مسلسل عشق ودموع هل هو رواية ميراث ؟

يراود الفكر اسئلة ومنها هل من الممكن ان زهرة الحب تنبت في ارض يملأها الاحقاد والضغائن من قلب بذرة الانتقام !!؟، وكذلك هل  القلب العاصي يمكن ان يستسلم لنداءات العشق التي كان لا يتقبلها..!!؟، فهل يمكن ان الارواح المتناقضة ان تجتمع، وان قلبان يجتمعا بالرغم من انه يوجد الكثير من الظروف التي تمنعهما  ذلك .!؟، فهذا الصراع الذي هو قديم قدم الازل بين  الانتقام والوئام بين العشق والدموع بين الخب والحرب كل هذا محور رواية  “ميراث العشق والدموع “.

مسلسل عشق ودموع

هذا المسلسل تركي تم بثه لأول مرة  في عام 2014 في  الأول من كانون الأول وذلك على القناة التركية ستار تي في، وهذا المسلسل من المسلسلات من نوع دراما ، اجتماعي، عائلي،  وهذا المسلسل من بطولة نجوم الدراما التركية: الينا بوز، باريش فالاي ، ليلى تانلر،أركان بتقيا، ايبرو زخان، نورغول يشتلشاي.

  ومخرج  هذا المسلسل هو المخرج الشهير، جودت مرجان و الذي قام بتأليفه هو يلدز تونيك، ومسلسل عشق ودموع من يعتبر من المسلسلات الأكثر مشاهدة على القنوات التركية  واستمر عرضه لمدة ثلاث سنوات وانه الاكثر شهرة، وتم انتاج أيضاً موسم ثاني منه ، تم عرضه مدبلج على احدى القنوات العربية  وايضا حقق شهرة واسعة بالعالم العربي.

قصة مسلسل عشق ودموع

 قصة المسلسل  تبدأ من قبل خمسة عشر سنة  وذلك بان قامت ممرضة بخطأ كان السبب في  تبديل  مصير وحياة ولقب كل من الطفلتين غصون وهزار ، وكان ذلك بسبب تشابه في أسماء العائلتين،  والأيام تمضي و الفتاتان  تكبران وتصبحان في سن المراهقة،  فأصبحت هزار من أغنى عائلات مدينة اسطنبول وابنة الطبقة المخملية والابنة المدللة لعائلة من طبقة أرستقراطية، ولكن غصون فتعيش حياة  فقيرة  وصعبة مع والدتها لوحدهما  وذلك لان الوالد هجرهما في سن مبكرة،

والعائلتان تكتشفان الخطأ الذي حصل وذلك بعد مضي خمسة عشر عاما، و العائلتان يصبحان في صراع مستمر ودائم بين رغبة كل منها بالتعرف على ابنته الحقيقية وبين رفضهم  التام بالتخلي عن الفتاة التي كل منهما اعتبروها ابنتهم وتربت في كنفهم،  المسلسل يستعرض تخبط  في حياة أبطاله وكذلك مشاعرهم المختلطة، وايضا في مفهوم الأمومة عند أبطاله ووجود التنافس الذي يظل مستمرا بين هاتان الفتاتين ومدى الأثر الذي تركته هذه الحادثة في نفسية الفتاتين وكذلك ذاك الانطباع الذي تم تركته في شخصيتهما.

نجوم مسلسل عشق ودموع

 أركان بتقيا

 هو ممثل تركي وعمره يبلغ 47 عاما، قام بدور البطولة في الكثير من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والمسرحية ومن أشهر هذه الاعمال التي حقق فيها شهرة واسعة في الوطن العربي وهو مسلسل على مر الزمان وتم عرضه على القنوات العربية،  ومن عام 2011  الي الوقت الحالي تم الحصول على جائزة الفراشة الذهبية لأفضل ممثل .

نورغول يشلتشاي

وهي ممثلة  من أشهر نجوم تركيا وهي مواليد 1976، تخرجت من جامعة الاناضول التركية قسم المسرح ، وقامت بعمل الكثير من الأعمال المسرحية المشهورة ومذلك فازت  في مهرجان انطاليا الذهبي للأعمال بحائزة افضل ممثلة.

ليلى تانلر

وهي ممثلة تركية ومازالت في بداية مسيرتها الفنية واحدى أولى اعمالها التي اشتهرت بها هو مسلسل عشق ودموع،  وعمرها يبلغ 21 عام وهي تد في اسطنبول بالمدرسة الإيطالية  وكذلك قامت بأداء دور مهما في سلسلة مسلسلات القلوب المنسية.

ايبرو اوزكان

 وهي ايضا ممثلة تركية عمرها يبلغ 39 عام ، تخرجت من  كلية الآداب بجامعة أنقرة، و اشتهرت بالكثير من الأعمال الفنية المسرحية وهي زوجة الفنان أرتان سابان.

رواية ميراث عشق ودموع

هي رواية رومانسية من تأليف الكاتبة رضوى احمد، وهي باختصار تتحدث عن عائلة الهوارية وعائلة التهامية، برغم من العلم والتقدم الا يوجد بينهم ثأر بعمر الشباب، حيث ان العادات القبلية وخصوصا في موضوع الثأر مازالت موجودة.

فالطبيبة الشابة زهرة قد وضعت رقبتها ودون علم منها تحت مقصة الثأر، وكي تمنع وتكف الدماء بين عائلتها والعائلة الاخرى، فقد قامت بالاستسلام لزواجها من عاصم ابن عائلة الهوارية، فبذلك اصبحت حياتها فوق صعيد ساخن بل والاكثر صعيد ملتهب، وتدور الاحداث وهذه الرواية على ثلاث اجزاء.

أهم مؤلفات الدكتورة رضوى أحمد

المؤلفة الدكتورة رضوى أحمد قامت بتأليف الكثير من المؤلفات والكتب والتي يكون  من أهم هذه المؤلفات هو، كتاب ميراث العشق والدموع للكاتبة رضوى أحمد، وكذلك ومن خلال الفيس بوك فقد ألفت روايات ، فهي التي  قامت بتأليف رواية ورطة مع السعادة، و رواية صفة حب.

وكذلك قامت بتأليف رواية ميراث العشق والدموع في الجزء الثاني، ايضا ميراث العشق والدموع في الجزء الثالث، والدكتورة رضوى أحمد  قد استمرت مؤلفاتها وكتابتها، لذلك فقد اشتهرت بصورة كبيرة جدا، وللدكتورة رضوى أحمد مؤلفات أخرى وهي كتاب حرامي على ما تفرج، و رواية ثلاثة أسابيع مضت، ، وكتاب بنكهة الحرب، وكتب أخرى كثيرة ومنتشرة بصورة كبيرة  ومميزة ، وذلك عن طريق هذه المؤلفات.

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

محررة صحفية

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *