برامج عروض تقديمية تدعم اللغة العربية

في الكثير من الأحيان نحتاج إلى البرامج الخاصة بالعروض التقديمية ، تلك التي تستخدم لعرض مشروعات أو أبحاث و أنها تستخدم في الدراسة ، و هناك عدد من البرامج تدعم اللغة العربية و منها ما يلي.

برنامج جوجل سلايد Google slides

– تعد Google Slides واحدة من أكثر بدائل برامج العروض التقديمية شيوعًا لـ PowerPoint في عام 2019.
– يتوفر حاليًا عند الاشتراك في حساب Google كجزء من Google Drive، إن العدد الكبير لمستخدمي Google Slides المحتملين هائل، أي شخص لديه حساب Google يمكنه الوصول إلى ميزات Google Slides الأساسية دون أي تكلفة.

– تعد المشاركة عبر الإنترنت إحدى نقاط القوة في Google Slides نظرًا لأنها أداة قائمة على السحابة، يمكنك استخدامه بسهولة للتعاون في الوقت الحقيقي أو لنشر عرض شرائح على الإنترنت، كما أنه يعمل على جهاز كمبيوتر شخصي أو Mac أو حتى جهاز محمول طالما يتوفر اتصال بالإنترنت، توفر شرائح Google أيضًا مجموعة واسعة من أدوات التنسيق والمؤثرات الخاصة.

برنامج كينوت Keynote

– Apple’s Keynote هو برنامج عروض تقديمية أخرى مشهورة جدًا مصممة للعمل مع جهاز Mac أوiPad أوiPhone، إنه جزء من مجموعة إنتاجية iWork من Apple، يمكن استخدامه أيضًا على جهاز كمبيوتر شخصي من خلال iWork لـ iCloud، ويشمل قدرات التعاون في الوقت الحقيقي لجعل العمل الجماعي أسهل.

– ميزة واحدة مثيرة للاهتمام هو التحولات ماجيك موف، تتيح لك ميزة انتقالات Magic Move نقل الصور المميزة بصريًا. هذا مجرد واحد من العديد من تأثيرات Keynote التي يمكنك تطبيقها.

برنامج بريزي Prezi

– هو برنامج بديل بوربوينت الشهير لعام 2019، بريزي يعتبر نفسه موردا للعرض التقديمي، بدلاً من استخدام الشرائح، يمكنك استخدام لوحة قماش لإنشاء عرضك التقديمي.

– إنه غير خطي، حتى تتمكن من رؤية العرض التقديمي بأكمله مرة واحدة أو تكبير أجزاء معينة. النهج غير الخطي يجعله مثاليًا لتقديم عروض تقديمية أقل رسمية.

– مثل العديد من حزم برامج العروض التقديمية الأخرى، يمكنك استخدام Prezi على أي نظام أساسي، يمكنك أيضًا التعاون عبر الإنترنت والنشر على الويب.

برنامج زوهو Zoho

– Zoho Show هو جزء من Zoho Workplace، والذي يتضمن أيضًا: البريد والدردشة والاتصال ومحرّر المستندات والكاتب والورقة والمواقع وشوتايم.

– استخدم Zoho show عبر الإنترنت لإنشاء عرض تقديمي احترافي أو تحريره أو مشاركته، Zoho show يدعم التعاون في الوقت الحقيقي، يمكنك أيضًا النشر على الويب، كما أن لديها إمكانيات للهاتف المحمول تعمل عندما تكون غير متصل بالإنترنت وبالتزامن مع سحابة Zoho الخاصة بك عندما تتصل بالإنترنت مرة أخرى.

برنامج بوتون Powtoon

PowToon هو برنامج متخصص في إنشاء عروض تقديمية متحركة ومقاطع فيديو قصيرة، تعاون مع الآخرين لإنشاء عرض تقديمي متحرك خاص بك، يمكنك أيضًا استخدام الأداة لإنشاء مخططات ورسوم بيانية متحركة، واستفد من مكتبتهم الخاصة بالموسيقى المجانية التي لا تحتوي على رسوم وأنماط الملوك المجانية. قوالبهم هي “السحب والإفلات” لسهولة الاستخدام، كما أن التسعير الخاص متاح للطلاب واستخدام الفصول الدراسية.

برنامج شو custom show

تم تصميم CustomShow لمبيعات B2B وعروض التسويق، إنه تطبيق قائم على السحابة يتيح لك إنشاء وتقديم العروض التقديمية عبر الإنترنت باستخدام مجموعة واسعة من المنصات باستخدام التعاون في الوقت الفعلي. يتيح لك إنشاء مكتبة شرائح يمكن لفريق المبيعات الخاص بك تخصيصها حسب الحاجة، الميزة التي سيقدرها محترفي التسويق هي التكامل مع Salesforce.

برنامج سلايد بين Slidebeen

Slidebean هي أداة عرض تسويقية أخرى، إن برنامج العرض هذا في عام 2019 بمثابة الفرصة للتشاور مع مصمميهم للحصول على المشورة والنصائح للمستخدمين المتميزين، يتم تعيين المستخدمين المميزين وكيل دعم مخصص للإجابة على الأسئلة، لدى Slidebean أيضًا أدوات تتيح لك تتبع من يشاهد العروض التقديمية الخاصة بك وتحديد مدى مشاركتها.

برنامج هايكو ديك Haicu Deck

– تم إنشاء Haiku Deck لتسهيل إنشاء عرض تقديمي عبر الإنترنت في 2019، لديهم الآلاف من القوالب، إنها تستخدم الصور المرخصة بموجب المشاع الإبداعي وتوفر تلقائيا الإسناد، استخدمه مع iPad أو iPad mini.

– تطبيق الويب متوافق مع الإصدارات الحالية من Chrome وSafari وFirefox، يمكن للمستخدمين أيضًا تحميل ملفات PowerPoint أو Keynote، حاليًا يتوفر خصم للمعلمين والطلاب.

برنامج فيزمي Visme

– لا يمكنك استخدام Visme لإنشاء عروض تقديمية فحسب، بل يمكنك أيضًا استخدامه لإنشاء أنواع أخرى من المحتوى المرئي أيضًا بما في ذلك الرسوم البيانية والتقارير والأطر السلكية وغير ذلك.

– شارك عروضك التقديمية عبر الإنترنت أو قم بتنزيلها لتقديمها في وضع عدم الاتصال، تتضمن الأداة القدرة على تحريك الكائنات وإضافة الروابط والنوافذ المنبثقة والانتقالات، تتوفر خصومات للطلاب والمعلمين وكذلك لأنها غير هادفة للربح.

برنامج سلايد دوج SlideDog

تتيح لك أداة العرض التقديمي هذه دمج مجموعة متنوعة من أنواع الوسائط في عرض تقديمي، يدعم SlideDog مجموعة واسعة من أنواع الملفات، بما في ذلك PowerPoint وملفات PDF وPrezi والفيديو (بما في ذلك YouTube) وملفات الصور وصفحات الويب وملفات Microsoft Word وملفات Excel. يعد هذا خيارًا جيدًا إذا كانت العروض التقديمية تعتمد على مواد من مصادر عديدة، تدعم هذه الأداة المشاركة المباشرة واستطلاعات الرأي التفاعلية.

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *