معلومات عن ولاية كوينزلاند

كوينزلاند هي ولاية تقع في شمال شرق استراليا وتعتبر هي ثاني أكبر ولايات أستراليا من حيث المساحة وثالثها من حيث عدد السكان وهي عاصمتها بريزبين، ومن أشهر المناطق التي توجد فيها غولد كوست وصن شاين كوست و تاونزفيل وروكا ميتون وماكاي و كيرنز توومبا ومانت إيسا وولاية أشعة الشمس وهذا لأنها تتمتع بأنها ذات طقس دافئ وجزء ضخم منها وهو الذي يقع في منطقة الأستواء.

وأما في نهاية عام 2005 وصل عدد سكان الولاية إلى أربعة ملايين نسمة وهذا حيث أن كوينزلاند من أهم الولايات في استراليا حيث أن السكان فيها ينمو بشكل سريع، وهذا حيث أنه ينتقل إليها حوالي 1500 شخص أسبوعياً وكانت الولاية من المستعمرات البريطانية وقد تم فصلها عن ولاية نيو ساوث ويلز في عام 1859.

نبذة عن ولاية كوينزلاند

يطل الساحل على ولاية كوينزلاند وهذا ليس من الغريب حيث أن معظم المستوطنات فيها ترتكز العديد من مستوطناتها على الساحل لأنها من أكثر المناطق التي تجذب السياح لها وفي هذا الشريط الساحلي الضيق، وهو الذي يتميز بالكثير من المعالم الطبيعية والرائعة وهو مثل الحاجز المرجاني العظيم والغابات الممطرة والمورقة.

وأيضاً يوجد في المنطقة الداخلية شريط “جربت دافيد ج رانج” الجبلي وبه العديد من المرتفعات الواسعة وهذا بجانب الكثير من المناطق الخاصة بالأراضي الزراعية الخصبة المستوية وهي التي تمتد باتجاه الغرب وهي تأتي بعد هذه المنطقة النائية وهي التي تنتهي عند بداية الإقليم الشمالي، ويجد أيضاً في منطقة جلف كانتري وشبه جزيرة كيب يورك وهي التي تقع أقصى الشمال الكثير من المناطق الواسعة وهي الغير مأهولة والتي تنتشر فيها الأعداد الكبيرة والخاصة بمجاري الأنهار الجافة وهي التي يمكن أن تفيض بالمياه في المواسم التي يكون بها المطر.

المناخ في ولاية كوينزلاند

الطقس في ولاية كوينزلاند الشمالية تختلف عن أي طقس أخر ولا يتعلق الأمر بقدوم فصل الصيف أو الشتاء بل وهي التي تتنوع المواسم بين جميع الأجواء الساخنة والرطبة أو الباردة والجافة، وأيضاً ترتفع نسبة الرطوبة في الفترة ما بين شهري نوفمبر وديسمبر لشهري أبريل ومايو وتصبح أيضاً درجة الحرارة أكثر أرتفاعاً وهذا يكون لفترة وهي التي تمتد إلى نصف العام، وأيضاً تعتبر الفترة من يناير إلى مارس وهي الأكثر أرتفاعاً في نسبة الأمطار وعلى وجه الخصوص في المناطق الساحلية الشمالية.

وأيضاً هذا الموسم يشهد أيضاً حدوث العديد من الأعاصير ولا تشهد ولاية كوينزلاند في العادي أي طقس بارد ولكن قد تنخفض درجة الحرارة في المناطق الداخلية أو المرتفعات في المساء وفي الفترة ما بين شهر مايو وسبتمبر ونادراً ما تنخفض درجات الحرارة في بريزبن وجنوب الولاية وهي التي تكون عند 20 درجة مئوية ويصبح المناخ لطيفاً جداً خاصة في فصل الشتاء ” في الفترة من يونيو حتى أغسطس” ويخلو من الرطوبة الكبيرة التي توجد كلما اتجهنا شمالاً.

معلومات لا تعرفها عن ولاية كوينزلاند

ولاية كوينزلاند هي ثاني أكبر ولاية في استراليا وهي التي تعادل مساحتها خمسة أضعاف مساحة اليابان وسبعة أضعاف مساحة بريطانيا.

جميع سكان ولاية كوينزلاند يعشقون رياضة Rugby League وهو أيضاً يرتدي منتخب الولاية باللون الخمري أو النبيذي عند مواجهتهم مع ولاية NSW وهي فازت في البطولة الشهيرة State of Origin.

ولاية كوينزلاند تتمتع بشمسها الساطعة وطقسها المعتدل وهذا حيث أنها تتمتع بطقس مشمس في 261 يوملً كل عام لهذا فهي يتم إطلاق عليها أسم The Sunshine State..

كوينزلاند تتمتع بأنها ذات حدائق ومتنزهات مميزة وهذا حيث أنه يوجد فيها أكثر من 200 حديقة وطنية.

تتميز أيضاً الولاية بأنها يوجد فيها الحيوانات الأسترالية المميزة وهي التي لا تتواجد في أي مكان آخر في العالم خاصة في .Cape York Peninsula.

الساحل في ولاية كوينزلاند يمتد على 7400 كم أما الحاجز المرجاني العظيم فهو الذي يمتد على طول 2000 كم.

تشتهر ولاية كوينزلاند بالزراعة وأن جميع أرضها خصبة وتمت زراعته فيها الموز والقطن والسكر لأنهم يحتاجون إلى درجة حرارة مرتفعة، وأن اقتصاد الولاية يعتمد بشكل كبير على السياحى.

في ولاية كوينزلاند عثر على أقدم دعسات وأثار للديناصورات في العالم.

يوجد في ولاية كوينزلاند أكثر من 100 جزيرة.

ولاية كوينزلاند توجد فيها أكبر جزيرة رملية في العالم وهي جزيرة Fraser Island التي تم إدراجها على لائحة التراث العالمي.

تقع أيضاً ولاية كوينزلاند على حوالي 1.700 كلم “1.056 مي” من بريسبان وحوالي أيضاً 2.420 كلم “1.504 مي” من سيدني برا، وهي التي واجهت العديد من الأشخاص الذي يرديون السفر والسياحة الأجنبية وهذا نظراً إلى أنها ذات مناخ استوائي مميز وهي تعمل بمثابة نقطة انطلاق لجميع الأشخاص الذين يريدون زيارة الحاجز المرجاني العظيم و “الأن شمال” كوينزلاند، وهي من أهم الأماكن التي توجد في استراليا والتي تعمل على جذب جميع السائحين لها.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *