كتالوج قطع غيار هوندا

تقوم هوندا بإنشاء منتجات جديدة تعمل على تحسين حياة الأشخاص مع حماية بيئتنا و الحفاظ عليها ، و بحلول عام 2050 ، تهدف الشركة إلى خفض نصف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من منتجاتها وعملياتها التجارية ، بما في ذلك مصانع إنتاجها ، من أجل معالجة انبعاثات غازات الدفيئة التي تسهم في تغير المناخ العالمي .

نبذة عن شركة هوندا

– من المحتمل أن تشتهر شركة هوندا موتور كومباني المحدودة بصفتها شركة لصناعة السيارات – إنها ثالث أكبر شركة لصناعة السيارات في اليابان – ولكن الشركة لها جذورها في الدراجات النارية ، وهي أكبر مصنع للدراجات النارية في العالم ، و أفضل سوق لها هو في الولايات المتحدة ، حيث يتم إنشاء غالبية مبيعاتها .

– يمثل خط إنتاج السيارات في هوندا ما يقرب من 90 في المائة من مبيعاتها ، ويشمل كبار البائعين في الولايات المتحدة مثل أكورد ، ليجند ، سيفيك ، بريلود ، وأكورا الفاخرة. تعد سيارة Accord ثاني أكبر سيارة تم شراؤها في الولايات المتحدة ، على الرغم من أنها تحتل المرتبة الأولى في قائمة السيارات الأكثر سرقًا (وبالتالي “في الطلب”) ، كما تنتج هوندا دراجات نارية مثل Super Cub و Foresight و Shadow 750 ، علاوة على ذلك ، يقوم قسم منتجات الطاقة في الشركة بتصنيع عناصر أخرى تعزز المبيعات السنوية ، مثل الآلات الزراعية والصناعية ، والمولدات المحمولة ، والمحركات الخارجية ، وجميع التضاريس المركبات .

كتالوج هوندا

– تنظر هوندا إلى السيارة الكهربائية كمفتاح لمستقبل حركة انبعاثات مستدام للغاية ، تتصدر سلسلة Clarity من المنتجات المكهربة طليعة محرك هوندا نحو كهربة منتجاتها ، وبحلول عام 2030 ، تهدف الشركة إلى امتلاك ثلاثة أرباع جميع السيارات التي تبيعها على مستوى العالم للسيارات المكهربة بشكل أو بآخر – الهجينة أو المكونات الهجينة أو البطارية الكهربائية أو خلية الوقود ، و يمكن الاطلاع على كتالوج قطع الغيار الخاصة بالشركة من خلال الرابط : https://www.hondapartsonline.net/ .

معايير السلامة و الأمان في هوندا

– تصمم هوندا جميع سياراتها مع مراعاة السلامة ، ليس فقط سلامة ركاب سيارات هوندا ، ولكن سلامة ركاب السيارات الأخرى وجميع مستخدمي الطريق ، بما في ذلك المشاة .

أنظمة السلامة 

– هناك نوعان رئيسيان من أنظمة السلامة : نشط و سلبي ، و تعمل تقنيات “الأمان النشط” ، كتلك الموجودة في مجموعة تقنيات الأمان Sensing ® من Honda Sensing أثناء القيادة ، و يتضمن ذلك نظام الفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ (أحد مكونات CMBS ™) والتقنيات الأخرى التي تساعد في التخفيف من احتمال حدوث تصادم أو شدته ، و يمكن للتقنيات الأخرى ، مثل كاميرات الرؤية الخلفية ، زيادة نظرتك للطريق .

– و هناك أنظمة “السلامة السلبية” ، و هذه هي الأنظمة التي تأمل ألا تحتاجها أبدًا ، لكنها ضرورية لسلامتك في حالة حدوث تصادم ، و يعد هيكل الجسم ACE ™ واحدًا من أكثر أنظمة الأمان المبتكرة للسلامة في هوندا .

هيكل الجسم ACETM

– يرمز ACE ™ إلى Advanced Compatibility Engineering ™ ، وهو عبارة عن تصميم حصري لهوندا يستخدم شبكة من هياكل الإطار الأمامي لامتصاص الطاقة وتحويلها من تصادم أمامي ، يساعد ذلك في تقليل القوة المنقولة إلى المقصورة وتفريق القوات المنقولة إلى المركبات الأخرى المعنية بالتساوي ، هذا يعني أنه ليس فقط سائقو هوندا هم الأكثر أمانًا في حالة حدوث تصادم ، بل الجميع .

– تدير هوندا اثنين من أكثر مرافق البحث واختبار أمان السلامة تطوراً في العالم في أوهايو واليابان ، و يتضمن ذلك أول منشأة اختبار تحطم متعدد الاتجاهات في العالم في مركز البحث والتطوير التابع لها في اليابان ، ليست كل التصادمات في العالم الحقيقي متجهة إلى الأمام ، لذلك لم ترغب هوندا في اختبار التصادم المباشر فقط ، ولكن هناك العديد من سيناريوهات التعطل ، بما في ذلك : تأثيرات من سيارة إلى سيارة ، تصادمات من سيارة إلى حاجز ، أمامية ، جانبية والآثار الخلفية والإزاحة وتصادم الزاوية المائلة .

حماية عملية للعملاء

– ساعدت هوندا مؤخرًا في تطوير تقنية متطورة لتصور السلامة تسمى Real Impact ، و تعمل هذه التقنية على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد مفصلة للغاية لهيكل أمان تصادم المركبة وتسمح لمهندسي ومصممي هوندا بتصور أفضل لكيفية عمل هذه الأنظمة في مجموعة متنوعة من سيناريوهات التصادم .

– يمكن للمهندسين التعامل مع العرض ثلاثي الأبعاد وتدوير العرض في أي اتجاه وتجريد الأجزاء من السيارة لعزل قسم أو مكون لإجراء تحليل أكثر شمولاً ، و يمكن أيضًا جعل حاجز التصادم شفافًا في البيئة الافتراضية بحيث يمكن عرض التأثيرات الفورية للاصطدام من وجهات نظر متعددة ، بما في ذلك من مقعد السائق .

المراجع:
الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *