورد اسكيب 2020

من المتوقع ان يبدأ سعر هذه السيارة من 30,000 دولار للفئة الاقل و هو ما يعادل 112,000 ريال اما اعلى سعر هذه السيارة فهو 40,000 دولار و هو ما يعادل 150,000 ريال .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق