معاني النظرات المتبادلة بين شخصين

تعتبر النظرات من أجمل الأشياء وأرقها واصدقها مشاعر حيث أنها تختصر العديد من الكلمات والعبارات وهي التي تعبر كثيراً وتعطي شعوراً جميلاً ورائعاً ومميزاً، وهذا حيث أن نظرات العيون لا تعرف الكذب أبداً وهذا حيث أنها تعتبر من أهم العناصر واللغات الخاصة بالجسد .

وهي من الممكن أن يتم استعمالها في التعبير عما يشعر به الشخص وعن طريقها من الممكن أن يتم الكشف عما يخفيه القلب من مشاعر وأحاسيس، وأيضاً أن النظرة هي تعتبر التصرف الأول الذي يجعل المرأة تكتشف أن هذا الشخص مهتم بها ويحبها، والعديد من الرجال يقومون بتوصيل الحب والإعجاب من خلال النظرات وتوجد العديد من النظرات التي سوف نقدمها لكم.

نظرات الحب والإعجاب

التواصل بالعينين يزيد الإعجاب بين الأشخاص وهذا عند التعامل مع الأشخاص الذين يحبهم أو يعجب بهم أو هؤلاء الأشخاص الذين يمتلكون السلطة الخاصة به أو في حالة إذا أصبح الحوار يدور حول القرب والحميمية والشخص يصبح يميل دائماً إلى النظر الدائم إلى الشخص الأخر ويكون بالنظر له بشكل دائم ومستمر ويمتد الاتصال بالعينين إلى فترات أطول من الزمن.

وهذا حيث أن العلاقات يحكم عليها بناء على كمية النظرات التي يتم تبادلها بين الشخصين، وهذا حيث أنه كلما زادت النظرات كلما كانت العلاقة أقوى وأقرب وهذا بالإضافة إلى أن العديد من الأبحاث التي تتعلق بالحب والانجذاب هي النظرات التي يتم تبادلها حيث أنها مؤشر قوى على وجود الحب بين الطرفين.

كيف تكون نظرات الإعجاب

نظرة الإعجاب هي التي تكون مستمرة وليست بها آنية أو متقطعة.

النظر الدائم وبتركيز في عيون الشخص الأخر وهذا الفهم شعور الآخر تجاهه.

نظرة الإعجاب هي تكون نظرة ناعسة وهادئة وهي التي تظهر بالرقة والرومانسية والحب والحنان.

هذه النظرة تطول كثيراً وهذا لفهم الرسالة الذي يريد الشخص توصيلها.

الشخص دائماً يميل إلى رفع الحاجبين أو أحداهما خلال النظرة وهذا يدل دائماً على الاهتمام و الانجذاب الشديد.

الوجه يظهر عليه ابتسامة خفيفة مع النظرة الهادئة.

تبدأ الخدود في الإحمرار عند النظرة الصادقة مع الخجولين ويكون هذا مع النظرة الصادقة.

اللعب في الشعر مع نظرة ثاقبة وهذا يكون للفت الأنتباه إلى الشخص.

تظهر أيضاً العديد من العلامات الخاصة بالارتباك والتوتر الشديد وتشبيك اليدين خلال النظر.

نظرات العيون تلتقي إلى ثوان معدودة وأيضاً يتم صرفها بشكل سريع وكبير إلى مكان أخر وهذا يكون بسبب الخجول وعدم التصرف وهو يحدث بشكل عفوي تماماً وهذا يدل على الإعجاب الشديد بالشخص.

التواصل مع الأخرين بنظرات العيون

لا يتم استعمال العيون فقط للرؤية والنظر ولكن يتم استعمالها في التفاهم مع الآخرين والتواصل معهم ولكل شخص نظرة تميزة ولكل نظرة معنى خاص بها وهناك بعض الحركات المتعارف عليها عند العديد من الشعوب، وهي تكون مثل أهمية النظر في عيون المستمرة لنا خلال التحدث في العديد من المواضيع، وهذا حيث أن النظرة تساعد في كسب الثقة في النفس والأحترام وهذا يكون مع الأهمية الكبيرة على التركيز الدائم والانتباه إلى المستمع وأيضاً عدم التشتيت الخاص بالنظرة في المكان وهذا يساعد في إعطاء الاهتمام والاحترام الشديد للمتحدث.

النظرات من الممكن أن تكون تعبير عن المشاعر السلبية

في حالة وجود المشاعر السلبية يقلل الشخص من التواصل بالعينين مع الطرف الأخر وهذا عندما يتحدث معه عن موقف محرج أو حدث مخجل وهذا بالإضافة إلى أنه يتم تجنب الشخص النظر إلى الطرف الأخر وهذا عندما يكون في حالة من الحزن أو الإحباط، أو عندما يتحدث عن العديد من المشاعر الشخصية الخاصة به طوال الوقت وهي من الأشياء التي يتم تجنبها كثيراً خلال هذه النظرة التي تخص جميع الأشخاص طوال الوقت.

نظرة التهرب

عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي مارك بوتون يؤكد أنه عندما يتم التحرك بالعينين ذهاباً وإياباً خلال الحديث فإن هذا يدل في العادة إلى إحساس الشخص بعدم الراحة أو إحساسة دائماً بأنه محاصر بسؤال ولا يريد أن يجاوب عنه، ولذلك فإن ردة فعل الفسيولوجية هي التي تدل على الخوف من العديد من المواقف الخطيرة وهي مثل مواجهة الشخص إلى عدوه أو خوفه الشديد من حيوان ما يواجهة أو يقف أمامه.

نظرة الكذب

العميل الفيدرالي مارك بوتون يؤكد أيضاً أنه عندما يقوم الشخص بإغلاق عينه لمدة من ثانية إلى أثنين ثانية خلال الحديث فإن هذا يشير إلى أن هذا الشخص يكذ، وهي تعتبر من الحركات الآلية أو من آليات الدفاع عن النفس، ففي الطبيعي يرمش الإنسان بسرعة 100 إلى 400 ملي ثانية وفي الغالب ينظر الأشخاص الكاذبين بإتجاه أقرب مخرج وهم يقومون بتبرير جميع رغبتهم في الهروب سواء جسدياً ونفسياً وهذا يكون بسبب القلق الذي يأتي من الكذب في موقف معين، وأيضاً الكاذب ينظر إلى ساعة اليد وهذا ما يشير إلى الرغبة الشديدة في الاختصار الخاص بالمحادثة وهذا يكون مع الشخص الذي يتحدث معه في بعض الأشياء والأمور التي تتعلق به.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

الصدق مبدأ .. ومنهج حياة

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *