اهم دورات تدريبية مجانية من جامعة هارفرد

كتابة: ايمان حسني آخر تحديث: 24 أبريل 2022 , 23:22

اهمية الدورات التدريبية التي تقدم من جامعة هارفرد

تقوم جامعة هارفرد بتقديم اكثر من 345 دورة تدريبية مجانية في مختلف المجالات من فنون وعلوم وادب ،يستطيع المتعلم الوصول اليها اونلاين عن طريق الموقع الرسمي وتسجيل بياناته كما انه يتاح لاغلب الدورات التدريبية شهادات اونلاين للدورة التدريبية كما يوجد نوع من انواع المشاركة بين الطلاب لحل كويزات كنشاط ويوجد ايضا امتحان لكل دورة تدريبية فعلى المتدرب الاهتمام والدراسه للاستفادة جيدا واليك اهم دورات تدريبة مناسبة للطلاب في مراحل سنية مختلفة .

اهم دورات تدريبة من جامعة هارفرد بالمجان

CS50 مقدمة لتطوير اللعبة

ويأتي وصف الدورة التدريبية لمعرفة كيفية تنفيذ ألعاب الفيديو نفسها، وعليك استكشاف التخطيط لتطوير العاب الطفولة مثل: سوبر ماريو بروس، او بونغ، فلابي بيرد، اندلاع، المباراة 3، أسطورة زيلدا، الطيور الغاضبة، بوكيمون، لعبة هليكوبتر 3D، Dreadhalls، والبوابة.
ومن خلال المحاضرات والمشاريع العملية ، ستستكشف الدورة مبادئ الرسومات ثلاثية الأبعاد و 2D ، والرسوم المتحركة ، والصوت ، والكشف عن الاصطدام باستخدام أطر مثل Unity و LÖVE 2D ، أيضا كلغات مثل Lua و C #. وبحلول نهاية الصف، سيكون لديك طرق برمجة العديد من الألعاب الخاصة بك واكتسبت فهما جذريا اهم اسس تصميم وتطوير اللعبة.

التنبؤX:  خط الطول

ان البشر يتنقلون منذ عصور عدة ، كما قمنا بتطوير الأدوات والتقنيات ايضا من اجل تحديد الموقع الى جانب تحديد المسار والتخطيط لمسار، ونمت الملاحة إلى ممارسة الفن والعلم.
لطالما ارتبطت دائما  المهارة الملاحية بالنجاح التجاري والاقتصادي والعسكري. ومع ذلك، فإن القدرة على التنبؤ بموعد ومكان وصول المرء إلى وجهة أجنبية هي مجرد مفتاح  من اجل بناء الإمبراطورية – وغالبا ما تكون مسألة حياة أو موت.
باستخدام الفيديو والنص والرسوم البيانية وجولات التلسكوب في جميع أنحاء العالم ، سنستكشف الأدوات والتقنيات التي استخدمها الملاحون ، مع تخصص محدد في أهمية (وصعوبة) قياس خط الطول. على أساس مبادئ الموقف والاتجاه والسرعة والوقت ، وسوف تتعلم تحديات التنقل دون إشارة GPS.
سنكتشف كيف شجع عصر الاستكشاف وبالتالي القوى الاقتصادية للتجارة العالمية التقدم العلمي في مجال الملاحة؛ والطريقة التي لعبت بها أقمار المشتري وكسوف القمر وصانعي الساعات جميعالهم دورا هاما من اجل  التوجيه الملاحي في التاريخ .
وقد ساعدت قرون من التقدم في الملاحة على وضع البشر على سطح القمر والمركبات الفضائية على المذنب. هذه الدورة سوف تشرح كيف وصلنا إلى هناك، والطريقة التي يمكن أن التقدم تمكنك من حيث أين أنت ذاهب اليوم.

ندوة حول الإشراف المالي غير الربحي

مقدمة في البيانات المحاسبية والمالية
تهدف هذه المقدمة للتعرف بسلسلة ندوة المحاسبة والبيانات المالية والمختصة بغير الربحية إلى تقديم المفاهيم المحاسبية الأساسية والغير الربحية والبيانات المالية للأفراد الذين لديهم خبرة ضئيلة أو معدومة في التمويل أو المحاسبة.
وتعقد هذه الندوة عبر الإنترنت  بالتزامن مع برنامج التعليم التنفيذي للإشراف المالي غير الربحي في كلية كينيدي بجامعة هارفارد. ويحاضر الندوة عبر الإنترنت إريك شوارتز، مدير شركة برايس ووترهاوس كوبرز للخدمات الصحية الوطنية للضمانات.
ويرجى ملاحظة أنك لن تتلقى شهادة لإكمال سلسلة هذه  الندوة عبر الإنترنت .

تعزيز برامج أطباء المجتمع

وتشير الى المفاهيم الأساسية في مجال الصحة المجتمعية وتعتبر كجزء من نظم الصحة الأولية
اما المكونات الرئيسية فتوجد في  تصميم وتحسين برامج أطباء المجتمع كما يتضح من خلال دراسات الحالة القطرية
اما كيفية الدعوة لبرامج أطباء المجتمع مع أصحاب المصلحة فعن طريق :
  • الخطوات الرئيسية
  • الأدلة التي تثبت تأثير أطباء المجتمع
  • كيفية بناء تحالفات من اجل لدعم البرامج التي تقودهاوتفرزها  الحكومة
  • كيفية كسر الصوامع اوالحد من الجهود المزدوجة داخل النظام البيئي الصحي في المجتمع الأوسع.

تشريح الإنسان: الحالات العضلية الهيكلية

التشريح البشري: ان مجال الحالات العضلية الهيكلية يساعد الطلاب إلى الالتحاق بكلية الطب والعلوم الأساسية في كلية الطب بجامعة هارفارد (HMS) لمعرفة الإصابات العضلية الهيكلية التي ينظر إليها عادة في الممارسات  السريرية.
لكل حالة، ويزور الطلاب مركز المهارات السريرية HMS من اجل مشاهدة لقاء المريض الأولي والفحص البدني من قبل جراح العظام .
وبعد لقاء المريض، يكمل الطلاب جلسات التشريح العياني وهي من الجلسات  التفاعلية والأنسجة وتعلم الأشعة الضرورية لفهم الحالة.
تشمل جلسات تعلم التشريح مراقبة التشريح الفعلي داخل مختبرات الخاصة بالتشريح في كلية الطب بجامعة هارفارد التي تكشف وتشرح التشريح البشري ذي الصلة بكل حالة سريرية.
وبعد الانتهاء من جلسات تعلم الحالة ، يقوم الطلاب بمراجعة كل صور الأشعة ذات الصلة ،وايضا والتخطيط لتشخيص مؤقت من جرد التشخيصات التفاضلية ، ومرافقة المريض إلى غرفة العمليات الافتراضية لمشاهدة الجراحة. داخل أو الظاهري ، كما لاحظ الطلاب أشرطة الفيديو الخاصة  بالعمليات الجراحية الفعلية.
ويتم تطوير المحتوى السريري لكل حالة بالتعاون الوثيق مع كل كبار جراحي العظام اوالأشعة في مستشفى بريغهام ومستشفى النساء ايضا .
ستأخذك هذه الدورة التدريبية إلى داخل مختبرات التشريح حيث يدرس الطلاب الذين يدخلون الطب وطب الأسنان والمهن الصحية الأخرى علم التشريح من خلال إجراء تشريح تشريحي.
 يتضمن المحتوى مقاطع فيديو وصورا فوتوغرافية ومحتوى آخر، بما في ذلك الصور التشريحية ومقاطع الفيديو التي تظهر تشريح الجثث، والتي قد يجدها بعض الأشخاص مهينة أو مزعجة أو غير لائقة.

مقدمة إلى التربية المدنية الأمريكية

مقدمة من Zero-L هنا  ستتعلم فهم تخطيط حكومة الولايات المتحدة وبالتالي الأدوار المميزة للسلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية.
  • فهم المصادر الرئيسية في قانون الولايات المتحدة: الدساتير والقوانين واللوائح وقرارات المحاكم.
  • وقدّر ما يميز “الحالة الإدارية” العصرية وبالتالي الدور المهم الذي تلعبه الوكالات الإدارية في حكومة الولايات المتحدة الحديثة.
  • والتمييز بين أدوار القانون الفيدرالي اوقانون الولاية داخل نظام الولايات المتحدة.
  • التعرف على مركزية دستور الولايات المتحدة داخل العمل واركان السياسة ، بما في ذلك اللحظات الرئيسية في التاريخ الدستوري للولايات المتحدة.

الرعاية الصحية واقامة اطار  IHC

الابتكار في الرعاية الصحية هو ما ستتعلمة كيف يمكن للابتكار في الرعاية الصحية أن يحسن التكلفة اوالجودة اوإمكانية الوصول الى العوامل الستة والتي تشكل ذلك بشكل حاسم تلك الاستراتيجيات التنافسية من اجل المشاريع الرعاية الصحية المبتكرة اما في العناصر الأخرى التي تجتمع لصنع نموذج عمل عملي لمشروع رعاية صحية مبتكر  سيظهر كمفتاح الابتكارات الناجحة وعن تلك التي من المحتمل أن تفشل في كيفية تطبيق إطار IHC لتوجيه نماذج الأعمال عبر أنواع مختلفة من الابتكارات سيعلمك  كيف تصوغ خطة عملك الخاصة لمشروعك الابتكاري القادم ليساعدك على
  • تحسين عملك من خلال ثقافة الصحة
  • حالة الأعمال التجارية لاعتماد ثقافة الصحة
  • الطرق التي تشارك بها بالفعل في مجال الرعاية الصحية ، سواء كنت تدرك ذلك أم لا
  • كيفية تنفيذ ثقافة الصحة في عملك للحصول على ميزة تنافسية
  • كيفية خفض التكاليف وزيادة الإيرادات وتعزيز سمعة عملك باستخدام ثقافة الصحة
  • أمثلة واقعية لتطبيق ثقافة الصحة التي يمكن أن تنطبق على عملك

علم التحسين العملي في الرعاية الصحية

وهو علم بمثابة خارطة طريق للحصول على النتائج ستتعلم فيه اهمية  علم التحسين ذا قيمة وخاصة في في الصحة والرعاية الصحية والحياة اليومية.
  • ستجد اجابة على اهم الاسئلة منها لماذا بالغ الأهمية علم تحسين العمليةالخاصة بالرعاية الصحية .
  • كما انه يقدر قيمة إجراء الاختبارات التكرارية للتغيير.
  • وكيف يتطور مشروع التحسين إلى عمل معياري اوموثوق.
  • وكيفية تصميم وتنفيذ مشروع تحسين الرعاية بأمر شخصي ، وبما في ذلك هدف ومقاييس واختبارات التغيير.
  • كما ان الدراس سيعلم   الفرق بين المهنيين للقيام بعمل خطة لتحين الرعاية الصحية [1].
المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى