كيف اسوي مدونه في بلوجر

بلوجر هي خدمة لنشر المدونة تتيح مدونات متعددة المستخدمين مع إدخالات ذات طابع زمني، تم تطويره بواسطة بيرا لابس ، التي اشترتها جوجل في عام 2003، يتم استضافة المدونات بواسطة جوجل ويمكن الوصول إليها عمومًا من نطاق فرعي من blogspot.com، ويمكن أيضًا تقديم المدونات من نطاق مخصص يملكه المستخدم (مثل www.example.com) باستخدام مرافق DNS لتوجيه مجال إلى خوادم يمكن أن يكون لدى المستخدم ما يصل إلى 100 مدونة لكل حساب، حتى 1 مايو 2010 ، سمح بلوجر أيضًا للمستخدمين بنشر المدونات على خادم استضافة الويب الخاص بهم ، عبر FTP، وكان لا بد من تغيير كل هذه المدونات إما لاستخدام نطاق فرعي blogspot.com ، أو توجيه مجالها الخاص إلى خوادم جوجل عبر DNS .

خطوات عمل المدونة

1- انتقل إلى بلوجر

2- انقر فوق تسجيل الدخول

إنه في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة، أدخل اسم مستخدم جوجل وكلمة المرور، إذا لم يكن لديك حساب جوجل ، فانقر فوق “إنشاء مدونتك”، سينقلك هذا إلى شاشة يمكنك من خلالها إنشاء حساب لاستخدامه مع بلوجر، بعد ذلك حدد نوع الملف الشخصي، انقر فوق إنشاء ملف شخصي على Google+ لإنشاء حساب واحد لاستخدامه في جميع خصائص جوجل، إذا كنت ترغب في استخدام اسم مستعار أو تقييد تعرضك على جوجل ، فانقر على إنشاء ملف تعريف بلوجر محدود، اتبع المطالبات عبر الإنترنت لإنهاء إنشاء ملفك الشخصي في Google+ أو بلوجر المحدود.

3- أدخل اسم عرض

وانقر فوق “متابعة إلى بلوجر”، اسم العرض هو الاسم الذي يعرفه القراء.

4- انقر فوق إنشاء مدونة جديدة.

5- اكتب عنوانًا لمدونتك.

6- اكتب عنوان URL لمدونتك

إذا لم يكن متاحًا ، فجرب أشكالًا أخرى على الاسم الذي تريد استخدامه ، ولكن لا تستخدم رموزًا مثل الواصلات والشرطات السفلية .

7- أدخل كلمة التحقق وانقر فوق “متابعة”

8- اختيار قالب بداية، هذا هو التصميم والتخطيط الأساسي لمدونتك.

9- انقر فوق إنشاء مدونة، انقر على الموضوع، إنه بالقرب من أسفل القائمة على الجانب الأيسر من الصفحة، يتيح لك ذلك تخصيص شكل مدونتك بما يتجاوز العناصر الموجودة في قالب بداية البرنامج.

11- حدد كيفية تخصيص التصميم، انقر فوق “تخصيص” إذا كنت ترغب في الاختيارات الموجهة، انقر فوق تحرير HTML إذا كنت مستخدمًا أكثر تقدمًا.

12- انقر فوق الإعدادات، إنه في وسط القائمة على اليسار، من هنا ، يمكنك ضبط الإعدادات الأخرى مثل اللغة ، وما إذا كان سيتم تضمين مدونتك في نتائج محرك البحث ، وما إذا كنت على استعداد لتلقي رسائل البريد الإلكتروني.

13-  انقر فوق المشاركات والتعليقات والمشاركة، في هذه القائمة ، يمكنك ضبط النشر والتعليقات وما إذا كانت مدونتك أو مشاركتها خارج منصة بلوجر.

14- انقر على Basic ثم + أضف المؤلفين، يوجد الرابط الأخير في الركن الأيمن السفلي ، أسفل قسم “الأذونات” من القائمة، يتيح لك هذا الإعداد إضافة مساهمين آخرين إلى المدونة ، بحيث لا يقع عبء الكتابة على عاتقك وحدك.

تاريخ بلوجر

في 23 أغسطس 1999 ، تم إطلاق بلوجر كواحدة من أقدم أدوات نشر المدونات المخصصة ، في فبراير 2003 ، تم الحصول على مؤسسة بلوجر بواسطة جوجل بموجب شروط غير معلنة، سمحت عملية الاستحواذ للميزات المميزة (التي فرضت عليها بيرا) أن تصبح مجانية، في أكتوبر 2004 ، في عام 2004 ، اشترت جوجل بيكاسا ؛ قامت بدمج بيكاسا وأداة مشاركة الصور الخاصة بها Hello to Blogger ، مما يسمح للمستخدمين بنشر الصور على مدوناتهم .

في 9 أيار (مايو) 2004 ، قدمت بلوجر إعادة تصميم رئيسية ، مضيفة ميزات مثل القوالب المتوافقة مع معايير الويب وصفحات الأرشيف الفردية للنشر والتعليقات والنشر عبر البريد الإلكتروني، في 14 أغسطس 2006 ، أطلقت بلوجر أحدث إصدار لها في النسخة التجريبية ، والتي تحمل الاسم “Invader” ، إلى جانب الإصدار الذهبي، قام هذا بنقل المستخدمين إلى خوادم جوجل ولديه بعض الميزات الجديدة ، بما في ذلك لغة الواجهة باللغات الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية، في ديسمبر 2006 ، تم إخراج الإصدار الجديد من بلوجر من الإصدار التجريبي، وبحلول مايو 2007 ، كانت بلوجر قد انتقلت بالكامل إلى الخوادم التي تديرها جوجل احتلت بلوجر المرتبة 16 على قائمة أفضل 50 نطاقًا من حيث عدد الزوار الفريدين في عام 2007.

في 24 شباط (فبراير) 2015 ، أعلنت بلوجر أنها لن تسمح لمستخدميها بحلول أواخر مارس (آذار) بنشر محتوى إباحي صريح ، ما لم تقدم العري “فائدة عامة كبيرة” ، على سبيل المثال في “سياقات فنية أو تعليمية أو وثائقية أو علمية، في 28 فبراير 2015 ، وهو ما يمثل رد فعل عنيف من المدونين على المدى الطويل ، عكس بلوجر قراره بحظر المحتوى الجنسي ، والعودة إلى السياسة السابقة التي سمحت بالصور ومقاطع الفيديو الصريحة إذا تم وضع علامة على المدونة مثل ” للبالغين ” .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *