الفرق بين المكياج العادي والسبيشل

- -

المرأة بطبيعتها عاشقة للتجديد خاصة في مظهرها العام ومن بين أكثر الأشياء التي تعمل على تغيير المظهر العام للسيدات هو المكياج، ويوجد أنواع كثيرة من المكياج  كل منهم يناسب مع المناسبة أو حتى مكياج الخروج العادي، حيث أن المكياج العادي هو الأكثر استخداما من قبل السيدات بينما المكياج السبيشل هو الذي يتلائم مع المناسبات التي تخص المرأة مثل الفرح والخطوبة.

المكياج العادي مقارنة بالمكياج السبيشل

بالطبع يوجد فرق واضح بين المكياج العادي والمكياج السبشل من حيث الألوان التي يتم اختيارها في ظل العيون على سبيل المثال حيث أن المكياج العادي لا يتطلب الألوان الملفتة ولكن يعتمد على الألوان الهادئة، وعلى الجانب الآخر نجد أن السبيشل يتطلب الألوان الصارخة في بعض الأحيان خاصة أن كانت المناسبة الفرح أو الخطوبة لدى المرأة، والمكياج العادي من الممكن أن يتم وضعه في جميع الأوقات في الجامعة أو الخروج أو حتى السهرات خاصة للسيدات اللائي لا يفضلن المكياج الصارخ.

بينما مكياج السبيشل لا يتناسب إلا مع المناسبات والسهرات فقط ومن الصعب الذهاب به إلى الجامعة أو العمل أو حتى الخروج به في الأماكن العامة حيث أن المرأة تصبح ملفته أكثر بعد وضع ذلك المكياج.

خطوات وضع المكياج العادي

يتم وضع المكياج العادي المناسب للخروج أو الذهاب إلى الجامعة والعمل وفقا للخطوات التالية وبالطبع الألوان يتم اختيارها على حسب لون البشرة والألوان الهادئة التي تتناسب مع الوجه ويتم عمل المكياج العادي وفقا للخطوات التالية.

1- ترطيب الوجه

حيث أن عملية ترطيب الوجه تساعد في الحصول على المكياج الخفيف ومن الأفضل أن يتم وضع مرطب للوجه به نسبة حماية ضد أشعة الشمس خاصة عند الخروج في الصباح، وعلى صاحبات البشرة الدهنية البعد عن استخدام المرطبات التي تزيد من كمية الدهون في البشرة.

2- خافي العيوب

حيث يتوجب استخدام خافي عيوب من نوع جيد حتى يتم التخلص من جميع مشاكل البشرة والتي من بينها الهالات السوداء مع ضرورة وضع كمية قليلة من خافي العيوب تحت العين حيث أن خافي العيوب يعمل على إظهار المكياج بشكل بسيط ورقيق.

3- أحمر الخدود والبودرة

في حالة أن كنتي من أصحاب البشرة اللامعة من الأفضل استخدام البودرة حيث تعمل البودرة على امتصاص الزيوت من البشرة، ومن الممكن وضع البشرة من خلال فرشاة التوزيع وبعدها يتم تطبيق أحمر الخدود على أن يتم اختيار نوع جيد على البشرة ولون هادئ ولطيف.

4- تحديد الشفاه والعيون

يتم تحديد العيون والشفاه بشكل مناسب مع الوجه على أن يتم وضع احمر الشفاه اللامع.

5- ظل العيون

حيث أن ظلال العيون من الأشياء التي تظهر مدى جمال العيون ومن الأفضل اللجوء إلى الدرجات الأغمق من البشرة ولظهور العين بشكل أوضح من الممكن تطبيق الكحل داخل العين بعد الانتهاء من وضع الظلال.

6- الماسكارا

لإظهار جمال العيون وجمال اللون الموضوع على العيون من أعلى من الأفضل وضع الماسكارا ويؤكد خبراء التجميل أن وضع الماسكارا على الرموش من الأشياء التي تزيد من جمال العين.

خطوات وضع المكياج السبيشل

يتم تطبيق المكياج السبيشل والذي يخص حضور المناسبات أو المكياج الخاص بالعروس أو الخطوبة على النحو التالي.

فلابد في بداية الأمر من تجهيز الوجه من أجل تثبيت المكياج عليه أطول فترة ممكنة خاصة في السهرات والحفلات ويتم تجهيز الوجه أولا من خلال تنظيفه من بقايا المكياج السابقة، وبعدها يتم ترطيب البشرة من خلال المرطب المناسب لها على أن لا يتم وضع كريم مرطب لأصحاب البشرة الدهنية، والبرايمر من الأشياء الأساسية على الوجه التي تعمل على تثبيت المكياج على الوجه أطول فترة ممكنة ونتركه فترة قبل وضع كريم الأساس والبودرة وأحمر الخدود ومن الممكن اللجوء إلى الكنتور من أجل تصغير الأنف أو الجنتين.

1- في البداية يتم العمل على تمشيط الحواجب حتى تظهر بحجم كبيرة ومن ثم تحديد الحواجب خاصة الحواجب الرفيعة وأختيار نوعية جيدة للتحديد.

2- وعلى الجفن المتحرك من العين يتم تطبيق اللون الكريمي ووضع لون برونزي على ثنية العين ومن ثم القيام بدمجه بشكل تدريجي وعلى منطقة مدمع العين يتم تطبيق اللون الفضي بشكل جميل.

3- ولتغطية الجفن المتحرك يتم اللجوء إلى ظلال Surface Of The Sun على أن يتم دمجها مع لون مشمشي براق ولتحديد الزاوية الخارجية للعين من الممكن وضع لون نحاسي دافئ حتى يمنح العين الحجم والمساحة الأكبر فهو يعطى مساحة كبيرة للعين.

4- وبعدما يتم العمل على دمج الألوان بشكل متناسق ومن ثم تحديد المنطقة تحت الحاجب من خلال الألوان الفاتحة ومن الممكن تحديد منطقة أسفل الرموش من خلال اللون النحاسي الدافئ.

5- يتم تحديد الشفاة من خلال لون النيود بيج ويتم تغطيتها باللون الزهري المرجاني وبعدها يتم وضع لمسة من براقية من الألوان اللامعة لأحمر الشفاة على أن تكون تلك المنتجات لعلامات تجارية معروفة حتى لا يحدث ضرر بالوجه.

 

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايمان محمود

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *