التقنيات الحديثة في الانتاج الحيواني

لقد تغير الكثير في صناعة المواشي خلال السنوات القليلة الماضية ، إن تقنيات صناعة الثروة الحيوانية الجديدة لها غرض واضح وهو تحسين الإنتاجية في قطاع الثروة الحيوانية و جعل حياة المزارعين أسهل ؛ كل هذا مع الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية المتاحة.

تقنيات صناعة الثروة الحيوانية الحديثة

أنظمة ضبط التهوية في المزارع

– تطورت تكييف الهواء في المزارع بشكل ملحوظ ، و الهدف هو تحسين بيئة المزرعة قدر الإمكان لزيادة رفاهية الحيوان ، طورت CLR مشروعًا مهمًا لشركة وطنية مخصصة للتحكم الإلكتروني في أنظمة التهوية للماشية و الصناعة الزراعية.

– تضمن هذا المشروع تصميم محرك تروس hypocycloid و الذي يمكن تكييفه مع المساحة الأنبوبية حيث يلزم توطينه ، و يتم تشغيل أنظمة الإزاحة التي تحكم تهوية المزرعة بواسطة نظام من أجهزة الاستشعار التي يتم التحكم فيها تلقائيًا.

الكاميرات الآلية

– تعمل هذه الكاميرا في ظروف الإضاءة المختلفة و تتصل مباشرة بجهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي للمزارع ، حيث تصدر تحذيرات ذات صلة.

– يعتمد النظام الذي ينقل المعلومات على تحقيقات موجودة أسفل حوض التغذية ، ويوفر معلومات قيمة عن الحيوانات وظروفها فيما يتعلق بالتغذية الصلبة والسائلة.

– تم تقديم هذا الابتكار في معرض Figan  في سرقسطة (إسبانيا) ، والذي ركز على إنتاج الثروة الحيوانية .

تقنية الإضاءة LED للمزارع

يعد العثور على مصابيح CFL الموفرة للطاقة وأنابيب الفلورسنت CCF في المزارع الصناعية أكثر شيوعًا مما نعتقد ، مع كون العائق هو عمر خدمتهم بالمقارنة مع الحلول الأخرى ، كوسيلة لتحقيق وفورات كبيرة في الطاقة ، كانت إضاءة LED في ارتفاع ، ولكن ما هي مزايا استخدام إضاءة LED؟ تعد متانتها المقاسة بالساعات هي الميزة الرئيسية لتشغيلها ؛ بالإضافة إلى ذلك ، فإنه لا يولد نفايات خطرة. لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة ، يجب أن تكون على دراية بنسبة LM / W (أعلى ، كلما كان ذلك أفضل).

طائرات بدون طيار لمراقبة الرعي

واحد من الابتكارات في صناعة الثروة الحيوانية ينطوي على استخدام طائرات بدون طيار لمراقبة الرعي في إنتاج الثروة الحيوانية ، تستخدم هذه الطائرات بدون طيار مجسات تعمل بالأشعة تحت الحمراء وكاميرات متعددة الطيف تتيح لها القيام بتصوير صور مثير للاهتمام من الهواء ، مما يسهل مراقبة الرعي في إنتاج الثروة الحيوانية فيما يتعلق بالسكان الحيواني وحالة صحة الحيوان والكتلة الحيوية من بين عوامل أخرى.

حاضنات تلقائية  لمزارع الدواجن

تقنية أخرى من صناعة الثروة الحيوانية التي تشارك فيها CLR. تحتوي آلات الحاضنة هذه على لوحات تعمل بمحرك تروس ، مما يسمح لها بالتناوب بالسرعة المناسبة لحضانة البيض المناسبة ، تمامًا كما تفعل الدجاجة. بهذه الطريقة ، يتم الحفاظ على الحرارة ودرجة الحرارة المناسبة.

روبوتات الحلب التلقائي

تتحكم روبوتات الحلب الأوتوماتيكية وتحلب حوالي 70 بقرة بينما يستهلك الحيوان حصصه الغذائية من خلال ذراع ميكانيكية يتحكم فيه المستشعر يتم حليب الحيوان ، الروبوتات الجديدة لديها القدرة على إنشاء ملف شخصي لكل بقرة ، والذي يسمح للسيطرة على أصلهم ، والعمر ، ونوعية الحليب أو الحالة الصحية للحيوان ، تتمثل المزايا الرئيسية لروبوتات الحلب في زيادة إنتاجهم من الحليب وخفض تكاليف العمالة.

الهندسة الكهروميكانيكية لتحسين صناعة الثروة الحيوانية

– إن CLR  مُحدثة في عملية التحديث والأتمتة التيتمر بها صناعة الماشية ، ولهذا السبب تشارك في تنفيذ العديد من المشروعات المبتكرة في هذا القطاع ، و يقوم الفريق الهندسي التابع لشركة CLR بتطوير محركات تروس عالية الجودة تتوافق مع أكثر المعايير صرامة لتحقيق حلول تقدم أداءً أعلى وفعالية من حيث التكلفة للمنتجين.

– تطبيقات CLR الكهروميكانيكية موجودة منذ أكثر من عقدين من الزمن في التطبيقات المختلفة لصناعة الثروة الحيوانية: الحاضنات ، وأنظمة التهوية ، والفتحة ، وإغلاق أحواض تغذية الحصص ، وما إلى ذلك. كما رأينا ، تخضع هذه الصناعة لعملية تحديث سريعة ورقمنة . بفضل هذا ، تركز التقنيات الحديثة على تحويل النشاط الزراعي إلى قطاع قابل للاستمرار للعمليات من جميع الأحجام.

– ندعوك في CLR إلى إلقاء نظرة على مواردنا المجانية التي تركز على  اختيار محركات التروس وموردي حلول المشغلات ، وهو مورد مهم للغاية لأي شخص في مجال الهندسة الكهروميكانيكية.

استخدام التكنولوجيا المعدلة وراثيا في تربية الحيوانات

التكنولوجيا الحيوانية المعدلة وراثيا هي في طور إحداث ثورة في الطريقة التي نستأنس بها الماشية ، يعني التحوير الجيني نقل الجين الأجنبي (الجين موضع الاهتمام) إلى جينوم الأنواع الأخرى بطريقة تنتقل بشكل ثابت من جيل إلى جيل. لقد كان وسيلة محتملة في تسريع وتيسير التحسين الوراثي في ​​الثروة الحيوانية. بدأت عملية إنتاج الحيوانات المحورة جينيا بغرض إنتاج خطوط أفضل للتكاثر ، والتي تتميز بأنها قوية وذات جثث عالية ومعدل نمو مرتفع وتزيد من إنتاج الألبان ، يتم إنشاء الحيوانات المحورة وراثيا لتحسين الصفات النوعية والكمية في الماشية والحد من التعرض للأمراض

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *