شرح تصوير الشاشة ايفون xs – xs max عادي و فيديو

تصوير الشاشة في iPhone طريقى رائعة لمشاركة اللحظات الجميلة و المفضلة لديك ، النتائج العالية من ألعابك ، أو المحادثات على الشبكات الاجتماعية مثل Twitter أو Facebook ، أو الأخطاء التي تريد الإبلاغ عنها ، وأي شيء تقريبًا وكل شيء تراه على شاشتك. في الاصدارات السابقة تصوير الشاشة في الايفون كان تتم عن طريق النقر على كل من زر الهوم والبور . ولكن مع وجود أجهزة iPhone X و iPhone XS و iPhone XS Max و iPhone XR ، لم يعد زر “الصفحة الرئيسية” الهوم متواجداُ .

كيفية تصوير الصور على الشاشة على iPhone X و iPhone XS و iPhone XR 

افتح التطبيق أو الشاشة التي تريد التقاطها .

قم بإعداد كل شيء بالطريقة التي تريدها بالضبط .

اضغط مع الاستمرار على زر الباور في الجانب الموجود على الجانب الأيمن من iPhone X أو iPhone XS أو iPhone XR .

انقر على زر رفع مستوى الصوت في الوقت نفسه بالضبط. (يحل هذا محل خطوة زر الهوم من أجهزة iPhones السابقة) .

ستومض الشاشة باللون الأبيض وستسمع صوت الكاميرا (إذا تم تفعيل الصوت) .

بعد التقاط لقطة الشاشة ، يمكنك استخدام الصورة التي تم إلتقاطها وحفظها او مشاركتها على Twitter أو Facebook او اياً من منصات التواصل الاجتماعي او ارسالها عبر الايميل او الواتس اب .

كيفية تفعيل ميزة تسجيل الشاشة بالفيديو 

 قم بالذهاب إلى الإعدادات Settings > مركز التحكم Control Center .

 قم بالسحب لأسفل حتى الوصول إلى خاصية تسجيل الشاشة Screen Recording و قم بالضغط على علامة + بجانبها ، بذلك تكون قد قمت بإضافة أيقونة هذه الخاصية بجانب الأيقونات الأخرى في مركز التحكم كما هو موضح .

قم بالسحب من لأعلى من الجزء السفلي للشاشة لاستعراض مركز التحكم ، ستلاحظ وجود أيقونة تسجيل الشاشة بالفيديو .

 قم بالضغط عليها لبدء التسجيل مباشرة بهذه الطريقة سوف يقوم النظام بتصوير الشاشة بالفيديو مرفقاً بالصوت الصادر من التطبيقات و الألعاب .

أما إذا أردت إرفاق صوتك في الفيديو فعليك تفعيل الميكروفون ، و ذلك بالضغط على الأيقونة مستخدماً ميزة 3D Touch أو بالضغط المطول عليها إذا كان جهازك لا يدعمها ، ثم قم بتفعيل الميكروفون و تحدث أثناء تصوير الشاشة .

عندما يبدأ النظام بتسجيل الشاشة بالفيديو ستلاحظ وجود شريط أزرق اللون أعلى الشاشة و به مدة التسجيل . لإيقاف التسجيل عليك الضغط على الشريط الأزرق بالأعلى ، أو السحب و عرض مركز التحكم ثم الضغط على أيقونة التسجيل مرة أخرى . ملاحظة : عند تشغيل الفيديو المسجل ستلاحظ وجود الخطوة الأخيرة الخاصة بالإيقاف مدمجة في الثواني الأخيرة بنهاية الفيديو ، إذا كنت تود حذفها تستطيع ذلك من خلال محرر الفيديو الخاص بالنظام . (خطوة اختيارية) .

معلومة هامة

تحديث iOS 11 صدر بنسخته التجريبية الخاصة بالمطورين، في حين سيصدر بالنسخة التجريبية العامة في نهاية الشهر الحالي ، ويمكنك الحصول عليه عند صدوره من خلال الاشتراك في برنامج آبل التجريبي .

وطبعا هذه النسخ تكون للتجريب والتطوير وغير مستقرة. أما عامة المستخدمين عليهم الانتظار حتى سبتمبر المقبل لحين صدور النسخة النهائية من التحديث ، والتي في النهاية تكون مستقرة وجاهزة للاستخدام العام .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *