صيغة دعاء تيسير الامور الصعبة بإذن الله

إن الدعاء يغير الأقدار ويحسن الأحوال ويزيد من فضل الله فضلاً على الأفراد , لذا يجب عليك دائماً وأبداً أن تتحلى به و أن تكرره على لسانك ما دمت تنعم بفضل الله عليك وتعيش بحكمته . وعندما تضيق بك الدنيا وتقف الأمور الصعبة أمامك وتتعقد الأحوال اتجه إلى الله وتضرع إليه وأدع بعض الأدعية التي تساعد على تيسير الأمور الصعبة بإذن الله .

صيغ لدعاء تيسير الأمور الصعبة

لقد جمعنا لك أفضل صيغ الأدعية التي تيسر الأمور الصعبة وتزيح الهموم بإذن الله ، و ذلك وفق ما يلي :

-اللهم يا معلم موسى علمني ، ويا مفهم سليمان فهمني ، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب ، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك ، وقلوبنا بخشيتك ، وأسرارنا بطاعتك ، إنك على كل شيء قدير ، حسبنا الله ونعم الوكيل

-اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل ، أو أزِل أو أُزل ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل علي .

-اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي

-اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام , و ألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام , فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك , نواصيهم في قبضتك , وقلوبهم في يدك تصرفها كيف شئن , يا مقلب القلوب , ثبت قلبي على دينك .

-اللهمّ لا تردنا خائبين ، وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين ، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ، ولا ضالين ، ولا مضلين ، واغفر لنا إلى يوم الدين ، برحمتك يا أرحم الراحمين .

-اللهمّ يا مسهل الشديد ، ويا ملين الحديد ، ويا منجز الوعيد ، ويا من هو كل يوم في أمرٍ جديد ، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق ، بك أدفع ما لا أطيق ، ولا حول ولا قوة إلّا بالله العليّ العظيم ، ربّ لا تحجب دعوتي ، ولا ترد مسألتي ، ولا تدعني بحسرتي ، ولا تكلني إلى حولي وقوتي ، وارحم عجزي فقد ضاق صدري ، وتاه فكري وتحيرت في أمري ، وأنت العالم سبحانك بسري وجهري ، المالك لنفعي وضري ، القادر على تفريج كربي وتيسير عسري .

أدعية من السنة النبوية

كان رسول الله صلّ الله عليه وسلم إذا أراد شييءً دعا الله وبشدة , حتى يستجيب له بأمره و فضله سبحانه وتعالى , ومن أبرز الأدعية التي كان يرددها رسولنا الكريم ما يلي :

-اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك م تشاءُ ، وتنزع الملك ممن تشاء ، وتعز من تشاء ، وتذل من تشاء ، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير . رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما ، تعطيهما من تشاء ، وتمنع منهما من تشاء ، ارحمني رحمة تعنيني بها عن رحمة من سواك .

-اللَّهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن سهلاً إذا شِئت .

-يا حي يا قيوم ، برحمتك أستغيث ، أصلِح لي شأني كله ، ولا تكلني إلى نَفسي طرفةَ عين .

-اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة ، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي ، وأهلي ومالي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم أحفظني من بينِ يدي ، ومن خلفي ، وعن يميني ، وعن شمالي ، ومن فوقي ، وأعوذ بعظمتك أن أُغْتالَ من تحتي .

-حسبيَ اللَّه لا إله إلَا هو ، عليهِ توكلتُ وهو رب العرشِ العظيمِ .

-اللهمَ رب السموات السبع ، ورب العرشِ العظيمِ ، ربنا ورب كل شيء ، أنتَ الظاهر فليس فوقك شيء ، وأنت الباطن فليس دونكَ شيءٌ ، منزل التوراة ، والإنجيل ، والفرقانِ ، فالقَ الحب والنور أعوذ بكَ من شرِ كلِ شيء أنت آخذ بناصيتِه ، أنت الأول فليس قبْلك شيء , وأنتَ الآخِرُ فليس بعدكَ شيء ، اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغنِنا من الفقر .

-اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرض , عالم الغيب والشهادةِ ، لا إله إلَّا أن رب كلِ شيءٍ ومليكه ، أعوذُ بك من شرِ نفسي ومن شرِ الشيطان وشركه ، وأنْ أقترف على نفسي سوءًا أو أجرهُ إلى مسلم .

أدعية من القرآن الكريم

هناك الكثير من صيغ الادعية التي تيسر الأمور بإذن الله في القرآن الكريم , وقد وضعها الله تعالى للمؤمنين الذين يحتاجون إلى الدعاء , و من هذه الأدعية ما يلي :

-(رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) .

-(فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا*يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا*وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا) .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *