طريقة رسم ايلاينر

يمكن أن يكون رسم الآيلاينر (تحديد العيون) المجنح جذابًا وملفتًا عند وضعه بطريقة صحيحة لكنه قد يكون مهارةً يصعب إتقانها بالنسبة للمبتدئات في المكياج. يمكنك تعلم الأساليب الصحيحة لوضعه بقليل من الأفكار والحيل .

خطوات لرسم الايلاينر بشكل بسيط

رسم خطوط التحديد بيد حرة

ضعي قلم آيلاينر على خط الجفن العلوي . استخدمي قلمًا خفيفًا لرسم خط رفيع قريب من خط الجفن العلوي لأقصى درجة ممكنة. يجب أن يكون الخط رقيقًا قدر الإمكان حيث يعمل هذا الخط كقاعدة لتحديد عينك المجنح .

ابدئي من الزاوية الداخلية لعينك واتجهي للزاوية الخارجية .

ليس ضروريًا أن يكون الخط مضبوطًا عند هذه النقطة رغم أنه يجب أن يكون رفيعًا. ستمرين على الخط مجددًا في النهاية لذا لن يشكل قليلٌ من الاضطراب فرقًا كبيرًا عند هذه النقطة .

حافظي على انبساط جفنكِ قدر الإمكان عند فعل ذلك. قومي بحني رأسك للخلف وافتحي عينيك بالكاد عند وضع الآيلاينر إذا لزم الأمر .

قدري كم يجب أن يكون طول الجناح في نهاية الايلاينر

أمسكي قلم الآيلاينر عند نهاية خط الجفن السفلي ، واتجهي للخارج بشكل مائل حتى يبدو كامتداد لخط الجفن السفلي . سيتجه الخط بشكل مائل للأعلى والخارج . قد تحتاجين لمنح الجناح زاويةً أكبر للخارج ثم للأعلى إذا كان لديك جفنٌ مبطن لتجنب ذلك الجزء منه .

ارسمي خطًا مائلًا رفيعًا للخارج ليعمل كجناح

 يجب أن يطابق الخط تقريبًا ذلك الخط الإرشادي الذي تخيلته عند الإمساك بالآيلاينر على جفنك . بعبارة أخرى يجب أن يبدو كامتداد لخط الجفن السفلي. تأكدي من وجود مرآة بالقرب قبل أن تبدئي واحرصي أيضًا على وضع مرفقك أو ذراعك على سطح ثابت حيث يمنحك هذا مزيدًا من التحكم عند رسم الجناح . ابدئي بأقصى نهاية خط الآيلاينر المرسوم على خط الجفن العلوي .

ارسمي خطًا مائلًا بزاوية 45ْ تقريبًا للخارج والأعلى. يجب أن يتقدم الخط باتجاه طرف حاجبك .

يعود طول الجناح إليكِ. يجب أن يكون للآيلاينر المجنح المتقن خطٌ قصيرٌ عند هذه النقطة لكن التحديد الأكثر إثارةً قد يمتد للأعلى قليلًا أو حتى أسفل عظمة الحاجب ولكن لا تقومي بمده حتى الحاجب نفسه أبدًا .

املئي ما بين الخطوط

 استخدمي القلم لملئ تحديد الجناح الذي رسمته توًا حتى تتم تغطية كل الجلد الواقع بين الخطوط .

ليس بالضرورة أن يكون ذلك كاملًا على نحو خاص إذا كنت تخططين للمرور فوق رسم القلم بالآيلاينر السائل لاحقًا .

املئي الآيلاينر حتى أقرب ما يمكن من رموش العين حتى تتجنبي وجود فراغات متباعدة من الجلد. تكمن الفكرة في دمج الرموش بالآيلاينر .

اجعلي الخط سميكًا عند الجفن الداخلي

 عليكِ أن تستخدمي حركات خفيفة من قلم الآيلاينر لتنعيم الزاوية بين طرف الجناح والخط المرسوم على الجفن العلوي حتى يبدو الجناح وكأنه يرق بشكل طبيعي مع اقترابه من العين . يجب أن يكون الآيلاينر في أرق درجاته عند أقصى الزاوية الداخلية لكن يجب أيضًا أن يبدو وكأنه يرق بالتدريج في هذا الاتجاه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *