مازدا CX-30 اول اصدار يصل في 2020

كتابة محمد يوسف آخر تحديث: 21 مايو 2019 , 08:27

الكشف للمرة الاولى عن السيارة الجديدة مازدا CX-30 2020 كان خلال شهر مارس الماضي الا ان تدشين السيارة للمرة الاولى تم خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات في شهر ابريل ، و ستطرح السيارة للوصول الى مختلف الاسواق خلال الاشهر الاخيرة من العام الماضي 2019 و اذا كنت من محبي السيارات الكروس اوفر ذات الحجم الصغير فيمكنك انتظار وصول هذه السيارة .

مازدا CX-30 2020 الجديدة

صنف البعض هذه السيارة على انها اصغر سيارة كروس اوفر قامت شركة مازدا بالكشف عنها و لكنها في الحقيقة تأتي اكبر حجما من السيارة مازدا CX-3 و في المقابل هي ايضا تأتي بحجم اقل من نسخة مازدا CX-5 و بالتالي فانها تقع في الوسط بينهم ، و جاءت بعض التساؤلات عند الكشف عن الاسم الغير معتاد لهذه السيارة و لماذا لم تسمى مازدا CX-4 ؟ .

في السوق الخليجي و السعودي على وجه التحديد يتوفر من سيارات مازدا التي تنتمي الى فئة المركبات الكروس اوفر كل من مازدا CX-3 و مازدا CX-5 و مازدا CX-9 ، و لكن اسم مازدا CX-4 قد يكون جديد على السائق العربي و لكن شركة مازدا في عام 2016 قامت بالكشف عن موديل كروس اوفر جديد يحمل هذا الاسم مازدا CX-4 و جاء مخصص للسوق الصيني و بالتالي فقد قررت مازدا ان تسمى الموديل الجديد باسم CX-30 2020 .

تصميم مازدا CX-30 2020

شركة مازدا مازالت محافظة على هويتها التي تتمثل في الشبك الامامي ذو التصميم المثلث الشكل و الذي يحتوي في داخله على قضبان سوداء اللون ذات تصميم مغزلي مع فتحة تهوية في اسفل المصد ذات حجم متوسط و المصابيح جاءت حادة مسحوبة الى طرفي السيارة بها لمبات ليد مع مصابيح ضباب ذات حجم صغير في اسفل المصد .

على جانبي السيارة امتلكت اطار اسود في الجزء السفلي من الابواب و على الاطارات فيما جاءت المرايا الجانبية و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة ، على المصد الخلفي جاءت بالاسطبات المعتادة لسيارات مازدا ذات التصميم الرفيع المسحوبة الى جانبي السيارة و التي تحتوي في داخلها على لمبات ليد مع جناح خلفي اسود اللون في اعلى الصندوق الخلفي و مخرجين عادم للوقود بتصميم دائري في اسفل المصد .

داخلية مازدا CX-30 2020

اما عن داخليتها فهي انيقة و يتضح ذلك في تصميم الطبلون الانسيابي و البسيط و الذيلا يحتوي على الكثير من الازرار و انما تأتي شاشة الملاحة ذات تصميم بارز عن الطبلون ، يأتي الكونسول الوسطي عريض الحجم يحتوي على مسند للسائق كبير مع عدد من الازرار من اجل التحكم في وضعية القيادة .

المقاعد جاءت بتصميم تقليدي شاهدناه من قبل في سيارات مازدا عليه غطاء جلدي و الامامية منها قابلة للتحريك و التهوية و التبريد .

مواصفات محرك مازدا CX-30 2020

على الرغم من تدشين السيارة الرسمي الا ان شركة مازدا لم تكشف حتى الان عن مواصفات المحرك و اشارت التقارير الى انها ستتوفر في الاسواق بعدد من خيارات المحرك و التي منها سعة 2.0 لتر و سعة 2.5 لتر بالاضافة الى المحرك الديزل سعة 2.2 لتر .

سعر مازدا CX-30 2020

الاسعار التي تم الاشارة اليها بخصوص هذه السيارة ستعلن في الولايات المتحدة الامريكية حيث سيبدأ سعر هذه السيارة من 22,000 دولار و هو ما يعادل 82,000 ريال تقريبا .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق