اسباب وعلاج عسر البول

كتابة سهام أحمد آخر تحديث: 21 مارس 2017 , 09:36

عسر البول هو الألم أثناء التبول . يمكن للمرء أن من أعراض عسر البول يكون بحرقان أثناء التبول . يمكن أن يكون عسر البول نتيجة لعدوى بكتيرية في المسالك البولية عند النساء ، أو أنها قد تعكس التهاب المهبل .
كما انه يمكن أن يكون نتيجة لبعض الأدوية .
ومع ذلك ، فإنه يمكن أن تحدث في كل من الرجال والنساء في الفئة العمرية من 18-50 عاما . يجب أن تؤخذ الاحتياطات لتجنب عسر البول .

اسباب عسر البول
الأسباب الرئيسية لعسر البول يمكن أن تكون مختلفة بالنسبة للنساء مقارنة مع الرجال .
بالنسبة للنساء ، يمكن أن يكون راجعا إلى منتجات الصلب المستخدمة في المهبل مما قد يؤدي إلى العدوى أو التهيج .
إذا لم يشف في الوقت المناسب ، فيمكن أن يؤدي إلى مزيد من الأمراض الأخرى . ويمكن أن يؤدي إلى عادات صحية سيئة أيضا أن تكون سببا في عسر البول ، لذلك من المهم جدا بالنسبة للإناث للحفاظ على المهبل نظيفا .

يمكن للرجال يعانون من عسر البول ، وكذلك ، في كثير من الأحيان بسبب الجنس القوي ، فعليهم اتخاذ الرعاية المناسبة لرعاية القضيب والنظافة بشكل مستمر .

اعراض عسر البول
بعض الأعراض يمكن أن يكون الألم أثناء التبول ، رائحة كريهة للبول ، أو تلون البول بلون داكن .
في بعض الأحيان ، يشعر الناس بالمعاناة من عسر الجماع فيجده مؤلم جدا ، أيضا ، فإنه يتسبب عادة بحرقان أثناء التبول .
عسر البول قد يؤثر أيضا على المثانة والكلى من الرجال . يمكن أن يؤدي إلى مشاكل خطيرة إذا تم طرد الدم أثناء التبول .
هذا النوع من الأعراض قد تتطلب عناية طبية فورية . عليك التأكد من أن يتم العلاج فورا لتجنب المزيد من التعقيدات ، كما أنه يمكن أن يكون مشكلة خطيرة جدا .

العلاجات المنزلية لعسر
العلاجات المنزلية لعسر البول تكون فعالة في المرحلة المبكرة ، ولكن إذا استمرت المشكلة ، فمن الأفضل استشارة الطبيب المتخصص . بعض من أفضل العلاجات المنزلية لعسر البول هي كما يلي:

المياه
استخدام الماء بشكل منتظم فهو مهم جدا وأنه يساعد في علاج عسر البول عن طريق زيادة كمية وتواتر التبول ، مما يجعله أنظف للنظام الداخلي . تأكد من أنك تستهلك ما لا يقل عن 3-4 لترات من الماء كل يوم .

الجزر
شرب عصير الجزر مرة واحدة على الأقل في اليوم ، كما أنه يساعد على تدفق البول ، جنبا إلى جنب مع الحد من الألم وحرقان . ينصح شرب عصير الجزر في الصباح .

الزنجبيل
عجينة الزنجبيل في الحليب خفيف مرة واحدة في اليوم يمكن أن تساعد أيضا في منع عسر البول .
إذا كنت لا تحب شرب الحليب ، فيمكنك مزج عجينة الزنجبيل مع العسل أيضا . ومع ذلك ، تأكد من تناول هذا الخليط ليست أكثر من مرة في اليوم الواحد .

اللبن
هذا هو أفضل وأبسط علاج لعسر البول . للحصول على أفضل النتائج ، يمكنك إضافة مسحوق الفلفل الأسود أو مسحوق بذور الكمون إلى كوب من اللبن ويشرب منه على فترات منتظمة . 2 إلى 3 مرات يوميا ويوصى .

الهيل
مسحوق الهيل ، جنبا إلى جنب مع الحليب خفيف أو الفاتر ، ويمكن أيضا تساعد على منع عسر البول . وهو يساعد في تقليل الألم ويعطي الإغاثة للمريض .

الكزبرة
بذور الكزبرة الهريس وسلقها في الماء لمدة 5 دقائق . سلالة هذا الخليط ويكون ذلك بين وجبات الطعام ، ولكن ليس على الفور قبل أو بعد وجبة الخاص بك . الحفاظ على وجود فجوة من 2 ساعة على الأقل . يمكن للمرء أيضا الاستفادة من بذور الكزبرة إذا لم تتوفر .

هناك عدد قليل من الأشياء التي يجب أن تؤخذ من الرعاية في حين يعانون من عسر الهضم:

الطعام الحار والزيتي ينبغي تجنبه تماما ، وخصوصا في وقت العشاء .

وينبغي تجنب الإفراط في شرب الخمر والتدخين ، أو تناول الكافيين .

دراسات وابحاث
اظهرت الابحاث ان بعض العلاجات المنزلية لعسر البول تشمل استخدام الكزبرة ، ومسحوق الهيل وعصير الجزر ، و الزنجبيل ، والقمح ، و الشعير ، والكثير من الماء في أشكال مختلفة .

وفقا للدراسات ، ان 30٪ من السكان يعانون من العسر ، والذي يعرف أيضا باسم “التبول المؤلم” ، وفقا ل مركز مايو الطبي و بأن عسر التبول هو امر شائع جدا بين الشباب ومتوسطي العمر . كما تم الكشف أن النساء أكثر عرضة للعسر من الرجال .
تقريبا كل امرأة تعاني من عسر البول مرة واحدة على الأقل في حياتهم .
السبب الأكثر شيوعا يمكن أن تكون عدوى بكتيرية أو الصفات الجنسية للفرد .
عسر البول ليس مرضا في حد ذاته ، بل انه مجرد عرض من أعراض التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض مختلفة . يختلف الشرط أيضا بسبب جنس المريض وأصل الأعراض .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق