افضل برامج عروض تقديمية

تم طرح PowerPoint لأول مرة بواسطة Microsoft في عام 1987 ، ومنذ ذلك الحين فقد أضافوا مجموعة كبيرة من الميزات مع الإصدارات اللاحقة ، لقد كان ملك العروض التقديمية بلا منازع على مدار العقود الثلاثة الماضية ، ومع ذلك يوجد الآن عدد كبير من البدائل الجديدة والرائعة التي تمكن حتى المستخدمين المبتدئين من إنشاء عروض تقديمية بصرية وجذابة للغاية .

افضل برامج لإنشاء عروض تقديمية

برنامج Renderforest

يقدم Renderforest منتجًا مثيرًا للاهتمام ، فهو يتيح لك إنشاء عروض تقديمية للفيديو في ثلاث خطوات بسيطة : تحرير الشرائح الخاصة بك ، وتخصيص الألوان ، ثم تحديد الموسيقى الخاصة بك ، وتساعدك الميزات سهلة الاستخدام والبديهية على إنشاء مقاطع فيديو ذات مظهر احترافي يمكن نشرها مباشرةً على YouTube و Facebook ، أو مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر رابط ، أو تنزيلها كملف MP4 ، كما ان هناك أيضًا مقاطع فيديو تعليمية مفيدة للمساعدة في تعليم المبتدئين .

برنامج Focusky

في حين أن هذا البرنامج ليس بديلًا تقنيًا لـ PowerPoint ، لكن تجدر الإشارة إليه ، مع Focusky يمكنك إنشاء مقاطع فيديو متحركة ذات مظهر احترافي ، يمكنك أيضًا إنشاء عروض تقديمية باستخدام ميزة تكبير / تصغير مشابهة لـ Prezi ، وتستطيع مع القوالب والسمات ، والانتقالات ، والتسميات التوضيحية ، والسرد الصوتي ، وحتى الشخصيات المتحركة المدمجة إنشاء أعمال فنية دون الحاجة إلى فريق إنتاج كامل .

ومع ذلك ، مع كل هذه الميزات ، يمكن أن تكون واجهة المستخدم مربكة ، خاصة بالنسبة للمبتدئين ، سوف يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى إمكانات Focusky الكاملة .

برنامج Google Slides

هو تطبيق عروض تقديمية تقليدي مصمم حول التعاون ، وهو يعمل تمامًا مثل PowerPoint وتطبيقات العروض التقديمية الأخرى المستخدمة في الماضي ، يتم تشغيل Google Slides فقط في متصفحك مجانًا ، حدد سمة لعرض الشرائح ، ثم أضف تخطيطات شرائح قياسية وأدخل نصًا ورسومات ومراحل انتقالية للشرائح من القوائم ، يمكن أن يشير الشريط الجانبي إلى تخطيطات تتناسب مع محتوى الشريحة الخاصة بك .

يتألق Google Slides حقًا عندما يتعلق الأمر بالتعاون ، يمكنك مشاركة رابط إلى العرض التقديمي الخاص بك ، ويمكن لأي شخص تريد إضافة تفاصيل إلى الشرائح الخاصة بك ، وكتابة ملاحظات بالعرض التقديمي ، وأي شيء آخر تريده في العرض التقديمي ، أضف التعليقات كما هو الحال في محرّر مستندات Google لمشاركة التعليقات ، ثم عاود التحقق لمعرفة ما تم تغييره باستخدام سجل المراجعة التفصيلي لشرائح Google ، إنها واحدة من أفضل الطرق للتعاون في عرض تقديمي .

برنامج Canva

تم تصميم Canva لعمل جميع أنواع المستندات التي تركز على التصميم : أغلفة الكتب ، والقوائم ، وأغلفة المجلات ، والملصقات ، والسير الذاتية ، وغيرها ، ومن بين هذه الخيارات هو تنسيق العرض التقديمي الكامل مع أداة لتقديم العرض التقديمي النهائي الخاص بك مباشرة من تطبيق التصميم .

يساعد البرنامج في إنشاء شرائح مصقولة مركزة على الصورة ، ومن السهل تخصيص الرسوم البيانية أيضًا ، من خلال تخطيطات مسبقة ، حيث يمكنك إضافة ملصقات وأرقام في جدول لتعديل الرسم البياني لبياناتك ، ابحث عن أي عنصر تحتاجه ، ثم اسحبه إلى الشريحة أو المستند ، ثم انقر فوق هذا العنصر لتعديل خياراته من القائمة الموجودة أعلى الصفحة ، يمكنك بعد ذلك مشاركة العرض التقديمي بشكل عام أو تقديمه مباشرةً من Canva .

برنامج Swipe

هل لديك بالفعل أشياء تريد وضعها في العرض التقديمي مثل تقرير  PDF أو فيديو YouTube أو Vimeo أو صورة أو GIF أو مخطط تفصيلي للنص ؟ يمكن أن يحول التمرير السريع إلى عرض تقديمي في ثوان ، اسحب ملفاتك إلى المحرر وسيضيف Swipe كل منها إلى الشريحة الخاصة به ، أضف ملفًا نصيًا بتنسيق Markdown – أو أضف شريحة Markdown جديدة يدويًا واكتب النص الخاص بك – للحصول على طريقة سريعة لتحويل الملاحظات إلى شرائح ، ويتميز Swipe بأنه سريع في تحويل الملفات الموجودة إلى عرض تقديمي .

برنامج Slidebean

إذا كنت تريد تخطي العملية المملة لتنسيق الشرائح ، ولكنك ترغب في إنشاء عروض تقديمية مفصلة تجمع عناصر متعددة في كل شريحة ، فإن Slidebean هو الخيار الأفضل ، كل ما عليك فعله هو كتابة مخطط تفصيلي ، الكتابة في العناوين ، تحميل الصور ، وإدخال تفاصيل الرسوم البيانية ، ثم حدد سمة وسيقوم Slidebean بإنشاء عرض تقديمي لك ، مع استكمال التنسيق .

ستحاول الشرائح الآلية لشرائح Slidebean ترتيب كل شيء أو يمكنك إعادة ترتيب العناصر ، انقر فوق عنصر لتحريره إذا كنت بحاجة لذلك أو قم بالعودة إلى وضع المخطط التفصيلي لإضافة المزيد من التفاصيل ، إنها طريقة فعالة لتقديم العروض التقديمية بسرعة أكبر وتضمين المزيد من البيانات على كل شريحة .

برنامج Apple Keynote

يأتي تطبيق العرض التقديمي من Apple مجانًا مع كل جهاز Apple جديد وهو يشبه إلى حد كبير برنامج PowerPoint المبسط ، يمكنك استخدامه عبر الإنترنت على iCloud.com لتقديم عروض تقديمية في Keynote حتى على جهاز كمبيوتر ثم مشاركتها مع أي شخص آخر للتعليق عليها .

تشتهر Keynote برسوماتها المتحركة السلسة ، مع وجود خيارات كافية يمكنك من خلالها محاكاة تطبيق جديد في Keynote وتجعلك تشعر وكأنك تستخدم التطبيق بالفعل ، عندما تكون مستعدًا للعرض ، يمكنك استخدام iPhone للتحكم عن بُعد في عرضك التقديمي من جهاز Mac الخاص بك ، أو يمكنك تقديمه عبر الإنترنت مجانًا من خلال تدفق العروض التقديمية من Keynote Live .

برنامج Zoho show

يعتبر Zoho Show الذي أعيد تصميمه حديثًا تجربة رائعة في تطبيقات العروض التقديمية التقليدية ، الشرائح على اليسار ، والأدوات موجودة على اليمين ، والشريحة التي تعمل عليها في الوسط ، يمكنك إضافة شرائح جديدة بتخطيطات قياسية ، ونقل النص والصور على الشرائح ، ويمكنك التعاون مع فريقك ، مع إضافة التعليقات إلى الشريط الجانبي لكل شريحة .

عندما تكون مستعدًا لعرض العرض التقديمي الخاص بك ، يمكنك التنقل بين الشرائح في أي متصفح كالمعتاد ، يمكنك أيضًا مشاركة رابط لشرائحك حتى يتمكن أي شخص من تنزيل نسخة لأنفسهم ، أو يمكنك بث عرض الشرائح ، وتدفق الشرائح عبر الإنترنت من خلال الدردشة الحية للتحدث مع المشاركين .

برنامج Deckset

تساعدك معظم تطبيقات العروض التقديمية في تصميم الشرائح الخاصة بك ، تم تصميم Deckset لمساعدتك في كتابتها ، اكتب أفكارك في أي تطبيق كتابة بتنسيق Markdown ، وأضف فاصل أسطر (ثلاثة شرطات أو علامات نجمية) بين كل شريحة ، يمكنك تضمين الصور والروابط ومقاطع الفيديو وغيرها مع أوامر نصية لترتيب العناصر كما تريد .

بعد ذلك افتح هذا الملف النصي في Deckset وسيقوم بتحويله إلى عرض تقديمي تلقائيًا ، يمكنك الاختيار من بين السمات المدمجة ، أو السمات المخصصة المدعومة بالشفرة في أحدث إصدار ، إنها واحدة من أسرع الطرق لتحويل أفكارك إلى عرض تقديمي .

برنامج Visme

تمكن Visme من توفير واجهة تنقل بسيطة للمستخدم ، مع توفير أكثر من 6000 رمز ومخطط لتخصيص سطح الشريحة الخاص بك ، إذا كنت تبحث عن بديل PowerPoint مع وظيفة السحب والإفلات سهلة الاستخدام ، مما يساعدك على إنشاء رسوم بيانية قابلة للتخصيص رائعة في سطح الشريحة الخاص بك ، فإن Visme هو خيار رائع.

برنامج Visme قائم على السحابة ، ويقوم بإنشاء عنوان URL تلقائيًا مما يسهل على الفرق التعاون دون الحاجة إلى تحميل المحتوى على السحابة .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *