افضل اماكن التنزه في النماص

تُعرف مدينة النماص باسم ( سويسرا الجزيرة العربية ) وذلك لما لها من جمال خلاب يظهر في مناظرها الطبيعية ، وديانها ، جبالها وخُضرة أراضيها ، هذا بالإضافة إلى اعتدال مناخها ، وامتلائها بالعديد من المزارات التاريخية الشهيرة . فلا يسعك الذهاب إلى النماص دون التنزه في عدد كبير جداً من المناطق المختلفة ، والتي ستساعدك على تغيير روتينك اليومي للحصول على بعض المرح والمتعة وكذلك الاسترخاء في عدد من المنتجعات السياحة و الفنادق الفاخرة المتوفرة هناك .

أفضل خيارات التنزه في النماص

تقع محافظة النماص فوق سلسلة جبال السروات بمنطقة عسير ، و هي من أكثر مدن المملكة استقبالاً للسياح ، حيث تحتوي على عدد كبير من المنتزهات والمزارات السياحية التي يتردد إليها الزوار من كل مكان في العالم , خاصة و أن أجوائها معتلة في معظم أيام السنة ، وإن كنت تُخطت إلى قضاء عطلتك هناك ، فإليك أهم الأماكن التي عليك التوجه إليها :

جبل مرير

يقع جبل مرير في قلب قرية ” آل قحطان ” التي تقع في شمال مدينة النماص ، وهو واحد من سلسلة جبال السروات , و لكن ما يميزه أنه أعلاهم ، حيث يرتفع إلى ما يقرب 3000 متر عن سطح البحر ، و بذلك فإنك ستتمكن مشاهدة القرية بأكملها من على قمته ، ومن ثم ستتمتع برؤية كافة تفاصيل المدينة الخضراء .

منتزه جبل مرير

إن هذا المنتزه هو عبارة عن المنطقة المحيطة بجبل مرير ، وهو موطن للكثير من المناظر الطبيعية الرائعة مثل الورود والأشجار والمساحات الطبيعية الخضراء والغابات ، كما يوجد بمنتزه جبل مرير مجموعة من الحيوانات البرية كحيوان الرنة العربية ، الضباع ، النمور والذئاب التي يمكن مشاهدتها عن قرب أثناء التجول في المنتزه . ويمكن اعتبار هذا المنتزه كحديقة وطنية تصلح تصلح لقضاء العطلات مع الأسرة أو الأصدقاء .

منتزه شعب العين

يعد منتزه شعب العين واحداً من أجمل المنتزهات الموجودة في النماص ، وهو منتزه مفتوح ومليء بالمناظر الطبيعية الخلابة و الألوان المتناغمة ، فهناك سوف تجد أنواع كثير من الزهور البرية ذات الألوان المتنوعة ، وهي زهور تنبت فوق سفوح الجبال المحيطة بالمنتزه لتمنح مشهداً متناغماً لا يمكن رؤيته في أي مكان آخر ، كما يضم منتزه شعب العين عدداً من الكائنات الحية التي تنتشر في كل مكان ، علاوة عن المرافق والخدمات المنتشرة في هذا المنتزه و التي توفر للزوار كل ما يمكن أن يحتاجون إليه .

متحف النماص

إن متحف النماص يعد واحداً من أفضل أماكن التنزه داخل النماص ، وهو يقع في الحي القديم بمنطقة عسير ، ويجاور متحف النماص مجموعة من الحصون الأثرية القديمة والقصور ذات التصاميم الإبداعية التي تشد أعين الناظرين إليها ، ويضم المتحف كل ما له علاقة بتراث المنطقة القديم ، حيث يحتوي على ما يزيد عن 2000 قطعة أثرية .

منتزه شعف آل وليد

يعد منتزه شعف آل وليد هو المنتزه الأول أو الرئيسي بمدينة النماص ، حيث يزوره معظم العائلات في المدينة وعدد كبير من السياح . و يوجد داخل هذا المنتزه عدد من الملاعب الخاصة بالأطفال والملاهي الترفيهية المتنوعة ، ومجموعة منأ مكان الجلوس التي تقع في وسط المساحات الخضراء ، علاوة عن المرافق الأساسية الأخرى التي يستمتع بها الزوار كالأكشاك والأماكن المخصصة للشواء . ولعل أكثر ما يميز هذا المنتزه أنه محاط بالمنحدرات و السهول التي توفر إطلاله فريدة من نوعها لن تُنسى أبداً .

قرية المقر السياحية

إن قرية المقر هي أكثر الأماكن المثيرة للانتباه في منطقة النماص ، وهي قرية تراثية تاريخية تراثية من الدرجة الأولى ، تضم عدداً من القصور و الأبنية المعمارية القديمة التي تصور عبق التاريخ الإسلامي ، و تقع هذه القرية فوق قمم جبال السورات على ارتفاع 2400 م ، ويتردد إليها آلاف السياح سنوياً .

قصر ثريان

يعتبر قصر الثريان واحداً من المواقع التراثية المهمة جداً بالنسبة للسياحة على مستوى المملكة وليس على مستوى محافظة النماص فحسب ، فهو يستقبل عدداً مهولاً من السياح سنوياً ، حيث يعود تاريخ بناء القصر نحو 200 عام ، أي أنه عريق جداً و له جذور تاريخية متأصلة ، وقصر النماص هو واحداً من ستة قصور في الحي التاريخي بمدينة النماص .

يتكون القصر من مبنى رئيسي مكون خمسة أدوار ، أربع ملاحق خارجية ، مسجد كبير ، بستان وساحتين فسيحتين . وبذلك فإنك ستستمتع جداً خلال التنزه داخل هذا القصر . وللقصر عمارة فنية و نمط بناء أكثر من رائع ، فبنائه متين وملاحقه من أحجار وأسقفه من خشب العرعر .

منتزه شعف العقيقة

إن منتزه شعف العقيقة هو منتزه فريد من نوعه ، فهو ممتلئ بالمساحات الخضراء و المدرجات الزراعية الطبيعية ، بالإضافة إلى كثرة الورود و الأشجار ، وبذلك فإنه مناسب جداً العائلات الذين يأتون بصحبة أبنائهم الصغار ، لأنه يوفر لهم مساحات مناسبة للركض واللعب .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

A

تدوينات مفيدة في السيارات و النصائح الصحية و الجوالات و التقارير

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *