تويوتا 2020 تحصل على تقنيات جديدة تعرف عليها الان

لن يختلف الكثيرين على أن شركة تويوتا هي واحدة من شركات السيارات الرائدة على مستوى العالم و التي تقدم كل عام افضل ما لديها لكي تتمكن سياراتها من الاستمرار في المنافسة على متخلف التصميمات ” سيدان ، كروس اوفر ، هاتشباك ، كوبيه ، …. ” ، و قد أعلنت الشركة المصنعة خلال الايام الماضية على وجود تقنيات جديدة سيتم اضافاتها الى جميع موديلات تويوتا 2020 .

على الرغم من ان التقنيات التي تطرح في السيارات عادة ما لا تتوفر في جميع المركبات ولا تتوفر في جميع الفئات و انما في الفئات العالية فقط الا ان شركة تويوتا أعلنت بأن التقنيات الجديدة ستأتي في جميع سيارات تويوتا 2020 و ذلك لانها عبارة عن وسائل امان اضافية .

تويوتا 2020 تقنيات جديدة

خاصية تنبيه السائق

اعتدنا على أن خاصية تنبيه السائق تتمثل في اصدار اشارت بصرية و سمعية من داخل لوحة القيادة خلف الدركسون في حالة ملاحظة النظام الى اغفال السائق عند القيادة و هذا الامر يعتبر ممتاز و يساعد في تقليل الحواد اثناء عملية القيادة ، و كذلك التنبيه قبل الاصطدامات .

ولكن نظام تنبيه السائق اصبح الان اكثر احترافية ففي حالة اذا نزل قائد المركبة منها و ترك محرك السيارة يعمل لفترة زمنية محددة فان السيارة ستقوم تلقائيا بايقاف تشغيل هذا المحرك مع ارسال تنبيه الى السائق من خلال كارت المفتاح الذكي و كذلك من خلال احد التطبيقات التي تمكنك من التعرف على حالة السيارة .

وضعية الركن الاوتوماتيكية

في ناقل الحركة الاوتوماتيكي ثلاث وضعيات – في الغالب – منها وضعية الركن و التي ينتقل اليها سائق المركبة في حالة الوقوف النهائي ، و قد اصدرت شركة تويوتا هذه التقنية و ذلك من اجل ان تنتقل السيارة الى وضعية الركن بشكل اوتوماتيكي في عدة حالات :

– عند قيام سائق السيارة بفتح الباب و هذا يعني انه سيقوم بالخرج من السيارة ففي حالة اذا كان ناقل الحركة في وضعية الحركة الى الامام او الخلف ثم فتح الباب و خرج من السيارة فسوف تتحرك السيارة و هذا ام طبيعي لذلك في هذه الحالة تنتقل السيارة الى وضع الركن الاوتوماتيكي لعدم تحريك السيارة .

– الحالة الثانية لا تختلف عن الحالة الاولى و هي في حالة قيام سائق المركبة بازالة حزام الامان من موضعه ، فمن المعروف ان حزام الامان عند تركيبه فهذا يعني ان سائق المركبة في استعداد للتحرك بالسيارة بينما في حالة ازالة حزام الامان فهذا يعني انه قد انتهى من الركن و سيخرج من السيارة لذلك تنتقل السيارة بشكل تلقائي من الحركة الى وضعية الركن .

سيارات تويوتا 2020

وصلت السيارة تويوتا سوبرا 2020 الجديدة الى المملكة العربية السعودية بعد توقف دام لسنوات و اصدار جيل جديد معها ، كشف ايضا عن السيارة كيا سيينا 2020 العائلية ميني فان ، و تم الاعلان عن الاسعار الرسمية للسيارة تويوتا كورولا 2020 و كشف عن تويوتا يارس 2020 و مازلنا في انتظار ان يتم الكشف عن الباقي .

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

شق طريقك بابتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *