اغلى التحف الاثرية في العالم

هناك أشياء كثيرة في جميع أنحاء العالم لا تقدر بثمن حقًا ومن الصعب تحديد مقدار المال الذي تستحقه. والتحف من بين هذه الأشياء التي لا تقدر بثمن ، والتي يعود تاريخها إلى العصور القديمة وتعتبر نادرة. هناك بعض الأشخاص الذين لديهم الرغبة في جمع وتملك هذه الأشياء لأنفسهم ليكونوا الأشخاص الوحيدين الذين لديهم تلك الأشياء الفريدة والنادرة. ويعتقدون أن هذه الأشياء النادرة تستحق أي أموال مطلوبة لشرائها. وتُباع بعض التحف في مزادات علنية تُعرف بالعديد من الأشخاص ، بينما تُباع بعض التحف في مزادات خاصة. هناك تحف وصل ثمنها إلى ملايين الدولارات ، ولكن ما هي وكيف تبدو؟ لمعرفة المزيد ، نقدم لك أغلى 10 تحف تباع على الإطلاق في العالم بأسره.

اغلى التحف في العالم

سيف نابليون

سيف نابليون Napoleon’s Sword ، إنه السيف الذي استخدمه نابليون بونابرت في حملته في احتلال مصر ، تم أعطاء السيف بعد ذلك لأخ بونابرت في حفل زفافه. تم بيع السيف في مزاد علني بمبلغ 6.4 مليون.

تحفة Germain Royal Soup Tureen

إنها قطعة فنية فرنسية مصنوعة من الفضة وتتميز بأربعة أرجل وحيوانات في الجزء العلوي عليها لتزيينها. وقد وضعت خصيصًا للملك لويس الخامس عشر ، وقد بيعت السلطانية في مزاد علني في نوفمبر 1996م بمبلغ 9.760.946 دولار.

مكتب أسرة غودارد و تاونسند

إنها قطعة أثاث أمريكية يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر ، تم شراؤها من قبل Christies في مزاد في مدينة نيويورك في عام 1989م مقابل 11.480.675 دولار .

تاج زوجة الإمبراطور نابليون الثاني

ينتمي هذا التاج إلى زوجة الإمبراطور الفرنسي نابليون الثالث. وهو مرصع بأحجار الزمرد والماس. تم بيع تاج في مزاد في مايو 2011م مقابل 12.106.892 دولار.

تحفة Ming Dynasty Gold Tripod Vessel

إنها قطعة فنية صينية رائعة مصنوعة من الذهب الخالص إنها يتميز بوجود تنينين عليها ولها ثلاثة أرجل ومطعمة باللآلئ ، تم بيعها في أبريل 2008م في مزاد بمبلغ 14.232.241 دولار.

تحفة Moonflask in Pink and Blue Enamel

صُنعت هذه القارورة في القرن الثامن عشر وهناك واحدة آخرى تشبها تمامًا موجودة في متحف ماتسوكا للفنون  ” he Matsuoka Art Museum : في طوكيو. والتحفة مصنوعة من الخزف أما الألوان المستخدمة في هذه القارورة  مميزة جدًا تجعلها ساحرة ، وتم بيع القارورة آخر مرة في هونغ كونغ في مزاد عام 2010م مقابل 15.181.057 دولار.

تحفة Olyphant

إنه قرن يمكن استخدامه في كل من الصيد والقتال في المعارك ، ولذلك يطلق عليه قرن الصيد أو قرن المعركة. تم صنعه منذ زمن طويل حيث يعود تاريخه إلى القرن الحادي عشر ، والقيمة المقدرة لهذه القطعة هي 16.129.873 دولار.

تحفة Badminton Cabinet

صُنعت قطعة الأثاث هذه في فلورنسا بواسطة 30 حرفيًا، احتاجوا حينها إلى وقت طويل لإنهاء هذه القطعة فقد أمضوا ست سنوات في صنعها. وتم بيعها من قبل إلى أمير ليختنشتاين ، ولكنها موجودة الآن في متحف ليختنشتاين للعرض لزوار المتحف ، والقيمة المقدرة لهذه القطعة هي 28.842.236 دولار.

مخطوطة ليستر

إنه أحد أعمال ليوناردو دا فينشي العظيمة ويمثل وثيقة علمية تتضمن نظريات ورسومات لدا فينشي في أكثر من مجال واحد مثل الجغرافيا وعلم الفلك. جميع المواضيع في الوثيقة تحمل توقيع دافنشي الذي يثبت أنه حقيقي. تم بيعها إلى إيرل ليستر في عام 1717 ، وبالتالي اتخذت  المخطوطة اسمها ، وتم بيع المستند في مزاد علني لأحد أغنى الرجال في العالم وهو بيل غيتس مقابل 30802500 دولار.

مزهرية Pinner Qing Dynasty Vase

يتم تصنيفها كأغلى التحف المباعة في العالم بأسره. هذه المزهرية قديمة جدًا ويُقال إنها تعود إلى القرن الثامن عشر ، عام 1740م ، وعُرضت هذه المزهرية ليتم بيعها في مزاد في المملكة المتحدة في عام 2010م وقد بيعت هذه المزهرية الصينية الجميلة مقابل 80.263.506 دولارًا.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *