مدينة الانمي في اليابان

كتابة: بسمة حسن آخر تحديث: 04 يونيو 2019 , 15:56

مدينة الانمي / هابارا (باليابانية : 秋葉原) هو اسم لمنطقة في مدينة طوكيو  تعرف أيضا باسم مدينة أكيهابارا الكهربائية 秋葉原電気街. تختصر كلمة أكيهابارا بالعامية اليابانية إلى أكيبا. وتبعد فقط مسافة 5 دقائق بالقطار عن محطة طوكيو.

ما هي مدينة الانمي /اكيهابارا

تعتبر مدينة اكيهابارا أكبر مدينة تحتوي على أفضل التجهيزات الإلكترونية و خاصة الانمي . فهي لكل محبي الانمي و الألعاب الإلكترونية.

تاريخ مدينة اكيهابارا

عرفت اكيهابارا في الماضي بأنها مدينة لبيع الخردة، و من ثم تطورت لمدينة كهربائية تتمركز بها محلات بيع للأجهزة المنزلية ، و لكن في التسعينات استقبلت المنطقة عصر انتشار أجهزة الكمبيوتر لتولد من جديد كمدينة الكمبيوتر، و يوجد بها قطع غيار و اكسسوارات الإلكترونيات و الكمبيوتر. حتى أنه يقال” إذا ذهبت لاكبيا (اكيهابارا) يمكن أن تجمع أي شيء” ، و هكذا تطورت اكيهابارا لتصبح مدينة يرتادها الأوتاكو.

كانت أكيهابارا تقع خارج بوابة في الاصل Sujikai-gomon ( تعرف حاليا باسم جسر المانسيه) الذي كانت من إحدى بوابات ادو سابقاً، حيث كانت مدخلاً من منطقة اللإدو الشمالي واللإدو الشمالي غربي. سكن الكثير من التجار والصناع و الساموراي الفقراء في أنحائها في ذلك الوقت.

كما تعرف مدينة اكيهابارا أيضا بجنة الانمي ، فهناك حوالي نصف الأوتاكو باليابان و السياح يذهبون إلى تلك المدينة ، حيث أن لديها مجمعات كبيرة جدا لمحبي الانمي و المانجا.

أماكن في اكيهابارا مخصصة لألعاب الانمي و المانجا

Radio kaikan

و هذه المنطقة مشهورة في اكيهابارا، حيث تتضمن 30 متجرا لبيع الألعاب الإلكترونية و غيرها من المنتجات التي لها علاقة بالانمي ، كما يوجد بعض المتاجر الشهيرة مثل K_books و Volks التي تبيع جميع أنواع المانجا و أفلام الانمي و التماثيل أيضا.

Gamers

وهذا المكان يبيع جميع أنواع الانمي و المانجا ، و الأقراص المدبلجة ، كما يبيع قرطاسية للمدارس و غيرها على شكل انمي مثل :حقائب انمي و أقلام، كل شيء هناك مخصص للانمي.

Mandaraka

يعد أكبر متجر في العالم الانمي و المانجا، و هو مكان رائع لتحصل المانجا النادرة، و التماثيل، و الدمى و الألعاب و غيرها، وهو أفضل مكان للأشخاص الذين يريدون التعرف على مانجا جديد و فريد من نوعه.

Maid cafes

مقهى الخادمة ، وهو مقهى حيث الموظفات اللاتي يرتدين زي الخادمات الفرنسيات ، ويتم تقديم الطعام واللعب مع العملاء والتحدث معهم بطريقة محترمة جدا تهيئ للعملاء أنهم أسياد المنزل ، وفي مقهى home يقدم أيضا خادمات يتحدثون الإنجليزية ،وهذه المقاهي لها شعبية كبيرة بين الرجال والنساء .

أهمية مدينة الانمي

تعد هذه المدينة هي أنسب مكان للأوتاكو، حيث أنها تمتلك جميع المانجا و الانمي التي يريدون أن يرونها و يقرءونها ، بالإضافة إلى الألعاب الكثيرة و المختصة بالانمي ، هذه المدينة هي عالم محبي الانمي، ففي اكيهابارا تتجمع أمنياتهم و مطالبهم بالعثور على الانميات و الأفلام و المانجا غير المحدودة.

كما أن كيهابارا واقعة في طوكيو، و الجميع يعلم بأن اليابان هي التي تصنع الانمي و تقدمها كبرامج ، لذلك من الطبيعي أن يكون هناك مدينة مختصة بالانمي و الألعاب للصغار و الكبار.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق