معلومات عن مدينة الامير سلطان للخدمات الانسانية

مدينة السلطان بن عبد العزيز للخدمات الانسانية، هو واحدة من المشروعات التي قام بها مؤسسة سلطان بن عبد العزيز ال سعود الخيرية، وهي تعتبر مركز تأهيلي طبي، يحتوي على حوالي 550 سرير، وقد تم افتتاح المدينة بشكل رسميا في 30 أكتوبر من عام 2002م، حيث ان المدينة تقدم الكثير من الرعايا الصحية والتأهيلية للمرضى المنومين وأيضا غير المنومين.

خدمات مدينة الامير سلطان للخدمات الانسانية

ان المدينة تقدم للمرضى وأيضا المراجعين مستوى عالي جدا من الرعاية الطبية، وذلك من خلال الكثير من الأطباء الذين يمتازون بكفاءتهم العالية، والكثير من المعالجين الفيزيائيين، وأيضا طاقم كبير من الممرضين، والهيئة الطبية المساعدة، كما قامت مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية بتطوير برنامج التأهيل المتعددة الاختصاصات، كما يوجد أيضا خدمات لبعض المرضى الذين يحتاجون تأهيل خاصة لمرضى بتر الأطراف وأيضا خدمات الأطراف الصناعية وتقويم اعوجاج الأطراف.

مساحة مدينة الامير سلطان للخدمات الانسانية

ان المنشآت التي توجد في المدينة مساحتها حوالي 1.200.000 متر مربع، وهي تقع في شمال مدينة الرياض، كما ان المدينة تقدم عدد كبير من الخدمات العلاجية والتأهيلية، كما انها تقدم الكثير من البرامج التعليمية والعلاجية للأشخاص الذين يحتاجون الى برامج تعليمية خاصة بسبب الاعقة البدنية، وأيضا الاعتلالات في النمو وأيضا المشاكل الصحية المعقدة.

رؤية مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية

رؤية المدينة ان تصبح صرحا عالميا مميز في مجال التأهيل، وان تكون المدينة مساهمة تقدم المستوى العالمي في الرعاية الطبية الدولية داخل المملكة العربية السعودية.

رسالة المدينة

تعمل المدينة على مساعدة الناس حتى يستطيعوا ان يسعدوا أنفسهم.

الشهادات والاعتمادات التي حصلت عليها المدينة

ان مدينة سلطان بن عبد العزيز الإنسانية والمركز الطبي، تعتبر واحدة من أفضل مراكز التأهيل الطبي داخل الشرق الأوسط.

كما ان المدينة أيضا تقوم بالمحافظة على تقديم اعلى رعاية، والعمل على تطبيق أفضل ممارسات طبية، والعمل أيضا على الاخذ بالمعايير الاعتماد الطبي والتأهيلي الوطنية وأيضا الدولية من قبل هيئات الاعتماد المعروف عالميا.

كما ان مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الانسانية، تم اعتمادها من قبل المجلس المركزي السعودي لاعتماد منشات الرعاية الصحية وأيضا اللجان المشتركة للاعتماد الدولي ولجنة اعتماد المرافق التأهيلية، وكلية علم الامراض الامريكية، وأيضا الاتحاد الدولي لجراحات السمنة والاضطرابات الايضية، واعتماد الايزو لسلامة التغذية، وتم اعتمادها أيضا من اتو بوك والايزو لأنظمة إدارة الجودة، وأيضا اعتماد الايزو لأجهزة الأطراف البديلة والأجهزة التقويمية والطبية.

اللجنة المشتركة للاعتماد الدولي

ان مدينة سلطان بن عبد العزيز ال سعود للخدمات الإنسانية قد تم اعتمادها من قبل اللجنة المشتركة للاعتماد الدولي مبدئيا في، يونيو عام 2008م، ويونيو عام 2011م، ونوفمبر عام 2014م، ونوفمبر عام 2017م، كما ان المدينة بصدد ان تقوم بتجديد الاعتماد مرة أخرى في أكتوبر من عام 2020م.

لجنة اعتماد المرافق التأهيلية

تعتبر لجنة اعتماد المرافق التأهيلية، كارف، هي عبارة عن منشاة عالمية غير ربحية، وهي تقدم شهادات الاعتماد لمنظمات الخدمات الإنسانية والتأهيلية، وقد تم اعتماد مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية من لجنة اعتماد المرافق التأهيلية في يناير من عام 2011م، ويناير من عام 2014م، وديسمبر من عام 2016م، كما ان المدينة تنوي ان تجدد الاعتماد في نوفمبر من عام 2019م.

كما ان المدينة قد حصلت على الاعتماد من قبل لجنة اعتماد المرافق التأهيلية كارف، وهو خاص بثماني تخصصات تأهيلية، وهي برنامج تأهيل الاطفال، وبرنامج تأهيل المرضى المنومين الشامل والمدمج، وأيضا برنامج تأهيل مرضى الجلطات، وبرنامج تأهيل ذوي الأطراف المبتورة، وبرنامج تأهيل مرضى الإصابات الدماغية، وأيضا برنامج التأهيل الطبي للمرضى في العيادات الخارجية، وأخيرا برنامج تأهيل مرضى إصابات الحبل الشوكي المنومين والمراجعين.

وكل تلك البرامج يندرج تحت مسمى برنامج الخدمات التأهيلية والطبية المقدمة من المدينة.

قد تم اعتماد مختبر مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية من قبل كلية علم الامراض الامريكية، وقد كان ذلك في شهر يناير من عام 2018م.

المجلس المركزي السعودي لاعتماد منشآت الرعاية الصحية

ان المجلس المركزي السعودي لاعتماد منشآت الرعاية الصحية، هي عبارة عن منظمة تقوم بتقديم الكثير من شهادات الاعتماد داخل المملكة العربية السعودية، وقد تم عملها بهدف التطوير المستمر والحرص على سلامة وجودة خدمات الرعاية الصحية التي يتم تقديمها للمريض داخل المملكة العربية.

كما انه قد تم اعتماد مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية من قبل المجلس المركزي السعودي وقد كان ذلك في سبتمبر من عام 2017م، كما ان المدينة بصدد ان تقوم بتجديد الاعتماد في سبتمبر من عام 2020.

كما ان المدينة قد حصلت على المركز الثاني لمتطلبات السلامة الأساسية في عام 2018م في مدينة الرياض، كما انها حصلت على المركز الرابع عشر على مستوى المملكة العربية.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *