تقرير شامل عن هيونداي اكسنت 2020 الجديدة

تستعد شركة هيونداي للكشف عن السيارة اكسنت 2020 الجديدة خلال النصف الثاني من العام الحالي 2019 على ان تطرح في مختلف الاسواق خلال نفس التوقيت في غالب الامر ، في بعض الاسواق تم طرح موديل باسم هيونداي اكسنت 2020 و لكنه في الحقيقة موديل العام الماضي بدون اي تعديلات ، و مازلنا في انتظار الشركة الام ” هيونداي موتورز ” لتقوم بعمل الكشف و التدشين الرسمي عنها .

هيونداي اكسنت 2020 هي واحدة من السيارات ذات الحجم الصغير و التي تطرح في الاسواق بالنسخة السيدان ذات الاربعة ابواب و تطرح في المكسيك و كندا بالنسخة الهاتشباك ذات الخمسة ابواب بينما تطرح في السوق الصيني بالنسخة الواجن ذات الصندوق الخلفي الكبير ، هذا الموديل هو جزء من الجيل الخامس و الذي كشف عنه في عام 2016 و بدأت بالوصول الى الاسواق مع بداية عام 2017 .

مواصفات محرك هيونداي اكسنت 2020

حتى الان ليس هناك اي تغيرات في مواصفات محرك السيارة الجديدة و انما سيطرح في الاسواق بنفس المحرك القديم سعة 1.6 لتر بعدد 4 سلندر لينتج عنه قوة 123 حصان و عزم دوران 151 نيوتن متر و يمتلك هذا المحرك ناقل حركة ذو 6 سرعات اوتوماتيكي .

هذه المواصفات لا يختلف عليها الكثيرين و لكن نشرت خلال الفترة الماضية اخبار عن قيام شركة هيونداي بطرح هذا المحرك في الموديل الجديد من السيارة مع تغيير في ناقل الحركة و الذي سيصبح من نوع CVT بدلا من الـ 6 سرعات الاوتوماتيكي ، و تهدف شركة هيونداي من وراء هذا الامر الى تحسين استهلاك السيارة للوقود .

و هذا يعني ان اكسنت 2020 الجديدة ستصبح اقتصادية في استهلاك الوقود بشكل اكبر من موديل العام الماضي ، حيث ستسهلك في المتوسط 6.5 لتر بنزين عند قطع مسافة 100 كم بدلا من استهلاك 7.4 لتر بنزين لكل 100 كم .

لا تنسى ان السيارة تمتلك نسخة محرك اقل و هي سعة 1.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 100 حصان مع ناقل الحركة اليدوي .

تصميم و شكل هيونداي اكسنت 2020

موديل العام الماضي اكسنت 2019 حصلت على بعض التغيرات الطفيفة مقارنة بموديل اكسنت 2018 و بحسب التوقع الا يكون هناك الكثير من التغيرات لموديل اكسنت 2020 لذلك دعونا نتعرف على ابرز مميزات و تقنيات السيارة .

تمتلك هذه السيارة مصابيح امامية ذات حجم كبير بها لمبات نهارية مع مصابيح ضباب في اسفل المصد من نوع العدسة و التي تعطي رؤية اوضح على الطريق و يوجد بجانبه هوك امامي ، الاطارات ذات تصميم تقليدي بمقاس 16 بوصة و المرايا الجانبية بها اشارات و الاسطبات الخلفية بها لبمات ليد و مصابيح ضباب خلفية و اربع حساسات للساعدة في الركن مع كاميرا خلفية .

من الداخل تمتلك السيارة شاشة بمقاس 7 بوصة لعرض الكاميرا الخلفية و شاشة معلومات صغيرة الحجم و الدركسون فيه خاصية التحكم في المسجل و الرد على الهاتف و مثبت السرعة ، مقاعد السيارة عليها غطاء من المخمل الفاخر و فتحات مكيف للمقاعد الخلفية من اجل الحصول على الهواء المنعش للركاب في الخلف .

سعر هيونداي اكسنت 2020

السيارات ذات الحجم الصغير لايترفع سعرها بشكل كبير مقارن بالموديل السابق منها كما ان اكسنت 2020 لم تحصل على تغيرات جذرية في التصميم و لذلك فانه يتوقع ان يبدأ سعر فئة الاستاندر من 50,000 ريال في حين اعلى فئة في السيارة قد تصل الى 60,000 ريال و لا تنسى ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5% من ثمن السيارة .

مازلنا حتى الان في الوصول الرسمي للسيارة هيونداي اكسنت 2020 الى الوكلاء داخل المملكة العربية السعودية و يتوقع ان يتم ذلك خلال الربع الاخير من العام الحالي 2019 و هو التوقيت المعتاد لذلك .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *