مواقع تقدم كورسات مجانية اون لاين

سواء كنت تبلغ من العمر خمسة أو خمسة وتسعين ، فإن الإنترنت لديها الكثير لتقدمه . خاصة عندما يكون الموضوع هو التعليم ، فإن الموارد على الإنترنت لا حصر لها . أفضل للجميع ، العديد من المواقع عالية الجودة مجانية تمامًا .

مواقع تقدم كورسات مجانية اون لاين

Coursera

هو موقع الكتروني يشترك مع الجامعات والمنظمات حول العالم . هذا يجلب مجموعة واسعة من المواضيع ووجهات النظر إلى قاعدة بيانات واحدة قابلة للبحث . Coursera هي أداة قوية للتعليم المجاني عبر الإنترنت ، وتشمل دورات من العديد من أفضل الجامعات والمتاحف والصناديق .

Khan Academy

من خلال الشراكة مع العديد من مدارس ما بعد المرحلة الثانوية ، تقدم اكاديمية خان واجهة جيدة الاستخدام وقابلة للتنظيم . تقوم أكاديمية خان أيضًا بتنسيق العديد من الدورات التدريبية من مختلف أنحاء الويب ، حيث توفر عمقًا مثيرًا للإعجاب حول العديد من الموضوعات المختلفة .

Open Culture Online Courses

إذا كنت تكافح للعثور على المواد التي تبحث عنها بالضبط ، فجرب قائمة دورات Open Culture في دورات التعليم المجاني عبر الإنترنت . تسلط الصفحة الضوء على 1000 محاضرة ومقاطع فيديو وبودكاست من جامعات حول العالم . يحتوي الموقع على الكثير من المواد الموجودة فقط على مواقع الجامعات الخاصة ، وكلها في فئات سهلة التصفح .

Udemy 

تتشابه دورات Udemy المجانية من حيث المفهوم مع Coursera ، ولكنها تتيح للمستخدمين أيضًا إنشاء دورات مخصصة من الدروس . من خلال العمل مع العديد من كبار الأساتذة والمدارس ، يمزج الموقع منصة قابلة للتخصيص للمواقع الأخرى مع التركيز بشدة على محتوى عالي الجودة . هذا موقع آخر يخلط بين المحتوى المجاني والمدفوع .

 Academic Earth

موقع آخر مع دورات من العديد من المدارس المختلفة هو أكاديمية الارض . يشبه إلى حد كبير المواقع الثلاثة المذكورة أعلاه ، يجمع Academic Earth بين الدورات الأولى من عدة مصادر مختلفة ، ويركز على تقديم مجموعة واسعة من الموضوعات .

edX

خيار آخر رائع للتعليم المجاني عبر الإنترنت هو edX . يجمع الموقع أيضًا دورات تدريبية من العديد من المدارس المختلفة ، ويحتوي على معلومات رائعة وذات جودة للجميع . يغطي edX مجموعة كبيرة من المواضيع .

Alison

على عكس المواقع السابقة ، أليسون هو موقع تعليمي مجاني يقدم شهادات في بعض المناطق . تقدم أليسون دورات تدريبية في مجال الأعمال والتكنولوجيا والصحة بشكل أساسي ، ولكنها تتضمن أيضًا دورات لتعلم اللغة . يعد Alison خيارًا رائعًا إذا احتاج المستخدمون إلى شهادة لتعلمهم ، كما تقدم دورات المناهج الدراسية .

 iTunesU Free Courses

يعد iTunesU مكانًا مناسبًا للغاية للتعليم المجاني عبر الإنترنت ، لأنه يتكامل بسلاسة مع جهاز iPod الخاص بك ، أو أي جهاز محمول من Apple جاهز للتطبيق . على iPad أو iPhone أو iPod touch ، يقوم المستخدمون بتنزيل تطبيق iTunesU . يمكن لمستخدمي سطح المكتب الوصول إلى iTunesU في الركن الأيمن العلوي من iTunes Store .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *