لماذا الايفون اسرع من الاندرويد

هناك العديد من ماركات الأجهزة الخاصة بالهواتف المحمولة في الأسواق ، تلك التي تعتمد على تقنيات مختلفة و أهم هذه التقنيات الاندرويد و نظام تشغيل الأيفون الذي يعرف باسم ios ذلك النظام الذي عرف بكونه اسرع من الأندرويد.

أسباب سرعة iPhone على Android

شريحة A12 Bionic

– إذا كنت تفكر في شراء iPhone أحدث ، فاعرف أن شريحة A12 Bionic بداخلها تفوق على أي شيء من معسكر Android ، على سبيل المثال ، فاز جهاز iPhone XS على شريحة Galaxy S10 Plus ‘ Snapdragon 855 في Geekbench 4 ، والتي تقيس الأداء العام ، الفجوة أضيق مما كانت عليه في الماضي ، و ذلك بفضل معالج Snapdragon 855 الذي سيعمل على تشغيل هواتف أندرويد الرائدة هذا العام ، لكن جهاز iPhone XS سجل 11،420 أعلى من جهاز Galaxy S10 Plus الذي يدعم 855 مشغلًا بقوة 855.

– لقد وجدنا أيضًا أن أحدث أجهزة ايفون يمكنها تحويل الفيديو بشكل أسرع في اختبار التحرير ، حيث استغرق iPhone XS 39 ثانية فقط ، مقارنة بما يقرب من 2.5 دقيقة لجهاز Galaxy S10 ، هذا الاختلاف في السرعة يجعل الاستمتاع بتطبيقات الواقع المعزز المطالب تجربة أكثر سلاسة.

أفضل تكامل للأجهزة والبرامج

– في السنوات الأخيرة ، كان هناك الكثير من الأمثلة على الميزة التي تتمتع بها Apple في امتلاك الأداة بالكامل ، مما يعني أن هناك بعض الأشياء التي لا يمكنها أن تنفجر ، أو على الأقل سحب قبالة قبل أي شخص آخر.

– المثال الأخير هو Face ID ، الذي يسجل دخولك بشكل آمن إلى iPhone باستخدام مسح ثلاثي الأبعاد لوجهك عبر مستشعر TrueDepth. حاولت شركات أخرى نسخ Face ID ، لكن لم تنجح أي منها.

– يعد Animoji و Memoji مثالين آخرين على عمل أجهزة وبرامج Apple بسلاسة ، يبدو أن مكافئ  سامسونج ، AR Emoji ، يمثل مجهودًا غير مسبوق بالمقارنة.

أسهل هاتف للاستخدام

– على الرغم من كل الوعود التي قطعها صناع هواتف أندرويد بتبسيط أشكالهم ، إلا أن iPhone لا يزال أسهل هاتف يمكن استخدامه إلى حد بعيد ، قد يندم البعض على عدم وجود تغيير في شكل ومظهر نظام التشغيل iOS على مر السنين ، لكنني أعتبره ميزة إضافية تعمل إلى حد كبير كما كان الحال في عام 2007 ، استلمها ، قم بتشغيلها ، المس التطبيق لفتح.

– بالطبع ، تطورت Apple في التحسينات على مر السنين ، مثل Siri و Control Center. مع الإصدار 11 من نظام التشغيل iOS ، أضافت Apple القدرة على تحرير الصور المباشرة وإرسال المدفوعات إلى الأصدقاء في تطبيق الرسائل وتنظيم الملفات عبر تطبيق “ملفات” مناسب (والذي تأخر كثيرًا بالنظر إلى أن Android لديه وصول إلى الملفات من البداية). وفي نظام التشغيل iOS 12 ، حصل المستخدمون على اختصارات واقتراحات Siri ، وأداء أسرع ، و Facetime Group ، وغيرها من التحسينات. توقع أن تستمر التحسينات في نظام iOS 13 هذا الخريف.

تحديثات نظام التشغيل

– هذا سوف يضر قليلا ، fanboys الروبوت. اعتبارًا من فبراير 2019 ، كانت نسبة 83٪ من جميع أجهزة iOS التي تم تقديمها في السنوات الأربع الماضية تستخدم نظام iOS 12 ، وفقًا لشركة Apple. لم تنشر Google حتى أرقام معدل التبني لآخر إصدار Android Pie اعتبارًا من أبريل 2019. واستغرق الأمر حوالي عام حتى يتمكن Android Oreo الأقدم من التغلغل بنسبة 19 بالمائة فقط.

– المشكلة هي: باستثناء هواتف Android النقية مثل Pixel 3 ، يتوجب على Samsng و LG في العالم القفز عبر المزيد من الأطواق لتجلب لك أحدث إصدار من نظام تشغيل Google. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم صانعو الهواتف عادةً بسحب أقدامهم عند تحديث الجوال القديم. الوضع يتحسن ، لكن ليس بالسرعة الكافية.

– إذا كنت تملك جهاز iPhone متوافقًا ، فيمكنك التحديث إلى أحدث إصدار من نظام التشغيل iOS في يوم إصداره (أو على مقربة منه ، بناءً على كيفية وصول خوادم Apple إلى الضغط). هذه الديناميكية لن تتغير في أي وقت قريب.

أفضل التطبيقات

الآن وقد أصبح لكل من iOS و Android ملايين التطبيقات في متاجرهم ، انتهى سباق التسلح ، أليس كذلك؟ ليس صحيحا. لا يزال المطورين يفضلون iPhone باعتباره منصة الإطلاق المفضلة لأفضل التطبيقات الجديدة. يشبه متجر Google Play متجر تطبيقات Netflix ؛ يحصل على النتائج ، ولكن عادة بعد أن يروا تشغيله الأول على iOS. مثال على ذلك هو Fortnite ، الذي استغرق عدة أشهر للقفز من نظام iOS إلى Android ، وحتى ذلك الحين كان حصريًا من Samsung. كما استغرقت تطبيقات أخرى ، مثل Super Mario Run و HQ Trivia ، أشهرًا للوصول إلى Android. تتضمن مجموعة التطبيقات التي ضربت iPhone في وقت سابق من Android Monument Valley 2 و Affinity Photo و Snapchat .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *