اشهر ميادين روما

تاريخ روما يذهب أيضا من خلال ساحاتها . في خضم المعالم الأثرية الرائعة والنوافير الباروكية والآثار الرومانية والكنائس القديمة ، تعد ساحات روما بالتأكيد أفضل وسيلة للتعرف على حياة المدينة وتاريخها .

أماكن تبادل والساحات هي الروح الحقيقية لروما . الميادين موحية ، رومانسية ، نابضة بالحياة وملونة ، تتماشى مع الحياة اليومية وهي أماكن للمناسبات الكبيرة في العاصمة . لكل منها قصته الخاصة التي يرويها وكنوزه الخفية ، كل منهما قادر على إثارة مشاعر مختلفة .

نحن ندرك أن إعداد قائمة تضم أفضل ميادين روما ويعتمد اختيارنا على ما نعتبره الأكثر أهمية وإثارة للاهتمام للسياح القادمين إلى روما لأول مرة ويريدون الحصول على لمحة عامة عن المدينة .

اشهر ميادين روما

PIAZZA SANTA MARIA IN TRASTEVERE

سانتا ماريا في تراستيفير هي شعار ساحة المواطن . هنا يمكنك القدوم إلى الدردشة وشرب المشروبات مع أصدقائك وقضاء أمسية صيفية . يضم المنزل ساحة Basilica of Our Lady الجميلة في Trastevere مع الفسيفساء واللوحات الجدارية التي تعود إلى العصور الوسطى ، بينما يوجد في وسط الساحة أحد أقدم النوافير في روما .

SQUARE OF THE MOUTH OF TRUTH

سميت ساحة فم الحقيقة لحقيقتها الجميلة ، التي تقع أمام جزيرة تيبر مباشرةً ، على اسم غطاء فتحة رومانية قديمة معروفة باسم “فم الحقيقة” وتوضع اليوم داخل رواق كنيسة القديسة ماري في كوسميدين .

PIAZZA CAMPO DE’ FIORI

يستضيف Campo de ‘Fiori الزائرين منذ عام 1869 ، ما يعتبره العديد من أسواق الخضار والفواكه الأكثر جمالا وتميزًا في روما . كل صباح ، ما عدا يوم الأحد ، يتجول الميدان مع الأكشاك الملونة التي تبيع الفواكه والخضروات واللحوم والدواجن والأسماك الطازجة وتخصصات الطعام وأكثر من ذلك بكثير .

PIAZZA OF TREVI FOUNTAIN

إن ساحة تريفي الصغيرة ، التي تضم النافورة الشهيرة ، هي بلا شك واحدة من أكثر المواقع شعبية للسياح من جميع أنحاء العالم ، حيث يأتون إلى هنا لالتقاط صورة كتذكار أو لإلقاء عملة معدنية ، على النحو الذي حدده التقليد . بفضل شهرة Dolce Vita من Federico Fellini ، تعتبر نافورة تريفي تحفة معمارية وثقافية وهندسية .

PIAZZA DEL POPOLO

سميت هذه الساحة الشهيرة ، قلب المدينة النابض ، باسم كنيسة سانتا ماريا ديل بوبولو ، الغنية بالآثار الجنازة والأعمال الفنية ، مثل لوحتين شهيرتين لكارافاجيو : تحويل بولس الرسول والقديس بطرس .

PIAZZA DELLA ROTONDA

يوجد في الوسط نافورة عصر النهضة الرائعة ، التي صممها جياكومو ديلا بورتا في عام 1575 وتعلوها مسلة رمسيس الثاني . كل ما يحيط بالميدان يتجول مع المطاعم حيث يمكنك تناول فاتح للشهية مع أصدقائك . إنه المكان المثالي لقضاء مساءك .

PIAZZA VENEZIA

تعتبر Piazza Venezia محور حركة المرور في المدينة ، وهي تربط بشكل مثالي شارع Via dei Fori Imperiali مع شارع Via del Corso . على الجانب الجنوبي من الساحة تقف بناء فيتوريانو فرض ، ونصب وطنية لفيكتور ايمانويل الثاني ، الذي صممه جوزيبي ساكوني تأوي رفات الجندي المجهول وما يسمى مذبح الوطن .

PIAZZA DI SPAGNA

يقع ميدان Piazza di Spagna الجميل في المركز الثالث من التصنيفات الجمالية ، وهو يقع عند أقدام الدرجات التصورية في Trinità dei Monti ، واحدة من أشهر صور روما في جميع أنحاء العالم. سميت الساحة باسم السفارة الإسبانية للكرسي الرسولي .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *