مقال عن معرض expo 2020

فازت دولة الإمارات العربية المتحدة بشرف استضافة معرض إكسبو 2020 دبي ، وستكون هذه المرة الأولى التي يُنظم فيها معرض اكسبو 2020 في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا . ويقام معرض اكسبو في دبي تحت شعار: “تواصل العقول وصنع المستقبل” . فمنذ أول معرض اكسبو في العام 1851 والذي عُرف باسم “المعرض العظيم”، لا تزال معارض اكسبو من أكبر وأهم الأحداث الدولية .

معلومات ونبذة عن معرض expo 2020

وعلى امتداد ستة أشهر ، تستقطب معارض اكسبو ملايين الزوار الذين يكتشفون أجنحة المشاركين ، والفعاليات المختلفة التي يقوم المشاركون بتنظيمها ، بما في ذلك دول وشركات ومنظمات دولية . فريق  JLL الخاص بالاستشارات يشرح لنا في مقابلة حصرية تأثير معرض اكسبو ٢٠٢٠ دبي على عجلة الاقتصاد والاستثمار في الإمارة على المدى القصير والمدى الطويلة ، وجاء ذلك على لسان ميري عزام التي تعمل كالمدير المحلي ل JLL  في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في قسم الاستشارات الاستراتيجية .

ومن المتوقع أن يجذب معرض اكسبو 2020 دبي أكثر من 25 مليون زيارة خلال فترة انعقاده ، سيأتي 70 بالمائة من الزوار من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة . سيتطلب ذلك توفير أكثر من أربع وعشرين ألف غرفة فندقية ، وذلك لسد الفجوة في العرض مقابل الطلب . وسيعطي معرض اكسبو 2020 الدولي في دبي ، الذي يُنظم من 20 أكتوبر إلى 10 أبريل ، الانطلاقة للاحتفالات بالعيد الوطني الخمسين لدولة الإمارات ، وسيشكل معرض اكسبو 2020 دبي منصة لوضع رؤية مستقبلية مستدامة لعقود قادمة .

تأثير معرض expo 2020 على الاقتصاد بشكل عام

من المتوقع أن التأثير الاقتصادي المباشر وغير المباشر الناتج عن اكسبو ٢٠٢٠ دبي سيصل إلى نحو 145 مليار درهم ، وأن معرض اكسبو يرفع قيمة التجارة غير النفطية لدبي إلى 4.5 تريليونات درهم في 2020 ، خاصة في قطاع الاستثمار في الضيافة والطيران . إلى جانب ما يتم حالياً في سنة 2019 والسنوات الاثنين القادمة من تحسينات للبنية التحية والمواصلات والرفاهية والحداثة ، نتيجة لتنظيم معرض اكسبو 2020 دبي من خلال المشاريع والمبادرات التي ستدعم موقع دبي على الخارطة العالمية كواجهة سياحية واستثمارية وإحدى أهم المدن الذكية في عام 2020 .

مشاريع جديدة واعدة قبل إقامة معرض expo 2020

قبل إقامة معرض إكبسو هناك مجموعة من التحضيرات والمشاريع ، ومنها مدن الملاهي المتنوعة والمهرجانات والأحداث الثقافية وغيرها ، إضافة إلى أن هناك العديد من مشاريع بناء فنادق تتناسب مع اصحاب الدخل المحدود وذلك لزيادة نسبة السياح القادمين لدبي لحضور معرض إكسبو 2020 .

أهداف معرض expo 2020

تكرس شعوب العالم جهودها مطلقةً العنان لمخيلتها لحل أبرز تحديات العصر، ابتداءً من فتح أبواب فرص التنمية والتطوير أمام الأجيال القادمة، مروراً بإعادة صياغة آلية انتقال البشر والسلع ، ووصولاً إلى إيجاد حلول مستدامة للحفاظ على موارد الطاقة والماء . ويشهد العالم اليوم ابتكارات جديدة تغطي مختلف جوانب الحياة ، لم يكن للمرء حتى تصورها قبل خمس سنوات .

يوجّه إكسبو 2020 دبي ، إيمان راسخ بأن الابتكار والتقدم هما نتيجة تضافر جهود البشر وتبادلهم الأفكار بأساليب خلاقة . وسوف يستقطب إكسبو خلال أشهره الستة ابتداءً من أكتوبر 2020 ، مئات الدول المشاركة وملايين البشر إلى دبي للاحتفاء بالإبداع البشري تحت شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل” .

خلال الفترة الممتدة بين يوم افتتاحه الذي يوافق 20 أكتوبر 2020 ، وحفل ختامه الذي يوافق 10 أبريل 2021 ، من المتوقع أن يستقطب إكسبو 2020 دبي ملايين الزوار .

سيكون إكسبو 2020 دبي أكبر إكسبو في التاريخ من حيث عدد الزوار الدوليين، حيث من المتوقع أن يأتي 70% من زواره من خارج دولة الإمارات العربية المتحدة لحضور فعالياته .

نتطلع إلى إقامة حدث عالمي شامل يشارك فيه ما يزيد عن 200 مشارك من ضمنهم دول ومنظّمات دولية، وشركات ومؤسسات تعليمية .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

(1) Reader Comment

  1. Avatar
    expo 2020
    2019-10-23 at 08:25

    معرض expo 2020

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *