ما هو نظام شارك جامعة الامام

جامعة الإمام محمد بن مسعود هي جامعة إسلامية سعودية حكومية تقع في مدينة الرياض ، و تضم العديد من الكليات و المعاهد ، و تقدم الجامعة العديد من الخدمات و الأنشطة الطلابية و التي من بينها نظام شارك .

نبذة عن جامعة الإمام 

– تم تأسيس جامعة الإمام محمد بن مسعود عام  1370 هـ ــ 1950 م ، و تهدف الجامعة إلى تعزيز التعليم و التعلم و البحث العملي و تحقيق التميز في الدراسات الإسلامية و العربية ، و تطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس و الموظفين و الطلاب ، و تنمية الثقافة الجامعية و تحسين مستوى التواصل و الشراكات مع الجهات الخارجية ، و تطوير العمليات الإدارية و التشغيلية المؤثرة على مستوى الجامعة .

– تسعى الجامعة إلى بناء تعليم فعال قائم على التعاليم و القيم الإسلامية ، و البحث العلمي ، و خدمة المجتمع المبني على التعاليم و القيم الإسلامية ، و الاهتمام بالمعرفة و الإبداع و القيم الأخلاقية للطلاب و الطالبات ، ليتمكنوا من المهارات القيادية ، و ليكونوا قادرين على خدمة الوطن من خلال توفير نشاطات نوعية متميزة في التعلم و التعليم و البحث العلمي .

نبذة عن نظام شارك في جامعة الإمام

– تعمل جامعة الإمام على توفير العديد من الأنظمة التي توفر الجهد على طلابها ، و التي من بينها نظام شارك ، و هذا النظام خاص ببوابة مركز الوثائق ، و للدخول إلى المركز يمكن زيارة الموقع https://sharek.imamu.edu.sa/SitePages/home_ar.aspx ، و يكون الدخول إلى الموقع من خلال الشبكة الداخلية لجامعة الإمام ، يتميز نظام شارك بأنه يتيح للطلاب إمكانية إضافة أو حذف أو مشاركة أي ملف أو مجلد ، و ذلك من خلال الضغط على الرابط الخاص بمكتبة الوثائق و تحميل الملف المطلوب .

رفع وحذف الملفات

– من أجل رفع الملفات يتم الضغط على أيقونة رفع وثيقة ، و التي تظهر على شريط الأدوات ، و هناك قابلية تغيير اسم الملف قبل أن يكتمل الرفع ، أما في حالة الرغبة في حذف ملف ؛ فيتم اختيار الملف المراد حذفه و الضغط على الزر الأيمن و اختيار حذف الملف ، أو من الممكن أن يتم الضغط على كلمة حذف بصورة مباشرة من شريط الأدوات ، و ذلك بعد اختيار الملف .

فحص الملفات

– قبل أي شئ لابد من فحص الملفات قبل إجراء أي شئ عليها ، و يتم الفحص إما باهتيار الملف و الضغط على كلمة فحص من شريط الأدوات الموجود في الصفحة ، أو الضغط على كلمة فحص من خلال الزر الأيمن .

مشاركة مكتبة الوثائق 

– في حالة الرغبة في مشاركة مكتبة الوثائق مع الآخرين يمكن الضغط على شريط الأدوات و اختيار مشاركة مع ، و سوف تظهر قائمة بكافة المستخدمين للاختيار بينهم ، و في حالة الرغبة في اختيار مستخدم جديد يتم الضغط على كلمة دعوة ، و يمكن إرسال مشاركة الموقع كرسالة من خلال البريد الإلكتروني .

شخصيات بارزة تخرجت من الجامعة 

1- عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن المطلق .
2- عبد الله بن محمد بن إبراهيم بن عبد اللطيف آل الشيخ .
3- يوسف بن عبد الله الشبيلي.
4- عبد الرحمن بن عبد الله السند .
5- الدكتور محمد بن عبدالرحمن المقرن .
6- الشيخ سليمان بن عبدالله الماجد .
7- الشيخ سعد الخثلان .
8- الشيخ محمد بن سليمان المهنا .
9- الشيخ عبد العزيز الطريفي .
10- سعد بن عتيق العتيق .
11- عبد المحسن بن زيد المسعد .

مدراء الجامعة منذ تأسيسها 

1- الشيخ عبد العزيز بن محمد آل الشيخ ، تولى مُنذ تأسيسها حتى عام 1396هـ .
2- الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ، تولى مُنذ عام 1396هـ حتى عام 1414هـ .
3- الدكتور محمد بن عبد الله العجلان ، تولى مُنذ 1414هـ حتى عام 1418هـ .
4- الدكتور عبد الله بن يوسف الشبل ، تولى مُنذ 1418هـ حتى عام 1419هـ .
5- الدكتور محمد بن سعد السالم ، تولى مُنذ عام 1419هـ حتى 1428هـ .
6- الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل ، تولى من 1428هـ حتى 1436 هـ ، حيث تم تعيينه وزيراً للشؤون الإسلامية و الأوقاف .

7- الدكتور أحمد بن سالم بن محمد العامري ، تولى من 1440هـ .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *