الحوت الابيض … من حوتيات القطب الشمالي

الحوت الابيض ، من حوتيات القطب الشمالي ، وتكييفه مع الحياة في القطب الشمالي جعل لديه لديه عدد من الخصائص التشريحية و الفسيولوجية التي تميزه عن غيره من الثدييات البحرية . منها غياب الزعنفة الظهرية .

الحيتان البيضاء هي قطيعي وأنها تشكل مجموعات تصل إلى 10 الحيوانات في المتوسط ، على الرغم من خلال أشهر الصيف ، فإنها يمكن أن تجمع مئات أو حتى آلاف في مصبات الأنهار والمناطق الساحلية الضحلة .

الحيتان البيضاء هم سباحين بطيئة ، ولكنها يمكن الغوص إلى 700 متر (2،300 قدم) تحت سطح الأرض . هم مغذيات انتهازية وجباتهم الغذائية تختلف وفقا لمواقعها و الموسم . أنها أساسا تأكل الأسماك ، القشريات وغيرها من أعماق البحار اللافقاريات .

غالبية الحيتان البيضاء تعيش في القطب الشمالي والبحار والسواحل في جميع أنحاء أمريكا الشمالية ، روسيا وغرينلاند ؛ ويعتقد السكان في جميع أنحاء العالم ليبلغ عددهم حوالي 150،000 شخص .

الحيتان البيضاء هم المهاجرة وغالبية الجماعات قضاء فصل الشتاء في جميع أنحاء الغطاء الجليدي في القطب الشمالي ، ولكن عندما يذوب الجليد البحري في الصيف ، تتحرك لمصبات الأنهار والمناطق الساحلية أكثر دفئا .

بعض الحيتان البيضاء هي المستقرة ولا تهاجر لمسافات كبيرة خلال العام . وقد تعقبت السكان الأصليين لأمريكا الشمالية وروسيا الحيتان البيضاء لقرون عديدة . كانوا أيضا تصاد تجاريا خلال القرن 19 وجزء من القرن 20th .

وكان صيد الحيتان في ظل رقابة دولية منذ عام 1973 . حاليا فقط بعض الاسكيمو يسمح لمجموعات لتنفيذ صيد الكفاف من الحيتان البيضاء . وتشمل غيرها من التهديدات المفترسات الطبيعية ( الدببة القطبية و الحيتان القاتلة ) ، وتلوث الأنهار ، والأمراض المعدية .

الحيتان البيضاء هي واحدة من الحيتان أبقى الأكثر شيوعا في الأسر في الأحواض المائية وحدائق الحيوانات البرية في أمريكا الشمالية و أوروبا و آسيا ، بل هي شعبية مع الجمهور بسبب لونها والتعبيرية .

الحيتان البيضاء جسمها مستدير ، وخاصة عندما تتغذى جيدا ، والتناقص التدريجي أقل سلاسة في الرأس من الذيل . ومستدق مفاجئة إلى قاعدة عنقه يعطيها مظهر الكتفين وفريدة من نوعها بين الحيتان . الزعانف واسعة ولهم تقريبا على شكل مربع مما يجعل القصير .

أشارت التحقيقات الأولية إلى الحيتان البيضاء في متوسط العمر المتوقع كان نادرا ما يزيد عن 30 عاما .

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *