معلومات عن جاكلين مارس امبراطورة شركة مارس

جاكلين مارس، ولدت في 10 أكتوبر من عام 1940م، وهي تعتبر من اغنى الورثة الامريكيين، كما انها من اهم أعضاء مجلس إدارة مجموعة مارس المتحدة للمواد الغذائية في الولايات المتحدة وذلك منذ عام 1973م، فمن هي جاكلين مارس ولماذا سطع اسمها.

حياة جاكلين مارس

كانت جاكلين مارس هي ابنة فورست مارس، وحفيدة فرانكلين كلارنس مارس، وهم مؤسسي مصانع وشركات مارس المتحدة، وهي المتخصصة في انتاج العديد من أنواع الحلوى والشوكولاتة، ومن أشهر الأنواع التي تقوم الشركة بعملها هي سنيكرز، وقد كانت مارس وغيرها من الناس التي تم تصنيفها كأغنى عشرين شركة حول العالم، وكان ذلك في عام 2014م، كما ان قائمة
هورون العالمية والتي أجريت عام 2015م، قالت بان جاكلين مارس قد احتلت المرتبة الثمانية والعشرين كأغنى شخصية في العالم، وذلك بثروة كبيرة تقدر بحوالي 26 مليار دولار.

اهم المعلومات عن جاكلين مارس

ان جاكلين مارس تبلغ من العمر حوالي 68 عام، كما انه قد تم تطليقها مرتين، ولها ثلاث ابناء، وتمتلك جاكلين ثروة كبيرة، فتبلغ حصتها فقط من شركة مارس حوالي 12 مليار دولار.

وقد تم تصنيف جاكلين مارس في عام 2009م على انها قد احتلت المرتبة 58 كأغنى الأشخاص الموجودين في العالم، وذلك وفق لمجلة فوربس، كما انها أيضا قد احتلت المرتبة العشرين كأغنى شخصيات العالم في الولايات المتحدة لذات المجلة، كما انها تعتبر رابع اغنى امرأة أمريكية.

دراسة جاكلين مارس

كانت جاكلين مارس تدرس في ثانوية تشاذام هول والتي توجد في تشاذام في فيرجينيا، حتى انه قد تخرجت من كلية ماور كوليج وكان ذلك في عام 1961، وأصبحت جاكلين تحمل شهادة بكالوريوس في الفنون قسم العلوم.

صناعات جاكلين مارس

استطاعت جاكلين مرس ان تقوم بشراء اكبر صانعة علكة في العالم وهي العملاقة دبليو ام ريجلي، وكان ذلك في شهر اكتوبر، وبلغ ثمن الصانعة حوالي 23 مليار دولار، ذلك ما جعل شركة مارس يتم تصنيفها كابر شركات الحلوى الموجودة في العالم، كما ان المبيعات في الشركة تم تقديرها بحوالي 22 حتى 28 مليار دولار، كما انه قد تم دفع تلك الصفقة عن طريق بعض القروض.

بداية شركة مارس

استطاع جد جاكلين مارس وهو فرانك مارس ان يقوم بتصنيع اول شكولاتة له وكان ذلك في عام 1911م، وقد كانت البداية من مطبخه في تاكوما في ولاية واشنطن، ثم بعد ذلك استطاع والدها أيضا ن يقوم بعمل طفرة في المصنع، واستطاع ان يصنع النوغا المطعمة بالملط وأيضا بالشعير المنقوع، كما انه قد اخترع أيضا حلوى ام اند ام، ومن هنا أصبح هو المسؤول الأول عن خط الواح الشكولاتة الشهيرة، وهو الذي يضم في جعبته ميلكي، وسنيكرز وأيضا ثري مسكتيرز.

كما انه أيضا أصبح يمتلك خط لتصنيع اطعمة الحيوانات الاليفة، كما انه أصبحت له علامة ارز شهيرة تعرف باسم أنكل بينز.
واستمرت شركة مارس في التقدم على مدار السنين، ومع التطوير والتجدد قد اكتشفت الكثير من الاختراعات الأخرى مثل تويكس وسنيكرز، الامر الذي جعل شركة مارس في صدارة شركات الحلويات التي توجد في العالم، وكانت جاكلين تتولى منصب نائب رئيس الشركة.

ولكن بعد وفاة الاب قد ورث الجيل الثالث شركة مارس وقد كان ذلك في عام 1999م، وكان من بينهم جاكلين التي كانت تعشق بشكل كبير الفروسية، وقد كانت تعمل كنائب رئيس فريق الفروسية الأمريكي.

اعمال جاكلين الأخرى

كانت جاكلين من عشاق الفروسية، وهو الامر الذي جعلها تشغل منصب نائب رئيس فريق الفروسية في الولايات المتحدة، كما انها كانت منخرطة بشكل كبير في النشاطات التي تقوم بتقديمها مكتبة الرياضة الوطنية، وهي أيضا كانت واحدة من أعضاء مجلس ادارتها، وكان أيضا من ضمن الأشياء التي تلتزم بها هي الاعمال الخيرية والدعم الذي كانت تقدمه بشكل كبير لتلك الجمعيات، كما ان مجموع تبرعاتها لتلك المؤسسات قد بلغ حوالي عشر ملايين دولار وهي في الفترة ما بين عامي 2007م و2008م.

وقد كانت عائلة مارس تعتبر هي الأغنى في الولايات المتحدة، وهو على حسب التصنيف التي قامت به مجلة فورتشن في عام 1988م، كما انها من العائلات المحافظة للغاية والتي كانت ترفض أي ظهور اعلامي لها او التصوير عدا جاكلين التي كانت تفعل ذلك.

وقد كانت عائلة مارس أيضا من 18 عائلة ثرية قامت بالضغط على الكونغرس حتى تتم الغاء ضريبة الممتلكات.

اغنى سيدات العالم

1_ بيتانكورت مايرز، وهي صاحبة شركة لوريال للتجميل والتي بلغت ثروتها حوالي 49.3 مليار دولار.
2_ اليس والتون، هي من اغنى السيدات الامريكيات وهي واحدة من مؤسسين وول مارت، والتي بلغت ثروتها حوالي 44.4 مليار دولار.

3_ جاكلين مارس، جاءت السيدة الامريكية جاكلين صاحبة شركة مارس في الرتبة الثالثة، والتي قد بلغت ثروتها حوالي 23.9 مليار دولار.

4_ يانج يوهان، وهي من اغنى السيدات الصينيات في العالم، والتي بلغت قيمة ثروتها حوالي 22.1مليار دولار.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *